موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 14-ديسمبر-2016
الميثاق نت - أكد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن أهمية استيعاب تحديات المرحلة الاستثنائية الراهنة والعمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المستمر من أجل تكامل وفاعلية الأداء والارتقاء إلى مستوى الآمال والتطلعات في تنفيذ البرامج والأنشطة الزراعية خاصة المتعلقة بتوفير الأمن الغذائي.<br />
الميثاق نت: -
أكد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن أهمية استيعاب تحديات المرحلة الاستثنائية الراهنة والعمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المستمر من أجل تكامل وفاعلية الأداء والارتقاء إلى مستوى الآمال والتطلعات في تنفيذ البرامج والأنشطة الزراعية خاصة المتعلقة بتوفير الأمن الغذائي.
وشدد الوزير غازي خلال اجتماعه اليوم بصنعاء بقيادات ومدراء عموم الوزارة ومسئولي الجهات والهيئات التابعة لها، على ضرورة اعادة تفعيل وتنفيذ الأنشطة والمشاريع الزراعية في مختلف المحافظات دون استثناء نظرا للأوضاع التي تعيشها البلاد بسبب العدوان والحصار.
ووجه بأهمية التركيز على تنفيذ المشاريع الصغيرة المدرة للدخل والتي تستهدف صغار المزارعين وتساعد على تحسين الدخل المعيشي للأسر الزراعية خاصة في المناطق الريفية ، إلى جانب استكمال تنفيذ التدخلات العاجلة من قبل الوزارة فيما يتعلق بتوفير الأمن الغذائي لأبناء المناطق المتضررة خاصة مناطق السهل التهامي.

وحث على وضع مقترحات وتصورات بالتدخلات الممكنة وذات الأولوية في قضايا الأمن الغذائي بما يمكن الوزارة من القيام بدورها في تنفيذ برامج وأنشطة فى هذا الجانب.

وكرس الاجتماع الذي حضره رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ووكلاء الوزارة، لمناقشة الأولويات الماثلة أمام الوزارة في تنفيذ الأنشطة الزراعية المختلفة وتفعيل البرامج والمشاريع في مجال توفير الأمن الغذائي، ووضع المعالجات لبعض المعوقات التي تواجه سير أداء برامج وأنشطة الوزارة وتحسين مستوى الأداء.
وتطرق الاجتماع الى ما تم اتخاذه في مجال إعداد الخطة الطارئة للوزارة لمواجهة الإشكاليات المتعلقة بالأمن الغذائي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والتأكيد على أهمية الاستمرار في تنفيذ منظومات الطاقة الشمسية لخدمة التنمية الزراعية بالتنسيق مع بنك التسليف التعاوني والزراعي ، اضافة إلى الأنشطة المتعلقة بمراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي في مناطق التكاثر الشتوية في السهل التهامي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)