موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الأحد, 07-أكتوبر-2007
الميثاق نت -
أكدت مصادر في حرس الحدود للمؤتمرنت عودة القيادات الإصلاحية التي تقدمت بطلب ما أسمته اللجوء الإنساني إلى السعودية للحصول على بعض المساعدات المالية والعينية من السلطات السعودية فجر الجمعة بـ(5) كباش سعودية وكمية من مادة الأرز قالت المصادر انها كانت معبأة في شوالات مختلفة الأحجام.

.وأوضحت المصادر ان:حسن علي بكر – رئيس هيئة الشورى المحلية بالتجمع اليمني للإصلاح كان في مقدمة العائدين، بالإضافة إلى كل من فيصل عبود – مرشح الإصلاح للمجالس المحلية في مديرية خب والشعف – وناجي الغانمي – الناشط الإصلاحي والقيادي بمجلس التضامن اليمني – وفيصل صالح الضلاعي ممثل المديرية في محلي المحافظة عن الإصلاح سابقاً -

وأوضحت المصادر أنهم لم يمكثوا سوى ساعتين فقط في الأراضي السعودية وأنها شاهدت بحوزة تلك العناصر آلات تصوير ( كاميرا) و(3) خيام ويافطات لم تستبعد المصادر استخدامها لتصوير رحلتهم .

وعلمت المصادرإن قيادات متنفذة في الإصلاح هي التي أوعزت لقيادات الحزب بالجوف الإقدام على هذه الخطوة واستغلالها بشكل سياسي كما حدث بالنسبة لقضية الجعاشن .
وحسب المعلومات فقد تكفل حزب الإصلاح بتمويل تنفيذ الخطة من خلال دعم مالي قدم لفرع الحزب بالجوف لشراء آلة التصوير والخيام واليافطات .

ويتأكد وقوف الإصلاح وراء تنفيذ مطالب "التسول" من خلال تصريح لحسن أبكر رئيس هيئة الشورى المحلية بالتجمع اليمني للإصلاح بالجوف الأحد الماضي الذي قال: إن العديد من أبناء الجوف بدءوا الاستعداد فعلا للهجرة إلى دول الجوار ،ونقل موقع مارب برس عن القيادي الإصلاحي قوله : إننا نشجع رحيلهم إلى دول الجوار فذالك خير لهم وربما نرحل معهم .

وأثار خبر "تسول" قيادات إصلاحية مساعدات غذائية من المملكة العربية السعودية الشقيقة استياء شعبياً واسعاً، حيث استنكرت مصادر محلية بالجوف ما أقدمت عليه قيادات الإصلاح من محاولة تستهدف الإساءة لسمعة اليمن .

وعلقت مصادر محلية بالجوف للمؤتمرنت على تصرفات قيادات حزب الإصلاح بالقول "نحمد الله أن اليمن ليست مجاورة لإسرائيل، وإلا كان هؤلاء مدوا أياديهم للكيان الصهيوني".
وحملوا السلطات المختصة تفعيل الرقابة الحدودية ومنع أمثال هؤلاء و-من وصفوهم بضعفاء النفوس - من تكرار مثل هذه السلوكيات الشاذة والتي أكدوا أنها لا تعبر إلا عن أصحابها.

وقالت مصادر محلية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف للمؤتمر نت انهم منعوا تلك العناصر قبل أيام من الدخول إلى الأراضي السعودية عبر منطقتهم .غير ان تلك العناصر اتجهت بعد ذلك إلى السعودية عبر منطقة اليتمة.
وهو ما يؤكد بحسب تلك المصادر وجود دوافع سياسية حزبية وراء السلوك الهادف للإثارة السياسية ولو على حساب سمعة اليمن بشكل عام.
المؤتمرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)