موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 02-أكتوبر-2007
الميثاق نت -
أشادت منظمات المجمتع المدني بما تضمنته مبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من نقاط هامة من شأنها تطوير النظام السياسي وتجربة الحكم المحلي وترسيخ النظام الديمقراطي وتعزيز اللامركزية .
واعتبرت البيانات الصادرة عن تلك المنظمات المبادرة خطوة متقدمة وجريئة تتجاوز كل البرامج السياسية السابقة, كونها حملت في طياتها رؤى وأفكار سياسية قيمة ستحدث في حال ترجمتها على أرض الواقع تحول هام في مسار العملية السياسية والديمقراطية في الساحة اليمنية وتؤسس لمرحلة جديدة تتعزز فيها مشاركة كل أبناء اليمن في خدمة مسيرة التنمية والتطور .
وأشارت تلك المنظمات إلى النقاط العشر التي تضمنتها مبادرة فخامة الأخ رئيس الجمهورية لامست كافة الهموم والتطلعات الوطنية بهدف إشراك الجميع في صنع القرار الذي يحقق لليمن المستقبل الأفضل ، وستمثل ثورة للتغير السياسي الشامل باعتبار المبادرة أخذت الأسس الكفيلة بتجاوز أي قصور فيما يتعلق بتحقيق الانسجام بين الصلاحيات والمسؤوليات .
ودعت في بياناتها كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى الإلتفاف حول المبادرة التي لا غاية لها سوى رفعة اليمن وحشد كافة الجهود والطاقات الوطنية للإسهام الفاعل في خدمة مسيرة النهضه والتطور في الوطن .
وأكدت إننا اليوم بحاجة إلى الوقوف صفاً واحداً من أجل تفويت الفرصة على ضعفاء النفوس والمشككين والمرجفين والذين يحاولون إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء لتبقى اليمن حرة ويبقى الشعب اليمني الأصيل هو السباق إلى الأهداف والطموحات المرجوة .
ففي هذا الصدد أعلن الاتحاد العام لشباب تأييده المطلق لمبادرة رئيس الجمهورية نظرا لماتضمنته من بنود هامه لاصلاح النظام السياسي .
واعتبر الاتحاد في بيان أصدره بهذا الشأن ان هذه المبادرة لم تأت من فراغ وانما من مشاعر وتطلعات الغالبية العظمى لجماهير الشعب اليمني التي قالت نعم لفخامة الرئيس/ علي عبدالله صالح ولبرنامجه الإنتخابي الطموح الهادف إحداث تحول نوعي في مسيرة التنمية بمايحقق المستقبل المنشود لليمن.
وأكد اتحاد شباب اليمن مباركته التوجهات الوطنية الصادقة التي تضمنتها المبادرة بهدف تحديث النظام السياسي وتقوية أسسة لينعم شعبنا في ظل مؤسسات وطنية قوية ومتينة.
نقابة الاطباء اليمنيين من جانبها أشادت من جانبها بماتضمنته المبادرة من بنود هامه تعكس جدية القيادة السياسية لتعزيز الإصلاحات للنظام السياسي والإرتقاء بآليات العمل المؤسسي للدولة من خلال إنتهاج النظام الرئاسي وإنهاء المركزية الشديدة بتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار وإدارة عملية التنمية وكذا تعزيز مشاركة المرأة وإنتهاج الثنائية البرلمانية . . لافتة إلى أن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية تعكس حرص القيادة السياسية على ايجاد الحلول الجذرية لكافة المشاكل والصعوبات التي تواجه البلاد .
واكدت النقابة في بيان صادر عنها ان هذه المبادرة ستمثل العلاج الشافي لكل العقبات التي تواجه مسيرة التنمية في الوقت الحاضر وما قد تواجهه في المستقبل, وتعزز الإصطفاف الوطني في مواجهة أعداء الوطن ممن يحاولون جر البلاد الى منزلاقات خطيرة من الفتن والصراعات الداخلية وزعزعة وحدة الوطن واستقراره لأهداف دنيئه لايعلم بها إلا الله تعالى.
