موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت اليوم بالعاصمة صنعاء ندوة حول القانون الدولي والاسلام للخطباء والمرشدين في امانة العاصمة والتي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع وزارة الاوقاف والارشاد.<br />

السبت, 21-يناير-2017
الميثاق نت : -
عقدت اليوم بالعاصمة صنعاء ندوة حول القانون الدولي والاسلام للخطباء والمرشدين في امانة العاصمة والتي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع وزارة الاوقاف والارشاد.
وفي كلمته في افتتاح الندوة اعتبر وزير الاوقاف والارشاد القاضي شرف القليصي ان هذه الورشة باكورة عمل بين الوزارة ومنظمة الصليب الاحمر الدولي في اليمن.
وابدى الوزير القليصي استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات وكل الامكانيات المتاحة وتذليل الصعوبات كونهم يعملون في الجانب الانساني، وسنكون شركاء معهم من اجل احياء النفس التي امر الله احياءها ومن اجل ان نعيد بناء هذا الوطن وينعم الانسان اليمني بالامن والامان والاستقرار.
وأشاد الوزير بالجهود الإنسانية التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وخاصة في ظل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم منذ قرابة العامين وما خلفه من ضحايا وجرحى من المواطنين وخاصة الأطفال والنساء.
وتطرق الى العدوان الظالم وغير المبرر قانونيا ولا انسانيا ولا سياسيا، والتي يتعرض له اليمن دون معرفة الاسباب وادت الى قتل الاطفال في مدارسهم والشيخ في بيوتهم ودمرت المنازل.
وعبر عن اسفه لموت الضمير العالمي او انه مخدر بحيث ان مناظر هذه الجثث وهؤلاء القتلى في المجازر التي يرتكبها العدوان لا تحرك ساكنا لدى البعض.
وأوضح الوزير ان الصليب الاحمر يقوم بدور مشكور خاصة في مجال تبادل الاسرى وتبادل الجثث والجوانب الانسانية.
وبين ان ديننا الاسلامي هو دين الرحمة ودين المحبة والسلام للناس كافة، مؤكدا ان هذا هو العامل المشترك بين القانون الدولي الانساني والدين الاسلامي.
وقال :" نتعامل مع جانب الانسان كانسان بشكل عام في جانب الاحياء للنفس التي امر الله باحياءها".
وأكد ان هذه الجوانب التي يجب ان نحييها في اوساط المجتمع اليمني العربي حتى يفهم الناس والعرب بشكل عام بان الاسلام دين الرحمة وليس دين الارهاب.
ودعا الجميع الى تتوفير الحماية اللازمة والتعاون مع المنظمات الدولية الانسانية المتواجدة داخل اليمن بما في ذلك الصليب الاحمر الدولي.
من جانبه أكد نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن يوهانس براور أهمية التعاون بين اللجنة الدولية ووزارة الأوقاف في تعزيز مفاهيم القانون الدولي الإنساني بين مختلف شرائح المجتمع عبر أئمة وخطباء المساجد.
وتناولت الندوة عدد من المحاور حول التعريف بالقانون الدولي الإنساني والإسلام وحماية ضحايا النزاع المسلح ومساهمة المفكرين والمثقفين في تعزيز العمل الإنساني .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)