موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 02-أكتوبر-2007
الميثاق نت -
قالت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام إنها ليست ملزمة على الإطلاق بمواقف أحزاب اللقاء المشترك وأنها تضع الحوار حول التعديلات الدستورية في مقدمة مواضيع الحوار الأخرى وستواصل الحوار مع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني بعيداً عن أنانية أحزاب اللقاء المشترك التي ينبغي أن تغادر موقفها ألعدمي وتتخلص من عقدتها وأزماتها الداخلية.

وأكدت الأمانة العامة أن التعديلات الدستورية ينبغي أن تكون بالضرورة سابقة على أية تعديلات قانونية ملحقة ،ولايمكن أن يفرض احد موقفه ورؤيته على الآخرين أو يتجاهل ردود الفعل الايجابية تجاه المبادرة من قبل الأحزاب والتنظيمات السياسية الأخرى ومؤسسات المجتمع المدني وجماهير الشعب .

وأضاف بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر إن المؤتمر الشعبي العام "الحزب الحاكم في اليمن " من موقع المسؤولية التاريخية سوف يمضي قدماً في إجراء الحوارات والمناقشات وعقد اللقاءات وتبادل الآراء مع الناس أجمعين بكافة مستوياتهم الفكرية والسياسية وبكافة مراتبهم وانتماءاتهم الاجتماعية والثقافية .


نص البيان :
وقفت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام أمام البيان الصادر عن أحزاب اللقاء المشترك حول موقفها من مبادرة فخامة الأخ /رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام بشأن الإصلاحات السياسية والدستورية ونظام الحكم المحلي ،وكذا موقفها من الحوار مع المؤتمر الشعبي العام وبقية الأحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني .
إن الأمانة العامة إذ تستغرب وتستهجن هذا الموقف العدمي من قبل أحزاب اللقاء المشترك التي تكرس كل يوم مواقف تدميرية ودعوات متشنجة لا تدل إلا على رفض للمبادئ والممارسة الديمقراطية وخروجاً عن الثوابت الوطنية وأسس العمل السياسي القائم على التعددية السياسية والفكرية تعتبر أن هذا الموقف يرتبط تماماً مع دعواتهم المحمومة ضد النظام والقانون وخلق الفوضى والشغب وزرع الفتن ومحاولة زعزعة السلام الاجتماعي الذي سيظل اساساً راسخاً ومحوراً رئيسياً في الوحدة الوطنية العظيمة .
ان تحريف المواقف وتشويه التوجهات الصادقة لدى فخامة الأخ رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام في الإصلاح السياسي والدستوري والادعاء الباطل وتلفيق الأكاذيب من قبل أحزاب المشترك تبطلها عملية رفضهم للحوار فيما يتعلق بهذه الإصلاحات الدستورية ،إنهم يحاولون القفز على الوقائع الملموسة والمبادرات الجادة والأكثر شمولاً مما يعتقدونه بإعطاء الأولوية لمناقشة قانون الانتخابات الذي هو بالبداهة متفرع من الأساس الدستوري للنظام السياسي على المستوى الوطني والمحلي .
إن التعديلات الدستورية ينبغي أن تكون بالضرورة سابقة على أية تعديلات قانونية ملحقة ،ولايمكن أن يفرض احد موقفه ورؤيته على الآخرين او يتجاهل ردود الفعل الايجابية تجاه المبادرة من قبل الأحزاب والتنظيمات السياسية الأخرى ومؤسسات المجتمع المدني وجماهير الشعب .
إن الأمانة العامة إذ تقرر بأنها غير ملزمة على الإطلاق بمواقف أحزاب اللقاء المشترك وأنها تضع الحوار حول التعديلات الدستورية في مقدمة مواضيع الحوار الأخرى وستواصل الحوار مع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني بعيداً عن أنانية أحزاب اللقاء المشترك التي ينبغي أن تغادر موقفها العدمي وتتخلص من عقدتها وأزماتها الداخلية.
إن المؤتمر الشعبي العام يؤكد أن الإصلاحات الدستورية هي منظومة متكاملة مع كل الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقضائية والإدارية وانه يؤمن بان تناقش جميع هذه الإصلاحات جملة وتفصيلاً لخلق وعي وطني صادق بها ،وتظل الإصلاحات الدستورية هي الأساس الموضوعي والقانوني والتشريعي لجملة الإصلاحات .
إن المؤتمر الشعبي العام من موقع المسؤولية التاريخية سوف يمضي قدماً في إجراء الحوارات والمناقشات وعقد اللقاءات وتبادل الآراء مع الناس أجمعين بكافة مستوياتهم الفكرية والسياسية وبكافة مراتبهم وانتماءاتهم الاجتماعية والثقافية .
وهو كما تعودته جماهير الشعب صادقاً معها وغير مزيف لوعيها ومخلصاً لقضاياها وغير مزايد عليها .
قال تعالى "فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض "صدق الله العظيم
صنعاء
1-10-2007م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)