موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للجيش السعودي بنجران - استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بغارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارة في منبه بصعدة - رئيس المؤتمر يتلقى اتصالات وبرقيات تهاني بحلول عيد الفطر المبارك (الأسماء) - المؤتمر يدين استهدف الحرم المكي ويحذر من مخاطر توظيف الارهاب في الصراعات السياسية - الامين العام يبعث عدداً من برقيات التعازي - تدمير آليتين سعوديتين واستهداف تجمعات للمرتزقة في صحراء ميدي - مؤتمر البيضاء يعزي القيادي المؤتمري الدكتور محمد النظاري بوفاة أخيه - الحديدة تختتم برنامج امسياتها الرمضانية بنجاح كبير - هيومن تؤكد ممارسة الاحتلال السعودي الاماراتي لاعمال الاحتجاز التعسفي في عدن وحضرموت - واشنطن تعلن مقتل العولقي أمير تنظيم القاعدة في شبوة بغارة جوية -
منوعات
الأربعاء, 22-فبراير-2017
الميثاق نت -     الميثاق نت: -
في إطار ندوات مركز منارات الاسبوعة أقيمت عصر امس الثلاثاء ندوة بعنوان (مشروع التخطيط الاقليمي الوظيفي في اليمن) وقد حاضر فيها المهندس محمد عبدالخالق الطلوع والمهندس/ عبد الغني الآنسي..
وفي بداية الندوة تحدث المهندس الطلوع عن إمكانية الأقلمة في اليمن شرط أن يكون هناك تخطيط وظيفي للأقاليم بحيث تكون الفكرة الرئيسية ه الاستثمار الأمثل للموارد الطبية وتنميتها وضمان استدامتها من خلال خطط واستراتيجيات تنفيذية ثابتة ومدروسة ورقابة في نفس الوقت..
وقال إن التبادل والتعاون الكامل ما بين الاقاليم دون تحيز أو استحواذ أو وصاية سيثمر عن تنمية شاملة للوطن..
هذا وقد عرف المهندس الطلوع عن التخطيط الوظيفي للأقاليم بأنه مساحة من الأرض تتشابه فيه الظروف والموارد والقوى البشرية والانشطة الاقتصادية، بحيث تتفاعل فيما بينها لإنتاج رقعة جغرافية متميزة عن غيرها..

وأشار الطلوع الى ان لليمن امكانات طبيعية واقتصادية وبشرية يجعلها قادرة على ان تكون مثالية في عملية التخطيط والتوزيع الاقليمي والوظيفي..

من جانبه قال الآنسي إن تطوير القوى البشرية اليمنية يأتي من خلال تتبع العوامل المؤثرة على نشاطه الاقتصادي وتجاوز عقباتها بما يتناسب مع التخطيط والتقسيم الاقليمي وظيفياً والمناسبة لاعتماد البعد المكاني للتنمية القومية الشاملة وتعتبر هذه هي الخطوة الأول في مواجهة الفقر في الريف والحضر معاً..

هذا وقد قدم م عبد الغني الآنسي في إطار الندوة مشروع تخطيط وتقسيم اقليمي وظيفي على ثلاث مراحل كل مرحلة تحتاج الى خطتين خمسيتين واقترح التقسيم فيها لقياس مدى صلاحيتها واستيعاب ردود الافعال والملاحظات والنتائج.. وتابع الآنسي: وفي المرحلة الثالثة يتم عمل مقترحين يمكن الأخذ بأحدهما أو تطبيقهما معاً حسب الحاجة وفي مناطق مختلفة أو تجربة كل مرحلة منهما على حدة في خطة خمسية واحدة واكتشاف الأصلح بالمستقبل البعيد..
وفي اطار أخر قام المهندس عبدالرحمن العلفي باستعراض جهود التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية في تحييد الخدمات العامة محذراً من خطورة تدويل رواتب الموظفين والزج بالحقوق في صراعات السياسية باعتبارها حقاً دستوريا مكتسبا بالوظيفة والمواطنة
حضر الندوة الأخ وكيل هيئة الأراضي والتخطيط العمراني المهندس يحيى نعمان وعدداً من المهتمين والمختصين من الجهات ذات العلاقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
.. الهدم مستمر.. !
عبدالله الصعفاني

مؤتمري عفاشي وأفتخر
محمد أنعم

(فِكْر) تحذر اليمن والإقليم والمجتمع الدولي: الإرهاب يتمدد وخطره لن يستثني أحدا
قراءة في التقرير الاستراتيجي السنوي لمنظمة فكر أعدها / أحمد غيلان

إفطار الوزراء مع أطفال الشهداء
كتب/الشيماء محمد

الإخوان المسلمون .. تاريخ حافل بالمؤامرات «2»
أحمد الحبيشي

قصتي مع الرئيس الصالح منذ العام 2011م
د.عبدالرحمن أحمد ناجي

أهداف قطر من وراء دعمها لـ«الإخوان»
معمر أحمد عبداللطيف راجح

رسالة للمرضى: الانضمام للمؤتمر اصطفاف لمواجهة العدوان
حسين علي الخلقي

اليمن.. ونهاية التراجيديا
محمد انعم

مأساة مرضى الغسيل الكلوي
زعفران المهنأ

المؤتمر.. وضبابية المرحلة
عبدالرحمن مراد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)