موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الفهيدي رئيساً للمركز الاعلامي - المؤتمر يدين العمليات الإرهابية في مصر - الامين العام يُعزي بوفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري - غداً.. انطلاق حملة التحصين ومسح الأمراض المزمنة - الزوكا يعزي بوفاة الشيخ محمد أحمد العامري - وفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري بعد معاناة مع المرض - انتصارات في مختلف الجبهات يحققها الجيش واللجان - خمس غارات يشنها العدوان على منطقتي جربان وعمد في سنحان - توقعات باطلاق سراح الشيخ منصور سليمان ونجله غداً الأحد - الصحة: أكثر من 8 مليارات دولار خسائر .. 55 % من المستشفيات خرجت عن العمل جراء العدوان -
منوعات
السبت, 18-مارس-2017
الميثاق نت: -
تم زيارة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة ممثلا بالدكتورة لمياء الإرياني الاربعاء الماضي من قبل كل من د. عبدالعزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري ، و د. انتصار عبدالسلام كرمان رئيسة مؤسسة كن إنسان ، و ا . علي الدوة رئيس مؤسسة وهج الحياة للتنمية والحقوق
وذلك لعرض مشروع المخيم الطبي النفسي المجاني الأول للأطفال ، والرغبة في التنسيق مع المجلس للمشاركة فيه
وقد عرض الدكتور عبد العزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري المشروع وتحدث عن تجربة المركز في المخيم الطبي المجاني في مجال الامراض العضوية لمدة تزيد على السنتين ، وقرب افتتاح الوحدة النفسية في المركز كتهيئة لمشروع المخيم الطبي النفسي للأطفال بالشراكة مع مؤسسة وهج الحياة ومؤسسة كن إنسان .
يلي ذلك تحدثت الدكتورة انتصار كرمان عن اهمية مشاركة متخصصين سيكولوجيين ، وتوفر ١٣ متطوعا منهم راغبين في العمل في هذا العمل الانساني النبيل بعد عرضها لهم لفكرة المشروع ، وإحالة الحالات النفسية الصعبة للمستشفيات النفسية المتخصصة .
وقد أشادت الدكتورة لمياء الارياني بالمشروع وأكدت على ضرورة ربطه بالدعم النفسي للأطفال واضافة مساحة صديقة فيه لتقديم هذه الخدمة النفسية لهم .
وأكد الاستاذ علي الدوة على امكانية استخدام مساحة المركز الطبي الخيري لإنشاء مساحة صديقة للاطفال واعتماد قاعدة البيانات التي ستصل اليها الوحدة النفسية لتوسيع المشروع وقاعدة المستفيدين منه وضمان استمراريته ليتحصل اكبر قدر من الاطفال لخدمات الصحة النفسية والرعاية النفسية في ضوء تلك المعلومات .
وفي نهاية الاجتماع تم الخروج بأهم النقاط التالية :
1-، ترحيب وتأكيد المجلس الاعلى للطفوله والامومة بالتنسيق والشراكة في المخيم الطبي النفسي الاول للأطفال مع كلا من المركز الطبي الخيري ، ومؤسسة وهج الحياة ، ومؤسسة كن إنسان .
٢- تحديد المجلس لموعد لاحق لاقرار المشروع بصيغته النهائية بعد مراجعتهم له وتحديدهم لنوع الدعم الذي سيقدموه لهذا المشروع مضافا اليه مشروع المساحة الصديقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عفاش‮ ‬يدوّخ‮ ‬بإعلام‮ ‬العدوان‮ ‬ومرتزقته
محمد‮ ‬أنعم

ثورة 14 أكتوبر.. والعدوان التاريخي على اليمن
مطهر الأشموري

الـ14 من أكتوبر المجيد بريئ من هؤلاء
د/عبدالرحمن أحمد ناجي

الإعداد لتفجير ثورة «14 أكتوبر»
علي احمد السلامي

هُنا صالح العملاق.. فأين أنتم أَيُّهَا الأقزام..؟!!
عبدالله المغربي

هكذا تُردد الملايين من أبناء شعبك: «إذا أنت بخير فنحن بخير»
توفيق الشرعبي

وطن يضيع.. تذكير للأغبياء..!!
عبدالله الصعفاني

تعز وأكتوبر.. جواز عبور للحرية
راسل عمر

الطابور الخفي
مطهر تقي

الإصلاح.. و«شكراً إمارات الخير»!!
محمد علي عناش

14 أكتوبر ثورة الاستقلال والانتصار للحاضر والمستقبل
احمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)