وأنتقدت النقابة محاولات بعض القوى السياسية تضليل الرأي العام بشأن حقيقية أسباب إرتفاع الأسعار وخصوصا للمواد الغذائية والناجمه عن إرتفاعات في شهدتها أسعار تلك السلع في الأسواق العالمية.
وقالت النقابة : إن الناس قد ملو من الشعارات البراقة التي يحاول البعض جرنا اليها, ويدركون حقيقية الأهداف للمشككين بمسيرة الثورة والوحدة والديمقراطية ومن يحاولون دغدغة عواطف الناس بشعارات اكل عليها الدهر وشرب.
من جهتها أعلنت نقابة أطباء الأسنان دعم كافة منتسبي النقابة لما جاء في مبادرة فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية والهادفة تطوير النظام السياسي والديمقراطي .. مهيبة بالجميع للعمل على إنجاح هذه المبادرة لتكون مكسبا وطنيا وديمقراطيا يصب في خدمة أهداف التطوير المنشودة لليمن الجديد.
ودعا بيان صادر عن النقابة في هذا الصدد, منظمات المجتمع المدني الى تفعيل الحوار وحشد الطاقات لإنجاح المبادرة باعتبارها محورا لإنجاح الإصلاحات السياسية والإصلاحات الشاملة في الوطن.
من جانبها أعربت نقابة الموظفين الإداريين بالسلطة القضائية عن تقديرها البالغ للمبادرة الحكيمة التي أطلقها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح من أجل تطوير النظام السياسي والديمقراطي والتوسع في الحكم المحلي .
وأثنت النقابة على الدعوة التي وجهها فخامته لقيادة الأحزاب السياسية ولمنظمات المجتمع المدني بغية إثراء المبادرة عبر الحوار البناء في إطار حرصه على تعزيز الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع في عملية التنمية المستدامة وفي كل مايهم حاضر الوطن ومستقبله ، معتبرة أن المبادرة جاءت تجسيدا صادقا لبعض الأهداف الطموحه التي تضمنها البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية والذي يعد بمثابة برنامج عمل وطني يهم كل القوى والمؤسسات والمنظمات الوطنية .. داعية كافة القوى والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في الساحة الوطنية إلى المشاركة في إثراء بنود هذه المبادرة بالأراء القيمة .
فيما اعتبرت النقابة العامة لموظفي الكهرباء والطاقة ماجاء في مبادرة رئيس الجمهورية من بنود لتطوير تجربة الحكم المحلي وترسيخ النظام الديمقراطي وتعزيز اللامركزية المالية والإدارية ومقترحات لتعديلات دستورية من اجل تطوير الحياة السياسية, يمثل خطوة متقدمة وجريئة تجاوزت كل البرامج السياسية السابقة.
وقال بيان صادر عن النقابة :أن تلك المبادرة ليست غريبة من فخامة رئيس الجمهورية الذي عودنا بانه صاحب السبق في طرح الحلول والمعالجات لكافة القضايا السياسية والاقتصادية والمالية التي يواجهها الوطن ومسيرته التنموية". .مثمنة عاليا حرص فخامته على أن يقترن إطلاق المبادرة بالدعوة الى الحوار والتشاور للوصول بها الى الصورة التي تصبح معها محل اجماع وطني .
واكد البيان وقوف منتسبي النقابة ودعمهم المطلق لتلك المبادرة .. مؤكدا انهم سيعملون مع كل الشرفاء من ابناء الوطن على تحمل المسؤولية لانجاح هذه المبادرة التي تعد مكسبا وطنيا وديمقراطيا .
ودعت النقابة كافة منظمات المجتمع المدني التي تمثل السواد الاعظم من شرائح المجتمع الى تفعيل الحوار فيما بينها وحشد الطاقات لإنجاح تلك المبادرة بإعتبارها مفصلا محوريا لإنجاح الاصلاحات الشاملة في الوطن و بمايصب في خدمة أهداف التطور والتقدم للوطن ويضمن أمنه واستقراره.
وفي ذات الإطار اعتبرت جمعية الكشافة والمرشدات في بيانها لها مبادرة رئيس الجمهورية, تتويجا صادقا لما تحقق للوطن من انجازات عملاقة في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح .
