موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 09-يناير-2017
كلمة الميثاق -
الحرب العدوانية الاجرامية القذرة والشاملة التي يشنها العدو السعودي الارهابي وتحالفه البغيض على اليمن تشهد - وهي تقترب من إكمال عامها الثاني- تصعيداً هيستيرياً من الجو والبر والبحر على كل الجبهات من نجران وجيزان وعسير الى الجوف ومارب ونهم والبقع وعسيلان في محافظة شبوة وصولاً الى تعز ولحج وتحديداً ذوباب وكهبوب ومقبنة وجبل حبشي، والهدف كان ومازال منذ بداية العدوان السيطرة على جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب الحيوي الاستراتيجي لليمن ولاستقرار المنطقة والمصالح الدولية وبالتالي للأمن والسلام العالمي.
يأتي جنون آل سعود وتحالفهم الإقليمي والدولي كتعبير عن شعور بالخوف من استمرار هزائمهم أمام صمود الشعب اليمني وانتصارات جيشه ولجانه الشعبية ومتطوعي قبائله، وبالتالي فشل مشروعهم في إعادة اليمن الى الهيمنة والوصاية السعودية عبر السيطرة على موقعه الجيوسياسي الاستراتيجي المتمثل في باب المندب وعدن وحضرموت وبقية مناطق الثروات وعبر تقسيمه الى كيانات متناحرة مناطقية وجهوية وطائفية ومذهبية.. مدركةً مملكة الشر الارهابي والمتحالفون معها أن الوقت لم يعد في صالحهم، الأمر الذي عكسته متغيرات مشروع حروبهم في المنطقة لاسيما في سوريا والعراق بدليل الهزائم التي تُمنى بها أدواتها من تنظيمي القاعدة وداعش، والتي إذا ما ربطناها بمحصلة الحرب العدوانية المباشرة على اليمن التي توشك على دخول عامها الثالث، فإن دمار اليمن وعشرات آلاف الضحايا من الشهداء والجرحى ومعظمهم من النساء والأطفال والشيوخ كافٍ في حالة هزيمة مملكة الشر، وفشل مشروع تحالفها الخليجي وسقوط رهانات القوى الدولية التي تقف خلفه سيجعل وجودها في مهب ريح عواصف المتغيرات، فكيف سيكون الأمر إذا مانُظر إليه من زاوية أوسع الى الدمار والضحايا البشرية في اليمن والعراق وسوريا وبقية البلدان العربية والإسلامية والعالم والذين يعدون بعشرات الملايين، وعلينا هنا أن نتصور مصير هذا التوحش.
إن هذه الحرب القذرة على اليمن -الوطن والشعب- ليست حرباً لتحقيق مشروع السيطرة والهيمنة والوصاية فقط وإنما تجاوزت إلى حرب إبادة لليمنيين جميعاً، وفي الصدارة تلك الحشود من المرتزقة الذين ألغوا عقولهم وباعوا وطنهم وضمائرهم وأنفسهم بثمنٍ بخس لآل سعود وبقية الدويلات النفطية الخليجية ليكون وقوداً لنار إجرامها من جبهات العمق الى كل جبهات الداخل وقتل أولئك المرتزقة في نجران وميدي ونهم ومأرب وشبوة والجوف والبقع وأخيراً باب المندب والتي مُني فيها العدوان ومرتزقته بالانكسارات والهزائم التي سُحق فيها على أرض المواجهة أولئك المرتزقة الذين بعد هذا كله لم يستبينوا حقد آل سعود الذين يعتبرون أولئك المرتزقة مجرد أدوات حقيرة للموت دُفع ثمنها مسبقاً.. ويبقى الاستخلاص الأهم من هيستيريا التصعيد السعودي والذي وصل حد المغامرة في باب المندب بهدف خلط الأوراق وتدويل الصراع في محاولة لإنقاذ نفسها، وهي واهمة لأن الشعب اليمني انتصر وأن متغيرات الأحداث في المنطقة والعالم تجاوزت جنون العظمة النفطية السعودية.. إنها نهاية النازية الوهابية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)