موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دشن وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن اليوم برنامج التمويل الزراعي للعام 2017م لتطوير تقنيات ووسائل الإنتاج الزراعي وتحسين جودة المحصول والحفاظ عليه.<br />

الخميس, 19-يناير-2017
الميثاق نت : -
دشن وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن اليوم برنامج التمويل الزراعي للعام 2017م لتطوير تقنيات ووسائل الإنتاج الزراعي وتحسين جودة المحصول والحفاظ عليه.
وعلى هامش التدشين تفقد وزير الزراعة الأعمال التي تم إنجازها في منطقة المحجل بمديرية بني الحارث بمحافظة صنعاء ضمن البرنامج الزراعي الممول من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي وعبر قروض ميسرة من بنك التسليف التعاوني والزراعي " كاك بنك "، والذي يتضمن تشجيع المزارعين للتوجه نحو الزراعة بإستخدام البيوت المحمية لدورها في تحسين وزيادة إنتاجية وجودة المحصول.
وأكد وزير الزراعة أن الوزارة تسعى لإيصال الخدمات الزراعية إلى صغار المزارعين بما يسهم في تحسين مستوى الدخل المعيشي لهم .
وبين أن الوزارة تعمل على توفير المدخلات الزراعية كمستلزمات الإنتاج الزراعي والميكنة ومنظومات الطاقة الشمسية للأغراض الزراعية وتوفير البذور المحسنة والأسمدة وتحرص على تقديم التسهيلات الممكنة للمزارعين بما يمكنهم من الحصول على تلك الخدمات بأقل تكلفة وبأسعار تشجيعية.
إلى ذلك اطلع وزير الزراعة والري خلال زيارته لمنطقة بني الحارث بصنعاء على الزراعة في البيوت المحمية لخضار الطماطم والخيار في حقول المزارعين والتي يجري تنفيذها في إطار تمويل برنامج دمج الشباب في العملية الإنتاجية بإشراف الوزارة وتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي وبنك التسليف التعاوني والزراعي.
واستمع الوزير غازي من المزارعين إلى الصعوبات التي تواجههم .. مؤكدا الحرص على تقديم كافة التسهيلات الممكنة .
ووجه وزير الزراعة المسئولين في الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها بتوفير التسهيلات الممكنة وتقديم الخدمات للمزارعين خاصة ما يتعلق بالبذور المحسنة وشبكات الري والإستفادة من القروض الميسرة عبر بنك التسليف لمساعدة المزارعين في مجال الطاقة الشمسية للأغراض الزراعية.
وكلف الوزير غازي مدير عام الإنتاج النباتي بالوزارة المهندس عبدالحفيظ قرحش بالإشراف على إنتاجية المزارعين في بني الحارث وبني حشيش بحيث يتم التركيز على تنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية للمزارعين في مجال استخدام التقنيات الحديثة التي تساعدهم على الإستفادة من عائدات الإنتاج الزراعي من خلال رفع إنتاجية وجودة محاصيلهم الزراعية وبما لا يجعلهم عرضة للخسائر بسبب تكاليف مدخلات الإنتاج والمشتقات النفطية وحماية المحصول من الآفات النباتية.
ودعا المزارعين إلى التوجه نحو التوسيع في زراعة البقوليات والحبوب الغذائية بما يخدم جوانب توفير الأمن الغذائي في اليمن.
كما اطلع وزير الزراعة والري على نموذج أحد الآبار الزراعية التي تعمل بإستخدام منظومة بالطاقة الشمسية في منطقة المحجل ببني الحارث والتي تم توفيرها بدعم صندوق التشجيع الزراعي والسمكي وعبر قروض ميسرة من بنك التسليف.
إلى ذلك زار وزير الزراعة عدد من مزارع الأعناب بوادي رجام بمديرية بني حشيش بصنعاء واستمع إلى المزارعين عن الصعوبات التي تواجه الإنتاج الزراعي في تلك المناطق .
وأكد الإستعداد تقديم الإمكانيات المتاحة لمساعدة المزارعين سواء ما يتعلق بمكافحة الآفات النباتية أو توفير الأسمدة والبذور المحسنة وغيرها من الخدمات الزراعية بما يشجعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الغذائية ويخدم توجهات توفير الأمن الغذائي في البلاد.
رافقه خلال الزيارة مدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس حارث عبدالباري صالح ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل الزراعي والسمكي ببنك التسليف التعاوني والزراعي فارس الجعدبي وعدد من المسئولين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)