واكدت الجمعية تأييدها الكامل وكافة منتسبيها لهذه الخطوة التاريخية التي اتخذها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح, داعية كافة منظمات المجتمع المدني وجماهير شعبنا الأبي للوقوف صفا واحدا الى جانب هذه المبادرة التاريخية التي تمثل نقلة نوعية في الحياة السياسة اليمنية .
نقابة الحلاقين أثنت من جانبها على البنود القيمة التي تضمنتها المبادرة والتي تلبي الطموحات الوطنية لتطوير أعمدة النظام السياسي والديمقراطي في الوطن وتترجم بعض الأهداف الطموحة للبرنامج الإنتخابي لرئيس الجمهورية سعيا نحو التعجيل بمسيرة التنمية المستدامة في الوطن في المجالات كافة .
وأهابت النقابة في بيان صادر عنها بجميع الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الى دعم هذه المبادرة والوقوف صفا واحدا ضد الخارجين عن الدستور والساعين لزعزعة أمن الوطن واستقراره وأية أعمال معيقة للتنمية .
الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية أعلن من جانبه تأييده لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية التي أعلنها الأسبوع الماضي بغية تعزيز الإصلاحات السياسية وتعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار وضمان تعزيز المشاركة السياسية للمرأة بإعتبارها تمثل نصف المجتمع.
وأكد الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية أنه سيقف وكافة منتسبيه مع مختلف شرائح المجتمع ومنظماته لمساندة هذه المبادرة حتى ترى النور لمامن شأنه تطوير النظام السياسي والديمقراطي في اليمن.
بدورها أيدت نقابة المهن الفنية الطبية المقابلة للطب البشري هذه المبادرة, إنطلاق مما أحتوته من بنود ومقترحات هامة بغية إجراء تعديلات دستورية وقانونية تستهدف تحديد واضح لصلاحيات ومسؤوليات المسؤول الأول في البلاد من خلال إنتهاج النظام الرئاسي وإتباع نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات وتعزيز مشاركة المرأة وتطوير النظام البرلماني من خلال الثنائية البر لمانية وتعزيز مسيرة الإصلاحات الشاملة في الوطن بمايعود بآثار ومكاسب كبيرة للوطن والمواطن .
وناشدت النقابة الشعب اليمني ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء المجالس المحلية إلى الإلتفاف حول هذه المبادرة التي وصفتها بالشجاعة, ودعمها لمافيه المصلحة الوطنية وبناء اليمن الجديد وضمان المستقبل الأفضلالتي يسعى إلى تحقيقيها البرنامج الإنتخابي لرئيس الجمهورية الحائز على ثقة غالبية جماهير الشعب .
وعلى ذات الصعيد أيدت مؤسسة عاد الثقافية والسياحية مبادرة فخامة رئيس الجمهورية بشأن الإصلاحات السياسية والديمقراطية.. مؤكدة وقوفها مع كافة شرائح ومؤسسات المجتمع المدني بالالتفاف حول هذه 1المبادرة التي تصب في خدمة المصالح العليا للوطن وتطوير النظام السياسي لترجمة أهداف التطوير المنشوده في الحاضر والمستقبل.
إلى ذلك اشاد الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وكافة الجمعيات المنضوية تحت عضويته في كافة محافظات الجمهورية بمبادرة رئيس الجمهورية, نظرا لما أحتوتها من بنود متقدمة لتطوير النظام السياسي وكذا اقترانها بالدعوة للحوار مع كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني لإخراجها إلى النور بمايصب في خدمة أهداف التطوير المأمولة لليمن أرضا وإنسانا .
واكد بيان صادر عن الإتحاد أن كل النقاط التي اوردها رئيس الجمهورية في المبادرة لامست كافة الهموم والتطلعات الوطنية, وجسدت حرص القيادة السياسية وجديتها في تطوير النظام السياسي وترجمة أهداف البرنامج الإنتخابي فيما يخص إشراك جميع أبناء الوطن في صنع القرار رجالا ونساء وصول إلى تحقيق المستقبل الأفضل لليمن.
ودعا الإتحاد كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى الإلتفاف حول المبادرة التي لاغاية لها سوى رفعة اليمن ونهضته في الحاضر وضمان مستقبله المزدهر .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)