موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى الدكتور قاسم لبوزة بحضور عضو المجلس السياسي سلطان السامعي اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتورعبدالملك الاغبري والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.<br />

الأربعاء, 25-يناير-2017
الميثاق نت : -
استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى الدكتور قاسم لبوزة بحضور عضو المجلس السياسي سلطان السامعي اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتورعبدالملك الاغبري والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.

وفي اللقاء اشاد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بصمود المؤسسة القضائية ودورها المهم في الحياة العامة وانتظامها في اداء اعمالها وتجاوز الظروف الصعبة التي تسبب بها العدوان والحفاظ على اسس الدولة التي روحها العدل والحق.

وحث الدكتور لبوزة على سرعة وضع اليات تتجاوز الامور الروتينية في النيابات والمحاكم خصوصا في قضايا المال العام وتحريك جميع القضايا التي امام القضاء بشكل عاجل لاستعادة حقوق الدولة وتوفير موارد مالية للخزينة العامة في هذه المرحلة الاستثنائية.. مؤكدا على ضرورة انشاء محاكم مستعجلة للفصل في قضايا المال العام بشكل يضمن للدولة حقوقها وتجاوز عقبة اطالة امد التقاضي الذي يبطئ تنفيذ العدالة في كل المواضيع المتعلقة بالحق العام والخاص.

ولفت نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى الى أهمية العدل ومؤسسته في رسوخ أي شرعية وأن الرهان على القائمين بالمؤسسة القضائية كبير وكذلك الثقة بهم وتجاوزهم لأي مخاوف أو تهديدات فرضها العدوان والذي لم يثني رجال القضاء عن العمل ومواصلة تحقيق العدل وأن القادم مبشر بخير.

ونوه الدكتور لبوزة الى ان المجلس السياسي الأعلى يهدف من اللقاء بالقيادات القضائية تعزيز الجهود وتطوير الأداء ومواجهة العدوان وتجاوز العقبات التي تواجه بعض الأعمال القضائية وتحقيق استقلال القضاء وسلامته من أي توظيف حزبي أو سياسي وتفعيل النيابات والمحاكم في المحافظات ومساعدة الأجهزة الأمنية على إنفاذ القوانين والعمل من خلالها.

من جهته اكد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي ان العدوان لن يثني القضاة ومنتسبي المؤسسة القضائية عن مواصلة العمل وأن السلطة القضائية تعمل طوال الوقت بكل طاقاتها وفي أصعب الظروف وفي كل المناطق وتجاوز كل الصعوبات وشح الإمكانيات وستواصل العمل وفق ذلك وتعزز التنسيق والعمل المشترك مع المجلس السياسي الأعلى فيما يخص الأعمال الإجرائية وبما يحقق تعزيز وجود المؤسسة القضائية واستقلالها الذي يحرص عليه الجميع.

فيما استعرض النائب العام عبدالعزيز البغدادي جهود وأعمال النيابات العامة تحت تأثير الأوضاع التي فرضها العدوان واستمرار تماسك المؤسسة القضائية وعملها بمهنية في كل الظروف وعمل بعض النيابات تحت القصف وبكل طواقمها وبمهنية عالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)