موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
السبت, 18-مارس-2017
الميثاق نت - واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .<br />
الميثاق نت: -
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .
وفي مستهل الجلسة وقف رئيس وأعضاء المجلس دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحماً على روح الفقيد عضو المجلس عضو لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية علي محمد الخبال عن الدائرة 188 محافظة الحديدة.
وعبر المجلس عن تعازيه الحارة لأسرة الفقيد وكافة زملائه وأصدقائه سائلين عزل وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .." إنا لله وإنا إليه راجعون ".
إلى ذلك أدان المجلس بشدة الجرائم والمجازر الإرهابية البشعة التي يرتكبها تحالف دول العدوان بقيادة السعودية ضد الشعب اليمني والتي شملت مختلف شرائح المجتمع ومنهم الصيادين والمهاجرين الأفارقة قبالة سواحل محافظة الحديدة.
فيما جدد المجلس دعوته لكافة أعضائه سواءً المتواجدين في الداخل أو الخارج على الإلتئام وتقديم رؤاهم لبلورة ومناقشة قضايا الوطن والخروج بنتائج ترضي الجميع لوقف نزيف الدم اليمني وقتل النفس التي حرمها الله، وعدم توجيه البنادق اليمنية إلى صدور بعضهم البعض.

وأكد نواب الشعب أن حل الأزمة اليمنية القائمة لن يكون إلا يمنياً.

من جهة أخرى ناقش المجلس عدد من الموضوعات الهامة والمتصلة بشؤون المجلس والوطن والمواطنين .

وفي هذا الإطار حث المجلس وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة على إبلاغ الحكومة بمتابعة تنفيذ ما خلص إليه الإجتماع المشترك بين اللجنة البرلمانية الحكومية المكلفة بدراسة المقترحات التي قدمها بعض الوزراء والملاحظات التي طرحها الأخوة أعضاء المجلس أثناء النقاش مع الحكومة في جلسة المجلس المنعقدة بتاريخ 14 مارس الجاري 2017م، بهدف وضع المعالجات المالية وتعزيز الموارد العامة من خلال تحصيل كافة موارد الدولة المتاحة وحمايتها من العبث وتوريدها كاملة إلى الخزينة العامة للدولة بما يضمن توفير السيولة الكافية لتغطية الإلتزامات الضرورية ومنها صرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين, وتقديم تقارير عن ذلك إلى المجلس في الوقت المحدد .

وأوصى نواب الشعب، المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بالترحيب بأي وفود خارجية تأتي لزيارة اليمن للإطلاع على ما تسبب به عدوان دول التحالف بقيادة السعودية وحصارهم البري والبحري والجوي الجائر والإطلاع على ما سببه العدوان من دمار للبنية التحتية والمنشآت الخاصة والعامة وكوارث إنسانية على مختلف شرائح المجتمع في عموم محافظات الجمهورية .
وكذا المطالبة بإيقاف الحرب العدوانية الظالمة وفك الحصار البري والبحري والجوي الجائر والذي أثر على الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية .
وكان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح غد الأحد بمشيئة الله تعالى.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)