موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ترامب يطالب السعودية بدفع المزيد من المال - طيران العدوان يواصل جرائمه بحق الشعب اليمني خلال الساعات الماضية - 30 قتيل وجريح خسائر مرتزقة العدو السعودي بمأرب - قوات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على مواقع للمرتزقة شمال المخا - قيادي مؤتمري يدعو إلى نفير عام ضد العدوان على الحديدة - الجيش واللجان يكسرون ثالث زحف لمرتزقة الجيش السعودي باتجاه ميدي - الامين العام يُعزي آل عمر وآل الملجمي - البيضاء.. إجتماعات مؤتمرية بمديريتي الطفة والملاجم وتحشيد لمواجهة العدوان - اتحاد الاعلاميين يطلق تقريره الثاني عن انتهاكات العدوان للإعلام والاعلاميين في اليمن - الـ27 من ابريل.. يوم خالد في ذاكرة اليمنيين -
منوعات
السبت, 18-مارس-2017
الميثاق نت: -
تم زيارة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة ممثلا بالدكتورة لمياء الإرياني الاربعاء الماضي من قبل كل من د. عبدالعزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري ، و د. انتصار عبدالسلام كرمان رئيسة مؤسسة كن إنسان ، و ا . علي الدوة رئيس مؤسسة وهج الحياة للتنمية والحقوق
وذلك لعرض مشروع المخيم الطبي النفسي المجاني الأول للأطفال ، والرغبة في التنسيق مع المجلس للمشاركة فيه
وقد عرض الدكتور عبد العزيز يحيى نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري المشروع وتحدث عن تجربة المركز في المخيم الطبي المجاني في مجال الامراض العضوية لمدة تزيد على السنتين ، وقرب افتتاح الوحدة النفسية في المركز كتهيئة لمشروع المخيم الطبي النفسي للأطفال بالشراكة مع مؤسسة وهج الحياة ومؤسسة كن إنسان .
يلي ذلك تحدثت الدكتورة انتصار كرمان عن اهمية مشاركة متخصصين سيكولوجيين ، وتوفر ١٣ متطوعا منهم راغبين في العمل في هذا العمل الانساني النبيل بعد عرضها لهم لفكرة المشروع ، وإحالة الحالات النفسية الصعبة للمستشفيات النفسية المتخصصة .
وقد أشادت الدكتورة لمياء الارياني بالمشروع وأكدت على ضرورة ربطه بالدعم النفسي للأطفال واضافة مساحة صديقة فيه لتقديم هذه الخدمة النفسية لهم .
وأكد الاستاذ علي الدوة على امكانية استخدام مساحة المركز الطبي الخيري لإنشاء مساحة صديقة للاطفال واعتماد قاعدة البيانات التي ستصل اليها الوحدة النفسية لتوسيع المشروع وقاعدة المستفيدين منه وضمان استمراريته ليتحصل اكبر قدر من الاطفال لخدمات الصحة النفسية والرعاية النفسية في ضوء تلك المعلومات .
وفي نهاية الاجتماع تم الخروج بأهم النقاط التالية :
1-، ترحيب وتأكيد المجلس الاعلى للطفوله والامومة بالتنسيق والشراكة في المخيم الطبي النفسي الاول للأطفال مع كلا من المركز الطبي الخيري ، ومؤسسة وهج الحياة ، ومؤسسة كن إنسان .
٢- تحديد المجلس لموعد لاحق لاقرار المشروع بصيغته النهائية بعد مراجعتهم له وتحديدهم لنوع الدعم الذي سيقدموه لهذا المشروع مضافا اليه مشروع المساحة الصديقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
نهاية تحالف الشر
كلمة الميثاق

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
في‮ ‬رحيل‮ ‬القاضي‮ ‬أبو‮ ‬الرجال
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

بين المطالبة بإعلان الطوارئ وتخفيض الراتب !
محمد عبده سفيان

عن حكومة الإنقاذ الوطني
عبدالرحمن مراد

ثروة الزعيم
حسين علي الخلقي

الرواتب.. مرة أخرى
فيصل الصوفي

هل ينجح العدوان بالحمقي المدنيين فيما أخفق فيه عسكرياً؟!
د.عبدالرحمن أحمد ناجي

باب المندب.. المشكلة التي قد تصبح الحل
مطهر الاشموري

مسيرة الخبز دعوة للسلام
عارف الشرجبي

رسائل على الطائر
عبدالفتاح علي البنوس

ثراء أزماتي قاتل..!!
عبدالله الصعفاني

اليمن.. وعقدة الفار والفئران
محمد انعم

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)