موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأحد, 08-يناير-2017
الميثاق نت - أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن وزارة الخارجية بكوادرها الصامدين بوجه العدوان هي البوابة الحقيقية للدبلوماسية اليمنية والتواصل مع العالم .<br />
الميثاق نت: -
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن وزارة الخارجية بكوادرها الصامدين بوجه العدوان هي البوابة الحقيقية للدبلوماسية اليمنية والتواصل مع العالم .
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء اليوم لوزارة الخارجية ولقائه وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله وقيادة الوزارة من وكلاء ورؤساء الدوائر المتخصصة فيها والذي كرس لمناقشة أولويات النشاط الدبلوماسي في المرحلة الراهنة، في مواجهة العدوان وكسر الحصار الشامل الواقع على الشعب اليمني بما يخدم مصالح المواطن اليمني في الداخل والخارج.
وأوضح الدكتور بن حبتور أن النشاط الدبلوماسي الذي تقوده الوزارة وكادرها الكفؤ، منذ أكثر من خمسة عقود من الزمن واستمراره حتى اليوم هو من يخدم اليمن ويعبر عن حالته الراهنة.
وأشار إلى أن أي نشاط لا يعبر عن حالة الشعب اليمني في ظل هذا العدوان الهمجي، يعد إتساق مع دبلوماسية العدوان وأهدافه في تدمير اليمن داخليا وتشويه صورته خارجيا.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بدور وزارة الخارجية وكادرها وخصوصا خلال فترة ما بعد العدوان واستمرارها في تقديم خدماتها وتواصلها السياسي والدبلوماسي خارجيا وداخليا .. وقال" أشعر دوما باعتزاز وتقدير تجاه العمل الدبلوماسي، لما يمثله من دور حيوي في تعزيز الصلات مع شعوب العالم وخدمة ابناء الوطن ".

ولفت رئيس الوزراء إلى الإجراءات العبثية التي عمدت إليها حكومة الرياض تنفيذا لإرادة دول العدوان، للإساءة والتشويه للدور الوطني للدبلوماسية اليمنية، من خلال إغراقها بأشخاص لا علاقة لهم بالوطن ويخدمون فقط العدوان الإعرابي السعودي الإماراتي .

ووجه الدكتور بن حبتور ، وزير الخارجية إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية في التواصل مع العالم الخارجي .. مؤكداً أن العالم لن يقف طوال الوقت مع وجهة نظر واحدة وقال " لا يمكن تجاهل حقوق ومطالب أكثر من 27 مليون مواطن يمني يعانون حصار شامل وانتُهِكت كافة حقوقه التي تكفلها المعاهدات والمواثيق الدولية، علاوة على إرتكاب جرائم حرب بحق أبنائه الأبرياء ".

كما وجه الوزارة بالعمل على تنشيط المعهد الدبلوماسي وتوسيع نشاطه ليشمل دورات تدريبية في المجالات الأخرى ذات الصِّلة بالتعاون الدولي .. منوها بالخبرات التراكمية التي يمتلكها كوادر الوزارة من خلال عملهم في أنحاء العالم، وضرورة العمل على نقل هذه الخبرات وترجمتها على أرض الواقع وتوثيقها بما يتيح للأجيال المتعاقبة الإستفادة منها وإثرائها.

فيما ثمن وزير الخارجية الزيارة التفقدية للأخ رئيس مجلس الوزراء .. مؤكداً أن دور وزارة الخارجية خلال الفترة القادمة سيكون أكثر فعالية في الجانب السياسي والدبلوماسي، بالإضافة إلى إستمرار دورها في المجال الإنساني والإغاثي.
وقال " في ظل جهود المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بالعمل والسعي للوصول إلى تسوية سياسية سلمية ومشرفة للشعب اليمني، ستضطلع وزارة الخارجية بدور حيوي في التواصل مع المجتمع الدولي للتأكيد بأن الجمهورية اليمنية من العاصمة صنعاء مع الحوار السياسي".
وأكد الوزير شرف في الوقت نفسه أن ذلك مشروط أيضا بتوفر النوايا الطيبة لدى الطرف الآخر من خلال إيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الملاحة الجوية التجارية والمدنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)