موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 31-يناير-2017
الميثاق نت - التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله، اليوم بصنعاء القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اليمن محمد فراهت .<br />
الميثاق نت: -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله، اليوم بصنعاء القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اليمن محمد فراهت .
جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطويرها.
وتطرق اللقاء إلى قرار الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن تشديد إجراءات دخول مواطني سبع دول عربية وإسلامية إلى الأراضي الأمريكية حيث ترفض اليمن وإيران أي تلميح أو اتهام لهذه الدول بالإرهاب ووصف مواطنيها بالإرهابيين أو المتطرفين ، حيث أن القرار أغفل المصدر الرئيس للإرهاب والتطرف في المنطقة.
وتناول اللقاء نتائج زيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وإحاطته الأخيرة إلى مجلس الأمن.
وفي اللقاء أكد وزير الخارجية رفض المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني أي محاولات من أنها مضايقة المواطنين اليمنيين.. لافتا إلى أنه من حق الولايات المتحدة الأمريكية السماح لمن تريد بالدخول إلى أراضيها لكنه لا يحق لها أن تستهدف الدول ومواطنيها بوصفهم إرهابيين ومتطرفين.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بهذه الإجراءات رغم علمها بالدول الممولة للإرهاب وتقيم علاقات طيبة معهم وتعقد صفقات مختلفة لبيع السلاح مع تلك الدول الراعية للإرهاب.

كما أطلع الوزير شرف القائم بالأعمال الإيراني آخر تطورات العدوان السعودي على اليمن والتصعيد العسكري للعدوان ومرتزقته وبالأخص على جبهات ميدي والمخا وحرض .

كما التقى وزير الخارجية هشام شرف عبدالله ، الممثل المقيم لمنظمة ادراء في اليمن توفيق ردمان .

وفي اللقاء أوضح الوزير أن الوضع الانساني يشهد تدهورا شديدا بسبب العدوان السعودي في كافة المجالات بما في ذلك المجال الصحي والغذائي وبالأخص المناطق المستهدفه مثل المخا وحرض وميدي وصنعاء .
وحمل الوزير شرف ممثل منظمة ادراء رسالة الى الرئيس التنفيذي للمنظمة تتضمن شرح ابعاد العدوان السعودي على اليمن ونقل صورة حقيقية عن اثار العدوان في كافة النواحي.. لافتاً إلى أن العدوان يعمل جاهداً على نقل صورة مغلوطة للشعب الأمريكي والعالم عما يجري في اليمن ويغطي على جرائم الابادة ضد الانسانية في اليمن.
وأكد اهمية ان يعرف الراي العام الامريكي حقيقة العدوان وارتكابه لمجازر ابادة جماعية بحق المواطنين اليمنيين المدنيين في انتهاك صارخ لكافه الاعراف والقوانين الدولية والإنسانية وذلك حتى تتوقف الادارة الامريكية عن تقديم الدعم للعدوان السعودي على اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)