موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
السبت, 29-سبتمبر-2007
الميثاق نت - شارك وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم في فعالية الذكرى العاشرة لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية، التي رعتها حكومتي بولندا وهولندا وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك . 
كما شارك وزير الخارجية في إجتماع فريق الإتصال لمنظمة المؤتمر الإسلامي الخاص بالصومال، حيث تم في الإجتماع التأكيد على ضرورة استمرار المصالحة الوطنية ومشاركة الميثاق نت -
شارك وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم في فعالية الذكرى العاشرة لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية، التي رعتها حكومتي بولندا وهولندا وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك .
كما شارك وزير الخارجية في إجتماع فريق الإتصال لمنظمة المؤتمر الإسلامي الخاص بالصومال، حيث تم في الإجتماع التأكيد على ضرورة استمرار المصالحة الوطنية ومشاركة جميع الأطراف وعدم التدخل في الشأن الداخلي للصومال وأهمية إرسال قوات تعزيز أمن عربية افريقية وبرعاية أممية بما يمكن القوات الاثيوبية من الإنسحاب , وكذلك أهمية دور منظمة المؤتمر الإسلامي في دعم المصالحة .
الى ذلك التقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي بنظيره اللبناني فوزي صلوخ، حيث تم استعراض الوضع في لبنان .
وأكد القربي على أهمية الدور العربي لتحقيق الوفاق اللبناني ـ اللبناني, وخروج لبنان من الأزمة التي يمر بها .
كما بحث مع الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء - وزير الخارجية بدولة قطر علاقة التعاون بيم البلدين الشقيقين وكذلك القضايا العربية الراهنة , وأهمية تنسيق المواقف اليمنية والقطرية تجاهها .
كما التقى الوزير القربي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأوسط ديفيد ولش في مقر مندوبية اليمن بنيويورك، حيث ناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم صندوق الألفية لدمج اليمن فيه بشكل كامل، وكذا دعم برامج التعليم في اليمن والمعونة الغذائية، إضافة إلى التنسيق والتعاون الأمني بين البلدين.
وتطرق اللقاء إلى الإستعدادات لمؤتمر السلام الذي ستدعوا إليه الولايات المتحدة.. وأكد الدكتور القربي على موقف اليمن المتمسك بالمبادرة العربية للسلام وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما تم بحث الأوضاع في العراق والصومال والوضع الحالي في لبنان.
كما بحث وزير الخارجية مع المدير المسؤول عن برامج الشرق الأوسط وأفريقيا بالمركز الدولي للمؤسسات الخاصة SIPE عبد الوهاب الكبسي دعم البرامج لليمن في مجال مكافحة الفساد والحكم الرشيد ومساعدة
القطاع الخاص على الارتقاء بمؤسساته لمواكبة تطورات السوق العالمية والاقتصاد الدولي .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)