موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 08-يناير-2017
الميثاق نت - توفي الأستاذ عبدالسلام حسين العنسي عضو مجلس الشورى.. عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، أثناء تلقيه العلاج في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء إثر مرض عضال ألم به.<br />
الميثاق نت: -
توفي الأستاذ عبدالسلام حسين العنسي عضو مجلس الشورى.. عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، أثناء تلقيه العلاج في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء إثر مرض عضال ألم به.
"الميثاق نت".. ينشر السيرة الذاتية للأستاذ عبدالسلام العنسي:
عبدالسلام حسين أحمد العنسي
تاريخ الميلاد : 10 / 8 / 1941 م
ولد في مدينة صنعاء، ونشأ في مدينة إبّ، وفيها درس المرحلة الابتدائية، ثم رحل إلى مدينة القاهرة، ودرس فيها المرحلتين الإعدادية والثانوية، والتحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، وتخرّج منها عام 1964م.
كما درس على عدد من العلماء، منهم: والده، والعلامة (محمد عقيل)، والقاضي (عبدالكريم العنسي)، والإمام (محمد أبوزهرة)، والدكتور (رفعت المحجوب)، والقاضي (يحيى العنسي)، والعلامة المجتهد (محمد الغزالي)، والأستاذ (محمد محمود الزبيري).

عيّن وكيلاً لوزارة الإعلام، ووكيلاً لوزارة الأوقاف، وفي الإدارة المحلية، وعضوًا في مجلس الشورى عام 1971م، وعضوًا لأكثر من عشر سنوات في مجلس الشعب التأسيسي، ثم رئيسًا للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عام 1984م، ثم عيّن سفيرًا مفوضًا فوق العادة لليمن في السودان إلى عام 1993م، ثم سفيرًا في دولة قطر إلى عام 2001م، ثم عيّن عضوًا في مجلس الشورى، وعيّن نائبًا لرئيس لجنة الإصلاح الإداري والتنمية البشرية والتأمينات في هذا المجلس.

شاركَ في تأسيس المؤتمر الشعبي العام عام 1982م، وعيّن رئيسًا للدائرة العامة، وأمين سر اللجنة الدائمة فيه حتى عام 1987م.
كما شارك في إعداد شرح واف لمفاهيم (الميثاق الوطني)، وبرامج العمل السياسي في المؤتمر الشعبي العام، ورأس وفود الحزب في عدد من اللقاءات والمحاورات مع أحزاب عربية أخرى داخل اليمن وخارجه، وتولى قيادة غرف العمليات الانتخابية البرلمانية في اليمن قبل تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990م أو بعدها، وألقى عددًا من المحاضرات السياسية والفكرية في عدد من المراكز الثقافية والمعسكرات.
يعد من أشهر الشخصيات السياسية في اليمن، وتطلق عليه قيادات المؤتمر الشعبي العام لقب (الأستاذ) نظراً لأدواره المهمة في إنشاء هذا الحزب وقيادته منذ مراحله الأولى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)