موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
السبت, 28-يناير-2017
الميثاق نت - دعا المجلس السياسي الأعلى في إجتماعه اليوم برئاسة الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في رفع الحظر الجوي الذي يفرضه تحالف العدوان بقيادة السعودية على مطار صنعاء الدولي وإنهاء كافة أشكال الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني.<br />
الميثاق نت: -
دعا المجلس السياسي الأعلى في إجتماعه اليوم برئاسة الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في رفع الحظر الجوي الذي يفرضه تحالف العدوان بقيادة السعودية على مطار صنعاء الدولي وإنهاء كافة أشكال الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني.
وأكد المجلس السياسي الأعلى في إجتماعه بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أن الحصار، قد مس حياة المواطنين وحقوقهم ووسع من دائرة الفقر والحاجة ويعد وصمة عار في جبين المؤسسات الدولية الصامتة والمتواطئة .
وعبر عن شكره للمواقف المتميزة بهذا الشأن من قبل بعض هذه المؤسسات والتي كان آخرها إحاطة وكيل الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ستيفن أوبراين أمام مجلس الأمن مؤخرا والتي طالب فيها بوقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

واطلع الإجتماع من عضوي الوفد الوطني المفاوض عارف الزوكا ومهدي المشاط على نتائج لقاءات الوفد مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ خلال زيارته الأخيرة للعاصمة صنعاء والجهود المبذولة في سبيل فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية بما يسهم في رفع المعاناة التي يواجهها المرضى والجرحى والطلاب والمواطنين.







وأوضح عضوا الوفد الوطني أنه تم إطلاع ولد الشيخ خلال زيارته الأخيرة على حجم معاناة أبناء الشعب اليمني نتيجة الإجراءات التعسفية التي يتخذها العدوان بحق المدنيين ومنها فرض الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي ومنع الرحلات المدنية والتجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي والتي تخالف كافة القوانين والأعراف الدولية.

ولفت الزوكا والمشاط إلى أن الوفد الوطني أكد للمبعوث الأممي تمسكه بالإيقاف الشامل للعدوان ورفع الحصار الجائر على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية وفتح الأجواء أمام اليمنيين وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي بما يسمح بحرية الحركة للمواطنين من وإلى مطار صنعاء ونقل المرضى لتلقي العلاج والسماح لليمنيين العالقين في مطارات العالم بالعودة إلى وطنهم.

وقد أشاد المجلس السياسي الأعلى بالدور الذي يقوم به الوفد لوطني بهذا الصدد.

وفي الإجتماع قدم وزير النقل زكريا الشامي والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشائف، شرح عن إجراءات السلامة المتبعة بصورة دائمة من قبل الجهات المعنية بمطار صنعاء لضمان سلامة حركة الملاحة الجوية للرحالات اليومية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات التي تقوم بها حاليا من وإلى مطار صنعاء والتي تجلت في تأمين الرحلات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي يستقبلها المطار وكان آخرها رحلة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن خلال زيارته الأسبوع الماضي للعاصمة صنعاء.

وأكدوا أن الجهات الأمنية والمختصة بمطار صنعاء الدولي قد أثبتت خلال الفترة الماضية قدرتها الكاملة على تأمين حركة الملاحة الجوية بمطار صنعاء الدولي متجاوزة كافة التحديات .. مشيرين إلى أن التهديد الحقيقي لسلامة الطيران المدني بمطار صنعاء يكمن في الإنتهاك المباشر للأجواء اليمنية من قبل طيران تحالف العدوان الغاشم بقيادة السعودية وقصفه المباشر لمطار صنعاء الدولي وغيره من البنى التحتية اليمنية بما في ذلك الأسواق والمدارس والجامعات وصالات العزاء والأفراح .
كما أكدوا أنه في حال توقف العدوان من قصفه المباشر لمطار صنعاء الدولي فإن حركة الملاحة الجوية بالمطار في أمان تام وعلى استعداد كامل لإستقبال كل الرحلات كما كان قبل العدوان والحصار.
وثمن المجلس السياسي الأعلى جهود الجهات الأمنية والمختصة بمطار صنعاء الدولي على تأمين رحلات الطيران التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية .. مؤكدا أن تلك الجهود أثبتت بدون شك قدرتهم الكاملة على تامين حركة الملاحة الجوية في حالة تم رفع الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي .
حضر الإجتماع نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن اللواء جلال الرويشان ووزير الخارجية المهندس هشام شرف ووزير الداخلية اللواء الركن محمد القوسي وقيادة جهازي الأمن القومي والسياسي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)