موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 29-مارس-2017
الميثاق نت - أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور ان استهداف العدوان الإعرابي لمصادر وخزانات المياه هو استهداف مباشر لحياة اليمنيين في الحاضر والمستقبل.. موضحا ان لهذا العدوان البربري أهداف معلنة وأخرى مخفيه تعمل على تدمير مستقبل الإنسان على هذه الارض الطيبة .<br />
الميثاق نت: -
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور ان استهداف العدوان الإعرابي لمصادر وخزانات المياه هو استهداف مباشر لحياة اليمنيين في الحاضر والمستقبل.. موضحا ان لهذا العدوان البربري أهداف معلنة وأخرى مخفيه تعمل على تدمير مستقبل الإنسان على هذه الارض الطيبة .
جاء ذلك في الحفل الذي إقامته اليوم وزارة المياه والبيئة بمناسبة اليوم العالمي للمياه، حيث حيا رئيس الوزراء، الوزارة والمؤسسات التابعة لها وجميع العاملين فيها بهذه المناسبة وعلى ما يبذلونه من جهود في مواصلة نشاطهم رغم طبيعة التحديات التي يمر بها الوطن بسبب العدوان والحصار .
وأكد الدكتور بن حبتور، على الأبعاد الإنسانية والحياتية المستمرة لقضية المياه وما تتطلبه بالضرورة من تظافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية والشعبية للحفاظ على هذا المورد وصونه من كافة أشكال العبث بما في ذلك الاستخدام الجائر والعشوائي.. لافتا الى المرامي الخبيثة للعدوان من استهداف الممنهج لمصادر المياه وما يفرضه ذلك من تحدي اخر في الحصول على هذا المورد الهام للحياة واستمرارها.. وقال" جاء العدوان ليقتل اليمنيين في الحاضر وأيضا في المستقبل باستهدافه لمقومات حياتهم على ذلك النحو الذي نراه ونلمس اثاره "..

وتطرق رئيس الوزراء الى اجتماع العرب على البحر الميت في الاْردن، بالقرب من الاراضي العربية المحتلة، موضحا انهم يعقدون اجتماعهم في هذه المنطقة في ظل حماية اسيادهم في المنظومة الدولية الصهيونية وبعد ان أباحوا قبل عامين من المكان الذي لا يبعد كثيرا عن مقرهم الحالي وشرعنوا لتحالف العدوان سفك دماء الشعب اليمني وتدمير مقومات حياته.. مؤكداً انهم عندما دعموا العدوان لم يفكروا ان هناك ارادة يمنية فولاذية ستقف في وجه عدوانهم الخبيث.. وقال " نحن نسجل مجددا من خلال هذه الفعالية موقفنا الوطني الثابت في رفضنا جميعا للعدوان ونؤكد اننا برغم الالم الذي نعيشه فإننا مفعمين بالحياة والأمل والإرادة الصلبة التي لم ولن يستطيع ان يكسرها هذا العدوان الصلف".

واشار الدكتور بن حبتور الى التظاهرة الشعبية التي شهدتها العاصمة صنعاء يوم الأحد المنصرم ايحاءً للذكرى الثانية من الصمود في وجه العدوان، مبينا ان هذه الفعالية عبرت وبجلاء عن توحد اليمنيين ورفضهم لأية وصاية عليهم ، كما عبرت عن سخطهم وتنديدهم بالصمت العربي المخزي للقيادات والشعوب العربية ازاء ما يتعرض له هذا الشعب الابي من عدوان وقتل وتشريد مستمر منذ اكثر من عامين.. وقال " ان القتل والدمار لم يستهدف فئة او طائفة او شخصيات بعينها كما يروج له بل استهدف اليمن كله شماله وجنوبه وشرقه وغربه "..

وأضاف متسائلا " هل من المنطقي ان يجتمع العرب في ظل استمرار القتل اليومي لابناء هذا الشعب العربي الكريم وتدمير حياته دونما ان يحرك ذلك فيهم ساكنا ".. معرباً عن أسفه لهذا الخنوع العربي وايضاً لمواقف بعض اليمنيين والأكاديميين منهم تحديدا الذين لا زالوا ورغم ما طال وطنهم من خراب يقفون الى صف العدوان بل ويبرر البعض منهم قتله الوحشي لأبناء جلدتهم.

واختتم رئيس الوزراء كلمته مترحما على ارواح الشهداء الابرار الذين فاضت ارواحهم الطاهرة الى بارئها وهم يدافعون عن وطنهم ، ومُحييا امهاتهم وآبائهم على صبرهم وتحملهم فراق ابنائهم الأبطال ، متمنياً لجميع الجرحى الشفاء العاجل .. كما حيا جميع اليمنيين الصامدين في بيوتهم وقراهم ومدنهم ومواقع عملهم.

من جهته أكد وزير المياه والبيئة ضرورة تضافر الجهود وتكاملها للحفاظ على الثروة المائية وإدارتها بالشكل المطلوب .. والاهتمام بقضية المياه .. مشدداً على ضرورة التزام الجميع بتنفيذ القوانين والتشريعات المائية وتغيير الممارسات الخاصة في استخدامات المياه في شتى مجالاتها .

وأشار إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمياه لنشر الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد استخداماتها والتذكير بالتحديات المائية التي توجهها البلاد وتمثل مشكلة مستقبلية تؤكد ضرورة وضع الحلول والبدائل لها من الان.

وتطرق وزير المياه والبيئة إلى الخسائر الكبيرة التي تعرض لها قطاع المياه والبيئة جراء العدوان السعودي الأمريكي ..

وأكد أن الحفاظ على المياه ليس مسئولية جهة بحد ذاتها وإنما هي مسئولية مشتركة بين كافة قطاعات المجتمع.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من الوزراء والمسئولين أناشيد ومسرحية وقصيدة شعرية أبرزت أهمية التوعية البيئية والتعريف بالملوثات البيئية والاهتمام بمشكلة الاستنزاف العشوائي للمياه الجوفية .

عقب ذلك افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور ومعه ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير معرض الصور الفوتوغرافي للخسائر التي تعرض لها قطاع المياه والبيئة جراء العدوان السعودي الغاشم .

وطاف رئيس الوزراء بأجنحة المعرض الذي يهدف إلى التعريف بحجم الأضرار الناجمة عن العدوان الغاشم الذي استهدف البنى التحتية لمشاريع المياه والصرف الصحي في كافة محافظات الجمهورية .

وأكد رئيس الوزراء ان هذه الاعتداءات تستهدف مستقبلنا بالإضافة الى حاضرنا وتوغل في قتل اليمنيين على المدى البعيد.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)