موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الإثنين, 27-مارس-2017
كلمة الميثاق -
تقاطُر أبناء الشعب اليمني من جميع المحافظات الى عاصمتهم السياسية التاريخية صنعاء من كل مداخلها مندفعين من كل اتجاهات شوارعها الرئيسية والفرعية كالسيل الهادر نحو ميدان السبعين يجسد رفضهم واستمرار صمودهم وتصديهم للعدوان السعودي الوحشي الغاشم، مجددين ذلك في اكتمال السنة الثانية لحرب الإبادة الإجرامية العبثية القذرة التي يشنها تحالف سعودي اقليمي ودولي ضد شعب مسالم حضاري عريق وعظيم.
فاض ميدان السبعين والساحات المجاورة له والطرقات المؤدية إليه بحشود الجماهير الملايينية التي جاءت يوم أمس الأحد 26 مارس 2017م لتقول للعالم نحن الشعب اليمني.. نحن شعب الإيمان والحكمة والسلام الرافض للحرب والعدوان ولا مكان على أرض وطننا للغزاة والمحتلين.. نحن أساس ومصدر ومانحو كل الشرعيات الوطنية والسياسية والدستورية والديمقراطية.. مِنَّا نحن الشعب اليمني الذي يتوجب على المجتمع الدولي ومجلس أمنه أن يستمد شرعية قراراته في شئوننا الوطنية.
هذا ما قاله الشعب اليمني وعبرت عنه بشكل مكثف كلمات رئيس المجلس السياسي الأعلى وممثل الحكومة وزير الأوقاف وعلماء اليمن.
وهنا يأتي حضور الزعيم علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام- تأكيداً لحقيقة طالما جسدها في مسيرته الوطنية وهي أنه دوماً مع شعبه في كل المراحل الصعبة.. يتصدر صفوفه معبراً عن طموحاته وآماله وتطلعاته وانتصاراته في مسارات النضال الوطني دفاعاً عن الثورة والجمهورية والحرية والاستقلال والوحدة.. جندياً وقائداً.. رئيساً وزعيماً ومواطناً..
هذه هي المضامين التي حملتها مشاهد حضوره بين ابناء شعبه يوم أمس في ميدان السبعين في وحدة موقف تجسدت فيه أرقى معاني الشجاعة والمسئولية والانتماء لشعب ووطن عظيم.
الزعيم علي عبدالله صالح لم يكن حضوره في الذكرى الثانية للعدوان مفاجئاً لملايين اليمنيين بل كان متوقعاً ومنتظراً، ومن تفاجأ فقط هو تحالف العدوان المنعزلون عن شعوبهم في أبراج قصورهم العاجية ينظرون إليهم بتعالٍ وغطرسة حمقاء جعلتهم يتوهمون أن بإمكانهم أن يفرضوها على الشعب اليمني لإذلاله وإخضاعه لمشيئتهم خلال فترة حددتها مخططات عدوانهم عليه لكنه بصموده الاسطوري اسقطهم من تلك الأبراج العاجية محولاً مشاريعهم في اليمن الى سراب، وليجد آل سعود وبعض امراء مشيخات الخليج بإطالة حربهم العدوانية القذرة إنما يسرعون في نهايتهم.
لقد كان مشاركة الزعيم شعبه ذكرى صموده وتصديه لعدوان آل سعود الثانية بمثابة البوصلة المحددة لاتجاه النصر الذي اصبحت بشائره تلوح في الأفق ولم يعد ممكناً اخفاؤها أو التغطية عليها بانتصارات إعلام العدوان السعودي وتحالفه الزائف والمضلل.. إنها الرسالة التي على النظام السعودي وحلفائه والمجتمع الدولي قراءتها جيداً، والتحرك لإيقاف العدوان ورفع والحصار، ومصافحة يد اليمانيين الممدودة للسلام قبل قوات الأوان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)