موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 14-ديسمبر-2016
الميثاق نت - التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم محافظ محافظة الحديدة حسن أحمد الهيج.<br />
الميثاق نت: -
التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم محافظ محافظة الحديدة حسن أحمد الهيج.
جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الإنساني في المحافظة التي تشهد استهدافا مكثفا من قبل العدوان السعودي الأمريكي الذي طال مصادر العمل والرزق الأساسية لأكبر شريحة من أبناء المحافظة العاملين في القطاعين الزراعي والسمكي.
وناقش اللقاء الخطوات والمعالجات التي اتخذتها السلطة المحلية في سبيل الحد من تدهور الوضع الإنساني ومعالجة اعراض الازمة الاقتصادية على المحافظة وابنائها، وكذا سبل توسيع نشاط السلطة المحلية في هذه الجوانب وجوانب التفاعل مع المجتمع المحلي وفق المتغيرات التي يفرضها العدوان والحصار واهمية تعزيز وجود السلطة المحلية في كامل مديريات المحافظة.

وتطرق اللقاء الى سير العملية التعليمية في المحافظة واهمية الحفاظ على استقرارها في كافة المستويات والمراحل وتخفيف الاضرار التي لحقتها جراء العدوان وخاصة في المديريات الساحلية وفي جامعة الحديدة.

وثمن اللقاء جهود المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية في المحافظة في استمرار تقديم الخدمات والحفاظ على استقرار العمل ومواجهة المشكلات الصحية والاحتياجات المحلية واستقرار الاعمال اليومية والاستثنائية في المحافظة.

كما التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم محافظ الجوف سام الملاحي .

جرى خلال اللقاء مناقشة مصفوفة الأولويات في المحافظة التي أعدتها قيادة السلطة المحلية وتعمل من خلالها على معالجة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية في المحافظة التي عاشت عقود من الاستهداف المنظم والإفقار قبل ان يستهدفها العدوان بشكل مباشر مؤخرا.

وتطرق اللقاء الى المعالجات التي اتخذتها السلطة المحلية لضمان استمرار العملية التعليمية وسد الفراغ الذي تركه انقطاع بعض العاملين في الحقل التعليمي نتيجة العدوان والمبادرات الاهلية والطوعية التي عملت على استكمال البنية الوظيفية في القطاع التعليمي وحققت استمرار التعليم في جميع مدارس المحافظة .
وناقش اللقاء الخطط التي يعمل المجلس السياسي الأعلى وفقها لبناء برنامج تدخل تنموي وتطويري في المحافظة بناء على دراسة وتحليل للوضع وإعادة تقييم مزمن ومرحلي وبما يتماشى مع كل الاحتمالات في ظل الاستقرار والسلام المنشود او استمرار العدوان والحصار.
وأشاد اللقاء بما يحققه أبناء المحافظة ورجالاتها من مواقف وطنية مخلصة وما يسجلونه من وعي وطني بحقيقة العدوان وأهدافه وابعاد استهداف محافظة الجوف تاريخيا والمستقبل المنظور للمحافظة وابنائها الذين انتصروا على العدوان في كل الجبهات وفي مقدمتها جبهة الوعي والحفاظ على العملية التعليمية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)