موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الافتتاحية
الثلاثاء, 07-مارس-2017
كلمة الميثاق -
عامان على الحرب العدوانية التآمرية القذرة التي تشن ضد الشعب اليمني المسالم من تحالف سعودي خليجي اقليمي ودولي استطاع- اعتماداً على امكاناته المالية النفطية وقوته العسكرية ونفوذه السياسي والاقتصادي والإعلامي -شراءً واسكات العالم كله وفي المقدمة منظمة الأمم المتحدة ومجلس أمنها الذي غطى ووفر الذرائع وبرر استمرار العدوان في تدمير اليمن وإبادة ابنائه مستهدفاً بدرجة رئيسية المدنيين الأبرياء دون تمييز بين طفل وامرأة وشيخ، غير مبالٍ -تحالف الشر الأمريكي الصهيوني البريطاني السعودي- بأي حساب أو عقاب لجرائمه الإرهابية، جاعلاً اليمن وشعبه العريق مكاناً لاستعراض عضلاته وممارسة همجيته وحقلاً لتجريب أسلحته الفتاكة والمحرمة دولياً.. وبالمقابل وجد المعتدون شعباً أثبت بصموده وتصديه ومواجهته الاسطورية لكل هؤلاء الغزاة أنه ليس كما كانوا يتوقعون أو صوَّرته لهم أوهامهم بأنه لقمة سائغة يسهل ابتلاعها وطحنها خلال أيام أو أسابيع، بل شعباً قادراً على افشال مشاريعهم واسقاط رهاناتهم وكشف مؤامراتهم وإلحاق الهزائم بهم على طريق النصر الأكيد والعظيم.

صحيح أن تحالف العدوان الباغي تمكن بالمال النفطي وقدراته ونفوذه وتأثيره الطاغي دولياً من أن يجعل حربه القذرة والشاملة على اليمن منسية..

ولكن كل ذلك لم ينل من إيمان وإرادة الشعب اليمني الذي عليه ألا يراهن إلاّ على نفسه بالمزيد من التلاحم والتراص والاصطفاف الوطني في وجه العدوان حتى يكمل طريق السيادة والاستقلال والحرية والكرامة والعزة حتى النهاية.

وهذا هو سياق دعوة الزعيم علي عبدالله صالح -رئيس المؤتمر الشعبي العام- الى وجوب إدراك اليمنيين كافة حقيقة هذا العدوان ومراميه الدنيئة والحاقدة التي تستهدفهم في وجودهم التاريخي والجغرافي وفي حاضرهم ومستقبلهم.. لهذا عليهم أن يتوحدوا ويوحدوا جبهتهم الداخلية بتعميق قيم التسامح والتصالح والوقوف مع أبطال الجيش اليمني الميامين الذين بكل تأكيد سينتصرون على من تآمر عليهم بتلبية نداء الزعيم والتوجه الى الجبهات للدفاع عن حياض الوطن ووحدته ونظامه الجمهوري ومكتسبات ثورته اليمنية السبتمبرية الاكتوبرية، والذين بهم سوف يستكمل شعبنا طريق النصر الذي بات قاب قوسين أو أدنى من بلوغه، ووضع حد لهذه الحرب العدوانية القذرة على شعبنا والى الأبد.. وبذلك يكون اليمانيون قد صنعوا نصراً لأنفسهم وللأمة العربية والاسلامية والبشرية جمعاء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)