موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


محطات‮ ‬تاريخية‮ ‬في‮ ‬مسيرة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام - ابناء عنس يعلنون المشاركة الواسعة في مهرجان 24 أغسطس - الأمم المتحدة: ارتفاع عدد المحتاجين للمساعدة في اليمن إلى 20 مليوناً - بلادنا تطالب مجددا بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم آل سعود - جليدان يطلق دعوة مهمة لحشود السبعين - الزعيم يزورالشيخ صالح بن سودة الى المستشفى - رئيس المؤتمر يستقبل القائم بأعمال سفارة روسيا في اليمن - الزعيم صالح يُعزي بوفاة الصحفي عباس غالب - الامين العام يشيد بمؤتمريي صنعاء ويحثهم على المشاركة الحاشدة بمهرجان السبعين - الزوكا يعزي آل البروشي وآل المحفدي -
منوعات
السبت, 18-مارس-2017
الميثاق نت: -
تم زيارة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة ممثلا بالدكتورة لمياء الإرياني الاربعاء الماضي من قبل كل من د. عبدالعزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري ، و د. انتصار عبدالسلام كرمان رئيسة مؤسسة كن إنسان ، و ا . علي الدوة رئيس مؤسسة وهج الحياة للتنمية والحقوق
وذلك لعرض مشروع المخيم الطبي النفسي المجاني الأول للأطفال ، والرغبة في التنسيق مع المجلس للمشاركة فيه
وقد عرض الدكتور عبد العزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري المشروع وتحدث عن تجربة المركز في المخيم الطبي المجاني في مجال الامراض العضوية لمدة تزيد على السنتين ، وقرب افتتاح الوحدة النفسية في المركز كتهيئة لمشروع المخيم الطبي النفسي للأطفال بالشراكة مع مؤسسة وهج الحياة ومؤسسة كن إنسان .
يلي ذلك تحدثت الدكتورة انتصار كرمان عن اهمية مشاركة متخصصين سيكولوجيين ، وتوفر ١٣ متطوعا منهم راغبين في العمل في هذا العمل الانساني النبيل بعد عرضها لهم لفكرة المشروع ، وإحالة الحالات النفسية الصعبة للمستشفيات النفسية المتخصصة .
وقد أشادت الدكتورة لمياء الارياني بالمشروع وأكدت على ضرورة ربطه بالدعم النفسي للأطفال واضافة مساحة صديقة فيه لتقديم هذه الخدمة النفسية لهم .
وأكد الاستاذ علي الدوة على امكانية استخدام مساحة المركز الطبي الخيري لإنشاء مساحة صديقة للاطفال واعتماد قاعدة البيانات التي ستصل اليها الوحدة النفسية لتوسيع المشروع وقاعدة المستفيدين منه وضمان استمراريته ليتحصل اكبر قدر من الاطفال لخدمات الصحة النفسية والرعاية النفسية في ضوء تلك المعلومات .
وفي نهاية الاجتماع تم الخروج بأهم النقاط التالية :
1-، ترحيب وتأكيد المجلس الاعلى للطفوله والامومة بالتنسيق والشراكة في المخيم الطبي النفسي الاول للأطفال مع كلا من المركز الطبي الخيري ، ومؤسسة وهج الحياة ، ومؤسسة كن إنسان .
٢- تحديد المجلس لموعد لاحق لاقرار المشروع بصيغته النهائية بعد مراجعتهم له وتحديدهم لنوع الدعم الذي سيقدموه لهذا المشروع مضافا اليه مشروع المساحة الصديقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
خزعبلات‮ ‬خادم‮ ‬صاحب‮ ‬الصندقة
محمد‮ ‬شرف‮ ‬الدين

المؤتمر... أيدلوجيةٌ براجماتية
بقلم / حمود خالد الصوفي

يا‮ ‬كل‮ ‬محويتي‮ ‬تحشد‮ ‬واحتشد
شعر‮/‬فاطمة‮ ‬المحيا

نازل‮ ‬إلى‮ ‬السبعين
شعر‮ ‬عبدالله‮ ‬البحم

أنا‮ ‬نازل
شعر‮/‬عبدالقادر‮ ‬البنا

شب‮ ‬النفير‮ ‬للحشد‮ ‬والتحشيد‮ ‬شب
شعر‮ ‬الشيخ‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬ماتع‮ ‬الشطبي‮- ‬قبيلة‮ ‬خارف

سر‮ ‬نزولي‮ ‬للميدان
شعر‮/‬حياة‮ ‬إبراهيم

يا‮ ‬قُبل‮ ‬عمران
الميثاق نت :

معك‮ ‬يابو‮ ‬حمد‮ ‬في‮ ‬سر‮ ‬وإعلان
شعر‮/‬أبو‮ ‬عفاش‮ ‬الهجيني

حشد وطني عظيم واتهامات نرجسية ضيقة
عبدالله محمد الارياني

مهرجان المؤتمر وألغام الطابور الخامس
محمد أنعم

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)