موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الأحد, 08-يناير-2017
الميثاق نت - عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم إجتماعاً لها برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة الأخ يحيى علي الراعي وبحضور أمين عام المجلس عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد أحمد محمد الخاوي.<br />
الميثاق نت: -
عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم إجتماعاً لها برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة الأخ يحيى علي الراعي وبحضور أمين عام المجلس عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد أحمد محمد الخاوي.
كرس الإجتماع لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها واتخذت إزاءها الإجراءات اللازمة.
وفي مستهل الإجتماع عبر رئيس مجلس النواب عن ترحيبه بالحاضرين وتمنياته الطيبة لأعضاء الهيئة وكافة أعضاء مجلس النواب بالتوفيق والنجاح في أداء مهامهم البرلمانية بشقيها التشريعي والرقابي وفي ظل العدوان القائم الظالم والحصار الجائر المفروض على بلادنا .
وطالب الأخ يحيى الراعي الجميع بأن يكون أداءهم العملي خلال عام 2017م أداء متزايد وأكثر فعالية من ذي قبل بالنظر إلى كافة التحديات في المجال التشريعي والرقابي وكذا التحديات التي تواجه الشعب اليمني في الوقت الراهن .

وأوضح أن العام الجديد 2017م تنتصب أمام مجلس النواب وهيئة رئاسته كثير من المهام تتطلب إرادة وعزيمة أقوى وأكبر لمواجهة تلك التحديات بنفس طويل وصبر وثبات .. مشيدا بالتضحيات الجسام التي حققها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية إلى جانب جماهير الشعب في مواجهة عدوان دول التحالف بقيادة السعودية وذلك بهدف إيقاف الحرب الظالمة ورفع الحصار البري والبحري والجوي الجائر.

إلى ذلك دعت هيئة رئاسة مجلس النواب لجانها الدائمة التي أقر المجلس تكليفها بقضايا محددة إنجاز مهامها بفعالية أكبر وفي وقت قياسي وفقاً للآلية والنظام المتبع لذلك وتقديم تقارير عن ما أنجزته من أعمال وما توصلت إليه في ضوء المهام التي حددها المجلس.

وعبرت هيئة رئاسة مجلس النواب عن تقديرها للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني على الجهود الطيبة التي بذلوها في متابعة توفير وصرف جزء من مستحقات موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.. وأوصت تلك الجهات على مواصلة تحقيق هذه المهمة الوطنية في إستكمال صرف المرتبات المتأخرة خلال الفترة القريبة القادمة.

ولدى وقوف هيئة رئاسة مجلس النواب أمام موضوع المبلغ الذي أعلن عن طباعته في المؤسسة المالية المختصة في جمهورية روسيا الإتحادية وتوريده إلى محافظة عدن والذي يقدر بـ200 مليار ريال .. أقرت الهيئة توجيه رسالة إلى رئيس وأعضاء مجلس الدوما في جمهورية روسيا الإتحادية والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البنك الدولي وكذا رئيس صندوق النقد الدولي عبرت فيها عن شكرها العميق لتلك الجهات على مواقفها الإيجابية واهتمامها بالأوضاع القائمة في اليمن وسعيها الحثيث لإنهاء الأزمة بالطرق السلمية، وتقدير جهود الحكومة الروسية المبذولة من أجل طباعة العملة اليمنية والإعلان عن وصول 200 مليار ريال إلى محافظة عدن لإنهاء أزمة السيولة النقدية.

وعبرت هيئة رئاسة مجلس النواب عن أملها أن يتم توزيع هذا المبلغ وهو 200 مليار ريال على كافة محافظات الجمهورية كما أعلن عن ذلك، وترى هيئة رئاسة مجلس النواب أنه إذا أخذ هذا الموضوع منحى أخر يتم توريد المبلغ المتبقي إلى العاصمة صنعاء.

كما عبرت هيئة رئاسة مجلس النواب عن أملها في أن يجد هذا الموضوع مزيد من العناية والإهتمام من قبل الحكومة الروسية والمؤسسات النقدية العالمية والأمم المتحدة تقديراً للظروف التي يمر بها الشعب اليمني في الوقت الراهن في ظل إستمرار العدوان الظالم والحصار الجائر .
وأوضحت هيئة رئاسة مجلس النواب أن البنك المركزي اليمني يعمل في العاصمة صنعاء ويمارس مهامه بكل حيادية وفقاً للدستور والقوانين النافذة ذات الصلة ومستمر في دفع مرتبات كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين في جميع المحافظات دون إستثناء وكذا نفقات البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج.
ولفتت هيئة رئاسة مجلس النواب في رسالتها إلى أن المؤسسات النقدية الدولية قد أشادت بحيادية البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)