موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


اصابة ستة مواطنين بغارات على مديرية السبرة في إب - مجلس النواب يقر التوصيات الواردة في تقرير لجنة السلطة المحلية - الصحة تحمل قوى العدوان مسئولية اغتيال موظف الصليب الاحمر - سبع غارات على خدير بتعز ومنطقة يسبل في البيضاء - شرف يلتقي مديرة مكتب المبعوث الأممي بصنعاء - استهداف مخزن أسلحة لمرتزقة العدوان في محافظة الجوف - تسع غارات على ناطع بالبيضاء وموزع بتعز - عمليات هجومية واسعة كبدت العدوان ومرتزقته خسائر فادحة - الأمم المتحدة تدين قتل أحد العاملين في الصليب الأحمر بتعز - المؤتمر يدين اغتيال أحد موظفي بعثة الصليب الأحمر في اليمن -
منوعات
السبت, 18-مارس-2017
الميثاق نت: -
تم زيارة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة ممثلا بالدكتورة لمياء الإرياني الاربعاء الماضي من قبل كل من د. عبدالعزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري ، و د. انتصار عبدالسلام كرمان رئيسة مؤسسة كن إنسان ، و ا . علي الدوة رئيس مؤسسة وهج الحياة للتنمية والحقوق
وذلك لعرض مشروع المخيم الطبي النفسي المجاني الأول للأطفال ، والرغبة في التنسيق مع المجلس للمشاركة فيه
وقد عرض الدكتور عبد العزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري المشروع وتحدث عن تجربة المركز في المخيم الطبي المجاني في مجال الامراض العضوية لمدة تزيد على السنتين ، وقرب افتتاح الوحدة النفسية في المركز كتهيئة لمشروع المخيم الطبي النفسي للأطفال بالشراكة مع مؤسسة وهج الحياة ومؤسسة كن إنسان .
يلي ذلك تحدثت الدكتورة انتصار كرمان عن اهمية مشاركة متخصصين سيكولوجيين ، وتوفر ١٣ متطوعا منهم راغبين في العمل في هذا العمل الانساني النبيل بعد عرضها لهم لفكرة المشروع ، وإحالة الحالات النفسية الصعبة للمستشفيات النفسية المتخصصة .
وقد أشادت الدكتورة لمياء الارياني بالمشروع وأكدت على ضرورة ربطه بالدعم النفسي للأطفال واضافة مساحة صديقة فيه لتقديم هذه الخدمة النفسية لهم .
وأكد الاستاذ علي الدوة على امكانية استخدام مساحة المركز الطبي الخيري لإنشاء مساحة صديقة للاطفال واعتماد قاعدة البيانات التي ستصل اليها الوحدة النفسية لتوسيع المشروع وقاعدة المستفيدين منه وضمان استمراريته ليتحصل اكبر قدر من الاطفال لخدمات الصحة النفسية والرعاية النفسية في ضوء تلك المعلومات .
وفي نهاية الاجتماع تم الخروج بأهم النقاط التالية :
1-، ترحيب وتأكيد المجلس الاعلى للطفوله والامومة بالتنسيق والشراكة في المخيم الطبي النفسي الاول للأطفال مع كلا من المركز الطبي الخيري ، ومؤسسة وهج الحياة ، ومؤسسة كن إنسان .
٢- تحديد المجلس لموعد لاحق لاقرار المشروع بصيغته النهائية بعد مراجعتهم له وتحديدهم لنوع الدعم الذي سيقدموه لهذا المشروع مضافا اليه مشروع المساحة الصديقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
خزي وعار وصفاقة لا حدود لها!!
راسل القرشي

الربيع‮ ‬الحوثي‮ ‬في‮ ‬أمانة‮ ‬العاصمة‮!‬‬‬‬‬‬
مطهر الاشموري

المؤتمر‮ ‬لا‮ ‬يقبل‮ ‬القسمة‮ ‬على‮ ‬اثنين‬‬‬‬‬
يونـس‮ ‬هـزاع‮ ‬حسـان‬‬

بكم‮!!‬‬
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين‬‬

‮"‬الجزيرة‮".. ‬توظيف‮ ‬المادة‮ ‬الإعلامية‮ ‬لدعم‮ ‬وحماية‮ ‬الإرهاب‮ ‬وايصال‮ ‬الرسا
رجاء الفضلي

المؤتمر‮.. ‬وأطماع‮ ‬التقسيم‮ ‬والتقاسم
صفاء‮ ‬الجندبي‮

نداء الأخوة من حازب إلى قبائله مراد
الشيخ حسين حازب - عضو اللجنة العامة للمؤتمر

الحكومة تترنح بين أزمتها ومعاناة الشعب
يحيى علي نوري -

لا‮ ‬تراهنوا‮ ‬على‮ ‬تمزيق‮ ‬المؤتمر‬‬‬‬‬‬‬‬
يحيى‮ ‬السياغي‮

للمفصولين‮ ‬من‮ ‬المؤتمر‮.. ‬‬‬‬ ماذا‮ ‬تريدون؟‮!‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي

الالتباس‮ ‬المؤتمري‮ ‬والخط‮ ‬الأحمر‮ ‬الأنصاري‮!‬
مطهر‮ ‬الأشموري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)