موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الرياضة
الثلاثاء, 09-أكتوبر-2007
الميثاق نت -
فاز المنتخب اليمني لكرة القدم على نظيره المالديفي بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الدولي الذي جمع المنتخبين الليلة على ملعب الفقيد المريسي الدولي بصنعاء في مستهل التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2010م.
وكان الشوط الأول انتهى بتقدم المنتخب اليمني بهدف وحيد سجله المدافع محمد صالح يوسف في الدقيقة 44 بعد ضغط هجومي متواصل منذ بداية اللقاء، حيث سدد محمد صالح الكرة في اليمين داخل منطقة الجزاء لتصطدم بالمدافع المالديفي أسد علي وتحول مسارها إلى المرمى .
وأضاف اللاعب فكري الحبيشي الهدف الثاني لليمن في الدقيقة 66 عندما تسلم تمريرة رائعة من اليمين من البديل الناجح هيثم الأصبحي لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في الشباك على يسار الحارس المالديفي رامز حسن .
وجاء الهدف الثالث بإمضاء اللاعب البديل هيثم الأصبحي الذي استفاد من كرة عائدة من حارس المرمى إثر راسية تامر حنش التي تصدى لها الحارس وسددها هيثم في المرمى بقوة محرزا الهدف الثالث للمنتخب اليمني الذي أضاع لاعبوه جملة من فرص التهديف الحقيقية بصورة غريبة خلال شوطي المباراة وخصوصا من قبل ناصر غازي الذي خرج مصابا، والمهاجم فكري الحبيشي .
وبدا واضحا تأثر لاعبي المنتخب اليمني بالغياب الطويل عن المباريات الدولية على الرغم من خوضهم فترة إعداد جيدة في معسكرات داخلية وخارجية منذ يوليو الماضي , إلا أنها افتقدت لتنظيم المباريات التجريبية الدولية .
وخرج لاعبان أساسيان من المنتخب اليمني في مباراة اليوم متأثرين بالإصابة وهما قائد الفريق ناصر غازي وريان هيكل , فيما اثبت اللاعب هيثم الأصبحي أنه البديل الناجح خصوصا وأنه تمكن من ربط خط المنتصف جيدا وصنع الكثير من الكرات الخطيرة للمهاجمين وسط استبسال وأداء دفاعي كبير من قبل لاعبي منتخب المالديف.
أدار المباراة طاقم تحكيم لبناني مكون من محمد المنصور في الساحة بمساعدة مصطفى غالب وأحمد القواس على الخطوط , ورضوان الغندور رابعا , فيما راقبها من الإتحاد الآسيوي حاجي قمر الدين من ماليزيا .
وقد أعلن وزير الشباب والرياضة حمود عباد الذي شهد المباراة عن تبني الوزارة لإقامة خمس مباريات تجريبية دولية للمنتخب اليمني في المراحل القادمة إلى جانب الدعم المخصص لإتحاد كرة القدم في إعداد المنتخبات الوطنية وذلك بعد وضوح تأثر اللاعبين بفقدانهم للمباريات التجريبية الدولية , كما أعلن عن تقديم الوزارة مبلغ مئتين ألف ريال لكل لاعب بمناسبة الفوز في هذه المباراة .
حضر المباراة وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ووزير الدولة أمين العاصمة الدكتور يحيى الشعيبي ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني ووكيل الوزارة عبد الله بيهان والنائب الثاني لرئيس إتحاد كرة القدم حسين الشريف الذي أشاد بدعم وزير الشباب والرياضة المقدم للمنتخب الوطني , وأكد في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن هذا الدعم يأتي ملبيا إحتياجات المنتخب اليمني الأول الذي يتطلب خوض الكثير من المباريات التجريبية الدولية في اليمن وخارج اليمن استعدادا للمراحل القادمة.
هذا ويخوض المنتخب اليمني مباراة الإياب أمام نظيره المالديفي في الثامن والعشرين من أكتوبر الحالي في المالديف بحثا عن تأكيد تأهله للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م , والتي يتوقع أن يقابل فيها الفائز من مباراتي فلسطين وسنغافورة التي فازت اليوم على فلسطين في قطر بأربعة أهداف نظيفة في مباراة تعد على ملعب المنتخب الفلسطيني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)