موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 07-مارس-2017
الميثاق نت - التقى وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسى اليوم القيادات المكلفة بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي التي تستهدف طلاب المدارس تحت شعار " العدوان أيقضنا ".<br />
<br />
الميثاق نت: -
التقى وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسى اليوم القيادات المكلفة بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي التي تستهدف طلاب المدارس تحت شعار " العدوان أيقضنا ".

وفي اللقاء تم توزيع المحاضرات التوعوية التي سيتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من الحملة من قبل عدد من الأكاديميين والخبراء وقيادات الوزارة .

وفي اللقاء حيا الوزير القوسي جهود الأكاديميين والخبراء وقيادات وزارة الداخلية على جهودهم في تنفيذ المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي، وأداء الرسالة الأمنية ورفع معنويات المجتمع من خلال المحاضرات التوعوية التي سيتم تنفيذها بالمدارس.

وقال " هناك زملاء لكم صامدون في الميدان وأنتم ميدانكم الإبداعي في أداء رسالة الشرطة لخلق مجتمع آمن ومستقر ".

وأضاف " أنتم أمام مهمة نبيلة ودقيقة وقد إلتقيت أمس بوزير التربية وأكد أنه سيتم تذليل الصعوبات وتوفير التسهيلات لتنفيذ هذه المهمة وإعطاءكم فترة من الوقت للإلتقاء بالطلاب في ساحات المدارس لمدة سبعة أيام لإيصال الرسالة التوعوية لهم بأمانة العاصمة ومن ثم بقية المحافظات ".



وأكد أهمية الدور الملقى على عاتقهم في إيصال الرسالة الشرطوية التوعوية وتعريف طلاب وطالبات المدارس المفاهيم الشرطوية المختلفة .. وقال " يجب أن تكونوا مقتنعين بأهمية الرسالة التي ستقومون بتنفيذها، بإعتبار أن المسألة ليست إسقاط واجب وإنما هو واجب ديني وأخلاقي لتنفيذ هذه المهمة ".



وأضاف " عندما يعرف الطلاب والطالبات الدور النبيل الذي يؤديه رجل الشرطة، تتكون الرغبة لديهم في معرفة دورهم في المشاركة مع رجل الشرطة من أجل الوصول إلى مجتمع آمن ومتعاون، ويصبح الطلاب والطالبات سفرائنا لدى أسرهم في نقل المعلومات إليهم ".



وتابع وزير الداخلية " بهذه المفاهيم نكون قد وصلنا إلى وضع اللبنات الأساسيه في تكوين الشرطة المجتمعية من خلال أصدقاء الشرطة وهم الطلاب ".



ولفت إلى أن المحاضرات التوعوية أعدها أكاديميون وخبراء في مجال الشرطة .. مؤكدا أهمية التركيز على إيصال رسالة الأمن إلى طلاب وطالبات المدارس ومن ثم إلى المجتمع بما يكفل مساعدة رجال الشرطة في التحري وفى الحفاظ على مسرح الجريمة ومخاطر المخدرات بالإضافة إلى عمليات الإخلاء والإنقاذ.



وشدد وزير الداخلية على أهمية اضطلاع الجميع بالدور المناط بهم خلال المرحلة الراهنة والصعبة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار .



وقال " إننا نعمل في الجانب الشرطوى من أجل أمن البلاد وإستقراره ومصير الوطن الذي يتعرض لعدوان من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية الذي قتل ودمر مكتسبات البلاد ".



أثري اللقاء بالإستفسارات والملاحظات والنقاش المستفيض من قبل المشاركين حول أهمية الحملة والمحاضرات التوعوية .

حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية اللواء الدكتور محمد الشرفي والقائم بأعمال رئيس أكاديمية الشرطة اللواء مسعد الظاهري والوكيل المساعد للوزارة لعمليات الشرطة اللواء محمد الهجري.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)