موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - حذر عضو مجلس العموم البريطاني أندرو ميتشل من أن بريطانيا تزيد من احتمال وقوع هجوم ارهابي على أراضيها إذا لم تعيد الحكومة النظر في سياستها "المضطربة " في اليمن.<br />

الأربعاء, 18-يناير-2017
الميثاق نت : -
حذر عضو مجلس العموم البريطاني أندرو ميتشل من أن بريطانيا تزيد من احتمال وقوع هجوم ارهابي على أراضيها إذا لم تعيد الحكومة النظر في سياستها "المضطربة " في اليمن.

وقال أندرو ميتشل- في حديث له مع صحيفة ديلي تيليجراف البريطانية عقب عودته من اليمن: إن دعم بريطانيا لتحالف السعودية "سوف يذكي جيل آخر من الإرهاب" ويؤدي إلى "تهديدات لأوروبا."

وأضاف ميتشل، الذي يُعد السياسي البريطاني الوحيد الذي زار اليمن خلال العامين الماضين، إن سياسة الحكومة البريطانية في بيع أسلحة الى التحالف الذي تقوده السعودية في الوقت الذي تقدم الملايين من الجنيهات من المساعدات تعتبر أمرا "متناقضا ومتضاربا."

وأكد أن بريطانيا كانت عرضة لخطر أن تصبح "شريكة في تدمير دولة ذات سيادة"، وحذر من أن الشباب في اليمن هم عرضة لخطر "التطرف" ضد المملكة المتحدة .

وتابع ميتشيل حديثه من مكتبه في لندن قائلاً: "تحتاج الحكومة أن تفكر بشكل عميق إزاء مستقبل سياستنا . اليمن لا تتضور جوعا، بل يتم تجويعها وبريطانيا هي جزء من تحالف يفرض حصارا على هذا البلد في البر والبحر".

وأردف: "الناس يشعرون بالذعر إزاء ما يحدث ونحن نقوم بتأجيج الكراهية في هذا الجيل وخصوصا الجيل القادم".

وتقول الصحيفة "سلطت رحلة ميتشيل مرة أخرى الضوء على دعم بريطانيا للسعودية بعد أربعة رؤساء وزراء ، بما في ذلك بوريس جونسون، الذي صوت لاستمرار بيع الأسلحة إلى السعودية في تحد للجنتين برلمانيتين دعتا بريطانيا إلى وقف الدعم العسكري للسعودية".

ومع ذلك قال ميتشل انه لم يكن مؤيدا لحظر توريد الأسلحة لأن "السعودية سوف تشتريها من مكان آخر".

وأضاف: " الأمر يتعلق بكيفية استخدامها ونحن لدينا تأثير على السعودية. نحن بحاجة إلى إقناع السعودية أن هناك طريقة أخرى لحماية أمنها ووقف عملية ضرب اليمن وإعادتها إلى العصر الحجري".

وأكد ميتشيل أنه " لا مجال لأن ينتصر التحالف في اليمن حيث تتصلب المواقف يوميا، كما أن فرصة إعادة توجيه السياسة البريطانية ستُغلق قريبا".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)