موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الخميس, 27-سبتمبر-2007
الميثاق نت -
أدان المجلس الوطني لأحزاب المعارضة النهج الحزبي الغير مسئول لأحزاب المشترك أمام التداعيات المشبوهة للأحداث والاضطرابات الأخيرة التي تمس الوحدة الوطنية، وسلامة النظام الديمقراطي، والسلام الاجتماعي.



وأكد المجلس تضامنه مع أي مظالم وحقوق مطلبيه للأفراد والجماعات والفئات، منبها إلى خطورة التعامل معها بشكل مناطقي والدفع بها وراء الإثارة السياسية المشبوهة في مراميها وعناصرها الخفية، أو تحويل الأحداث الطبيعية التي تنشأ هنا وهناك لأسباب إنسانية وتوظيفها بصفة سياسية.



وعبرت أحزاب المجلس عن استيائها للموقف اللامسئول لأحزاب اللقاء المشترك في تخلفها عن دعوة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح المفتوحة للحوار مع كافة أطراف التعددية السياسية والحزبية.



وقال بيان صادر عن المجلس الوطني للمعارضة أن أحزاب المشترك أساءت للنظام السياسي القائم وموقفها لا يعبر عن اقتناعها الحقيقي بروح الشراكة الوطنية مع كافة أطراف العمل السياسي ومنظمات المجتمع المدني وإنها



وطالب البيان الذي صدر عقب اجتماع استثنائي عقدته أحزاب المجلس يومي الثلاثاء والأربعاء أحزاب المشترك باحترام المبدأ الديمقراطي الذي يلزم كافة فرقاء العمل السياسي أن تتحاور وخاصة عندما تأتي الدعوة من رئيس الدولة الراعي الأول للديمقراطية في البلد.



وقال البيان أن غياب المشترك عن مناقشة مقترحات المبادرة الرئاسية التي تهم الوطن بكامله استمراراً سلبياً لمواقفه المضطربة في الآونة الأخيرة إزاء العديد من الأحداث والاضطرابات المخالفة للقانون والدستور، وافتعال الأزمات والاحتقانات للعمل السياسي والمجتمع.



وأكد المجلس على أهمية التكاتف الوطني والوقوف أمام المؤامرات التي تستهدف سيادة واستقلال ووحدة البلاد والمجتمع، وأدان الدعوات التي تمس وحدة البلاد ومكاسب الثورة اليمنية والمواطنة المتساوية.
ورحبت أحزاب المجلس الوطني للمعارضة بالمبادرة الرئاسية حول التعديلات الدستورية في شكل ومحتوى النظام السياسي الديمقراطي،وقالت في بيانها أنها تقوم بدراسة المبادرة بما يتلاءم مع توجهات برنامج أحزاب المجلس لاهتمامها البالغ بهذه المقترحات.
كما عبرت أحزاب المجلس عن تعاطفها مع معاناة المواطنين من التضخم في أسعار السلع المفاجئ أياً كانت أسبابه الموضوعية التي تبدو على السطح من خلال الزيادات السعرية العالمية في بعض السلع الغذائية وحملت الحكومة مسئولية ضبط ومراقبة فساد التجار وتلاعبهم بأقوات الشعب وإلحاق الأذى باقتصاديات البلد والأوضاع المعيشية للمواطنين،



ودعا المجلس إلى ضبط الاختلالات الهيكلية الاقتصادية، ومواصلة الجهود الجادة والسليمة في تصحيحها لما يحول دون مزيد من المتاعب الاقتصادية التي يتحملها المواطنين.



وأشادت أحزاب المجلس بنهج الحكومة في تطبيق إجراءات منع حمل السلاح وانتشاره في المدن الرئيسية، واعتبرها خطوة نحو توجه مسئول لمدن خالية كلياً من السلاح، وإقامة المجتمع المدني والحد من الثارات والمنازعات المسلحة الدامية التي أصبحت ظاهرة مقلقة في المدن وعلى أمن المواطنين وسكينتهم.



وطالب المجلس الوطني لأحزاب المعارضة الحكومة بممارسة مسئوليتها القانونية في محاصرة المفاسد والأضرار الاجتماعية للنزاع على الأراضي والاستيلاء على ممتلكات الدولة والمواطنين وأشاد بالتوجيهات الرئاسية لرفع المظالم في منازعات الأراضي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)