موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 07-مارس-2017
الميثاق نت - واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .<br />
حيث تحدث في هذه الجلسة رئيس مجلس النواب .. مؤكداً أن عضو مجلس النواب يمثل الشعب بكامله ويرعى المصلحة العامة ولا توجد لديه عداوة مع أي جهة كانت ولا يريد المجلس أن يشكل من خلال جلسات أعماله مهرجاناً جماهيرياً لغرض الدعاية أو التشهير بأحد.<br />
الميثاق نت: -
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .
حيث تحدث في هذه الجلسة رئيس مجلس النواب .. مؤكداً أن عضو مجلس النواب يمثل الشعب بكامله ويرعى المصلحة العامة ولا توجد لديه عداوة مع أي جهة كانت ولا يريد المجلس أن يشكل من خلال جلسات أعماله مهرجاناً جماهيرياً لغرض الدعاية أو التشهير بأحد.
وأشار إلى أن المجلس بكل أعضائه يطالبون من الحكومة بصرف حقوق موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين تتلخص بالمرتبات التي تأخر صرفها، باعتبار موظفي الدولة من الناخبين الذين أوصلوا ممثليهم إلى مجلس النواب ويعتبروا أعضاء المجلس ممثلين عنهم للمطالبة بحقوقهم .
ولفت الأخ يحيى علي الراعي إلى أن مجلس النواب قبل اعتذار الحكومة عن حضورها لجلسة المجلس يوم أمس على أن تأتي السبت القادم ومعها حلول مدروسة وعملية للوضع المالي القائم ومن ذلك صرف مرتبات الموظفين .. مطالباً الحكومة الإيفاء بالتزاماتها .

وأعتبر رئيس مجلس النواب أن أي شركات استثمارية تقوم على أساس الدستور والقوانين النافذة ستجد من المجلس الوقوف إلى جانبها وتشجيع نشاطاتها الاستثمارية.

ودعا الأحزاب والتنظيمات السياسية المتواجدين سواءً في الداخل أو الخارج إذا لديهم أي مظلومية تقديمها إلى المجلس للقيام ببلورتها ومناقشتها للخروج بحلول ومعالجات ترضي الجميع وكذلك يقدموا إلى المجلس رؤيتهم بشأن حل مفردات الأزمة اليمنية وسيقوم المجلس بدراستها وتبني أي حلول ومعالجات تخدم الشعب والمصلحة الوطنية العليا.

ورفض رئيس مجلس النواب أي قتال بين اليمنيين في أي مكان وتساءل بالقول " من أجل ماذا يتم القتال بين اليمنيين وسفك الدماء المحرمة ".. مشيراً إلى أن الاقتتال وسفك الدماء بين اليمنيين لا يخدم إلا أعداء الشعب اليمني .

كما دعا إلى العمل على كل ما من شأنه رفع الحصار الذي تسبب في انعدام الغذاء والأدوية في المستشفيات والمرافق الصحية والذي أدى إلى موت الكثير من المرضى والذين يحتاجون الدواء .

وناشد رئيس مجلس النواب المسئولين في السلطة التنفيذية التواصل مع المغرر بهم من أبناء مديرية عتمة للرجوع إلى جادة الصواب والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وعدم الانجرار وراء الأجندة التي تقود إلى الإخلال بالسكينة العامة وتمزيق النسيج الاجتماعي .

وطالب الأخ يحيى علي الراعي بصحوة الضمير الإنساني والوطني والابتعاد والكف عن المكايدات بين اليمنيين والتفرغ لمواجهة العدوان الخارجي والبدء في إعادة بناء ما دمره ويدمره العدوان ولم شمل اليمنيين .

فيما أبدى عدد من أعضاء المجلس مداخلات حول ما طرحه الأخ رئيس المجلس وأكدوا عليها.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح غد الأربعاء بمشيئة الله تعالى .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)