موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 18-ديسمبر-2016
الميثاق نت - استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ / عبدالسلام صالح هشول ، إلى جانب من تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن أوضاع المؤسسات والمنشئات العاملة في قطاع النفط والغاز .<br />
الميثاق نت: -
استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ / عبدالسلام صالح هشول ، إلى جانب من تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن أوضاع المؤسسات والمنشئات العاملة في قطاع النفط والغاز .
حيث أشار التقرير إلى أنه في إطار الإختصاصات والمسؤوليات المناطة بلجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية .. وتفعيلا للجانب الرقابي من عمل اللجنة في متابعة وتقييم سير أعمال وأوضاع الجهات والأجهزة التنفيذية العاملة في القطاعات الواقعة في نطاق اختصاص اللجنة .. وتنفيذاً لتوصيات المجلس المتكررة بضرورة تفعيل أنشطة اللجان الدائمة للمجلس في متابعة أوضاع وأنشطة مؤسسات وأجهزة الدولة في مختلف القطاعات.
فقد أقرت لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية القيام بدراسة وتقييم أوضاع المؤسسات والمنشآت العاملة في قطاع النفط والغاز للوقوف على ما تعانيه من اختلالات وصعوبات في مختلف جوانب عملها وسبل معالجة ذلك ومن ثم إعطاء المجلس صورة واضحة حول هذا الموضوع، وخاصة في ظل الأزمة الحالية والعدوان السعودي المستمر على بلادنا منذ أكثر من عام ونصف وما يمارسه من جرائم قصف وتدمير وحصار وتجويع وما خلفه من الخسائر المالية والاقتصادية ، وتدمير المنشآت الحيوية والبنية التحتية والخدمية، و الكثير من المعاناة والماسي للشعب اليمني في عموم محافظات الجمهورية .

وأشارت اللجنة في تقريرها إلى أنه في سبيل ذلك عقدت اللجنة برئاسة الأخ / محمد علي سوار عدة اجتماعات مشتركة مع مسؤولي عدد من المؤسسات العاملة في قطاع النفط والغاز ، ووجهت لهم العديد من الاستفسارات وطلبات الإيضاح ، وناقشت معهم جملة من الملاحظات حول الاختلالات وجوانب القصور في أداء تلك المؤسسات وانعكاس ذلك سلباً على ما تقدمه من خدمات للمواطنين ، وخاصة خلال فترة الأزمة الحالية .

وقد شملت دراسة اللجنة لهذا الموضوع الوحدات التالية :

1. شركة النفط اليمنية .
2. الشركة اليمنية للغاز .
3. الشركة اليمنية لتكرير النفط (مصافي مأرب) .
4. شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج .
وفي ضوء مراجعة كافة المعطيات والمعلومات التي تضمنتها الردود المقدمة إلى اللجنة من هذه الجهات ومجمل المناقشات التي جرت حولها ، خلصت اللجنة إلى أعداد وتقديم هذا التقرير بشأن أوضاع تلك المؤسسات.

وسيواصل المجلس استعراضه لبقية أجزاء التقرير في جلساته القادمة تباعاً .
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم غدً الأثنين بمشيئة الله تعالى .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)