موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 29-مارس-2017
الميثاق نت - اكدت السلطة المحلية في محافظة حجة ان عامين من العدوان السعودي الامريكي نتج عنه ستشهاد وجرح 3 الاف و 123 مواطنا في المحافظة بينهم نساء وأطفال .<br />
الميثاق نت: -
اكدت السلطة المحلية في محافظة حجة ان عامين من العدوان السعودي الامريكي نتج عنه ستشهاد وجرح 3 الاف و 123 مواطنا في المحافظة بينهم نساء وأطفال .
وذكرت السلطة المحلية بالمحافظة في بيان لاستعراض ما خلفه العدوان بالمحافظة على مدى عامين ان المحافظة على مدى عامين من العدوان تكبدت خسائر كبيرة في القطاعات العامة والخاصة والبنية التحتية حيث بلغت الاحصائيات للاضرار والدمار بحسب عمليات الرصد الاولية والتي لم تستطع السلطة المحلية تقديرها بسبب ظروف الحرب القائمة و دخول العديد من المناطق بالمحافظة ضمن المناطق العسكرية التي لا يمكن دخولها بسبب الاستهداف المستمر لها .
وفقا للبيان بلغ عدد الشهداء جراء غارات العدوان ما يزيد عن 1266 شهيد بينهم 209 طفل ،و 133 أمراه و 924 رجل ، فيما بلغ عدد الجرحى 1857 جريح منهم 240 طفل و 214 مرأه و 1403 رجل .

وأضاف البيان ان ما تم جمعة كبيانات أولية يظهر ان عدد البنى التحتية التي تم استهدافها وتدميرها والاضرار فيها خلال عامين من العدوان بلغ 145 طريق وجسر و 19 محطة ومولد كهربائي و34 خزان وشبكة مياه و 21 شبكة ومحطة اتصال و61 مستشفى ومركز صحي و43 مدرسة ومعهد 2 منشأه اعلامية 2 منشأه جامعية و 170 منشأه حكومية و 13 نقطة ومنفذ و 85 منشأه سياحية و مطار واحد كما استهدف الميناء البري الوحيد الذي يعتبر الرافد الاقتصادي الاول في المحافظة .

وأوضح البيان ان العدوان دمر أكثر من 7195 منزلا وبلغ عدد النازحين 139581 نازح واستهدف 64 مسجد 4 مراكز رعاية وخدمات اجتماعية دمرت بشكل مباشر وأغلقت بسبب الحصار ، وارتفعت امراض سوء التغذية الحاد بنسب مخيفة من 2810 حاله في عام 2015 الى 19360 حاله في عام 2016 .

ونوه البيان الى ان العدوان استهدف القطاعات الانتاجية بشكل مباشر فدمر ما يزيد عن 484 منشأه تجارية و 114 سوق و 78 مخزن أغذية و 52 شاحنة غذاء و 25 ناقلة وقود و 43 محطة وقود و 29 مصنع و 257 حقل زراعي و14 مزرعة دجاج و 6 معدات زراعية .

وأكد البيان ان التحالف الذي تقوده السعودية بإشراف مباشر من الولايات المتحدة الامريكية استخدم في عدوانه على اليمن صواريخ متنوعة امريكية وبريطانية الصنع وقنابل عنقودية محرمة دوليا .

وطالب بيان المحافظة بإيقاف العدوان على اليمن وشعبه ومقدراته ورفع الحصار البري والبحري والجوي وفتح مطار صنعاء الدولي لإنقاذ الابرياء من الموت المؤكد بفعل الحصار .

ودعا البيان الى سرعة تشكيل لجنة تحقيق دولية لرصد كافة الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قوات تحالف العدوان بالمحافظة والعمل على تسهيل دخول المساعدات الانسانية إلى المتضررين من الحصار والعدوان وكذا احالة اسرة و حكام آل سعود والمتورطين في العدوان إلى محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب .
وأشاد بيان السلطة المحلية بالمحافظة بصمود ابناء الشعب اليمني على مدى عامين كاملين في مواجهة العدوان وحصاره الجائر ,مثمنا تضحيات قوات الجيش واللجان الشعبية المرابطين في السهول والجبال دفاعا عن عزة وكرامة الوطن .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)