موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للجيش السعودي بنجران - استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بغارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارة في منبه بصعدة - رئيس المؤتمر يتلقى اتصالات وبرقيات تهاني بحلول عيد الفطر المبارك (الأسماء) - المؤتمر يدين استهدف الحرم المكي ويحذر من مخاطر توظيف الارهاب في الصراعات السياسية - الامين العام يبعث عدداً من برقيات التعازي - تدمير آليتين سعوديتين واستهداف تجمعات للمرتزقة في صحراء ميدي - مؤتمر البيضاء يعزي القيادي المؤتمري الدكتور محمد النظاري بوفاة أخيه - الحديدة تختتم برنامج امسياتها الرمضانية بنجاح كبير - هيومن تؤكد ممارسة الاحتلال السعودي الاماراتي لاعمال الاحتجاز التعسفي في عدن وحضرموت - واشنطن تعلن مقتل العولقي أمير تنظيم القاعدة في شبوة بغارة جوية -
منوعات
السبت, 18-مارس-2017
الميثاق نت: -
تم زيارة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة ممثلا بالدكتورة لمياء الإرياني الاربعاء الماضي من قبل كل من د. عبدالعزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري ، و د. انتصار عبدالسلام كرمان رئيسة مؤسسة كن إنسان ، و ا . علي الدوة رئيس مؤسسة وهج الحياة للتنمية والحقوق
وذلك لعرض مشروع المخيم الطبي النفسي المجاني الأول للأطفال ، والرغبة في التنسيق مع المجلس للمشاركة فيه
وقد عرض الدكتور عبد العزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري المشروع وتحدث عن تجربة المركز في المخيم الطبي المجاني في مجال الامراض العضوية لمدة تزيد على السنتين ، وقرب افتتاح الوحدة النفسية في المركز كتهيئة لمشروع المخيم الطبي النفسي للأطفال بالشراكة مع مؤسسة وهج الحياة ومؤسسة كن إنسان .
يلي ذلك تحدثت الدكتورة انتصار كرمان عن اهمية مشاركة متخصصين سيكولوجيين ، وتوفر ١٣ متطوعا منهم راغبين في العمل في هذا العمل الانساني النبيل بعد عرضها لهم لفكرة المشروع ، وإحالة الحالات النفسية الصعبة للمستشفيات النفسية المتخصصة .
وقد أشادت الدكتورة لمياء الارياني بالمشروع وأكدت على ضرورة ربطه بالدعم النفسي للأطفال واضافة مساحة صديقة فيه لتقديم هذه الخدمة النفسية لهم .
وأكد الاستاذ علي الدوة على امكانية استخدام مساحة المركز الطبي الخيري لإنشاء مساحة صديقة للاطفال واعتماد قاعدة البيانات التي ستصل اليها الوحدة النفسية لتوسيع المشروع وقاعدة المستفيدين منه وضمان استمراريته ليتحصل اكبر قدر من الاطفال لخدمات الصحة النفسية والرعاية النفسية في ضوء تلك المعلومات .
وفي نهاية الاجتماع تم الخروج بأهم النقاط التالية :
1-، ترحيب وتأكيد المجلس الاعلى للطفوله والامومة بالتنسيق والشراكة في المخيم الطبي النفسي الاول للأطفال مع كلا من المركز الطبي الخيري ، ومؤسسة وهج الحياة ، ومؤسسة كن إنسان .
٢- تحديد المجلس لموعد لاحق لاقرار المشروع بصيغته النهائية بعد مراجعتهم له وتحديدهم لنوع الدعم الذي سيقدموه لهذا المشروع مضافا اليه مشروع المساحة الصديقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
.. الهدم مستمر.. !
عبدالله الصعفاني

مؤتمري عفاشي وأفتخر
محمد أنعم

(فِكْر) تحذر اليمن والإقليم والمجتمع الدولي: الإرهاب يتمدد وخطره لن يستثني أحدا
قراءة في التقرير الاستراتيجي السنوي لمنظمة فكر أعدها / أحمد غيلان

إفطار الوزراء مع أطفال الشهداء
كتب/الشيماء محمد

الإخوان المسلمون .. تاريخ حافل بالمؤامرات «2»
أحمد الحبيشي

قصتي مع الرئيس الصالح منذ العام 2011م
د.عبدالرحمن أحمد ناجي

أهداف قطر من وراء دعمها لـ«الإخوان»
معمر أحمد عبداللطيف راجح

رسالة للمرضى: الانضمام للمؤتمر اصطفاف لمواجهة العدوان
حسين علي الخلقي

اليمن.. ونهاية التراجيديا
محمد انعم

مأساة مرضى الغسيل الكلوي
زعفران المهنأ

المؤتمر.. وضبابية المرحلة
عبدالرحمن مراد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)