موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
مقالات
السبت, 08-أبريل-2017
الميثاق نت -     عبدالله صالح الحاج -
من الواضح ان معالم وسمات شخصية رئيس الولايات المتحدة الامريكية الجديد ترامب شخصية دموية وارهابية ونازية من الدرجة الاولى ضد العرب والمسلمين في امريكا نفسها وكذلك ضد شعوب دول العالم العربي والاسلامي.
كان من المتوقع ان يكون له اسهام وضلع كبير في العمل على ايقاف الحرب والعدوان على اليمن ارضآ وشعبآ ولكن نلحظ ان حدة همجية العدوان السعودي الامريكي على اليمن ازدادت بالفعل بعد صعود الرئيس الامريكي الجديد ترامب بل وزادت عملية ارسال التعزيزات والحشود العسكرية الامريكية للمنطقة المحيطة باليمن برآ وبحرآ وازاد تحليق الطيران الحربي الامريكي على اجواء الجزيرة والخليج وعلى اليمن بالذات زادت الغارات الجوية لطيران امريكا والسعودية.
الحرب والعدوان على اليمن ماهي الا بداية لحرب اقليمية وعالمية ثالثة كانت بدايتها على اليمن وبالامس امتدت الحرب الامريكية الاسرائيلية السعودية لسوريا من خلال الضربات الامريكية الصاروخية لقاعدة الشعيرات بريف حمص السورية
ماذا تعنى هذه الضربات الامريكية الصاروخية لسوريا وماهي الابعاد واهداف الولايات المتحدة الامريكية والرئيس الامريكي ترامب من الاقدام على القيام بضرب سوريا في هذا التوقيت الحساس وخصوصآ بعد ان اوشك الجيش السوري على الانتصار وتمكن من تطهير سوريا من داعش.
هل كان الهدف من هذه الضربات الامريكية الصاروخية اضعاف قدرات الجيش السوري اذا كان الامر كذلك فأن هناك ضربات أخرى ستستمر وتتواصل على سوريا بعد تلقيها للضربات الاولى.. لربما ان الهدف ليس مقصوراً على اضعاف الجيش السوري لمجرد الاضعاف بالضربات الامريكية الصاروخية بل ان هناك اهدافاً وابعاداً امريكية لهذه الضربات ولاتقتصر على هدف ضرب سوريا لاضعافها.
مامن شك ان هذه الضربات الامريكية الصاروخية لسوريا تعد استفزازية بالدرجة الاولى لجر سوريا لحلبة الصراع والحرب الاقليمية ولربما يحدث التصادم العسكري مابين روسيا وامريكا لأن سوريا دولة حليفة لروسيا في المنطقة العربية ولن تسمح روسيا لامريكا بتكرار ضرباتها الصاروخية على سوريا ولن تسمح بتحطيم قدرات سوريا العسكرية والحربية لكي تتفوق القدرات العسكرية والحربية للجيش الاسرائيلي الصهيوني على حساب اضعاف الجيش السوري.
كما ان هذه الضربات الامريكية الصاروخية لسوريا تعد لقياس ومعرفة مامدى قدراتها العسكرية والحربية ومامدى جاهزيتها في التصدي لهذه الضربات الامريكية الصاروخية وعلى ضوء هذا القياس يتم وضع الحسابات لكيفية ضرب سوريا وشن الحرب الضروس عليها لتحطيم قدرات جيشها العسكرية والحربية لتتمكن من القضاء على الرئيس بشار الاسد.
وقد تكون هذه الضربات مقصوداة لمعرفة الرد الروسي وماستقدم عليه روسيا من عمل ازاء هذا العدوان الامريكي على سوريا وما سيترتب على ذلك من انعكاسات سلبية قد تؤدي الى توتر العلاقات مابين روسيا وامريكا والى احتمال دخولهما في حرب اقليمية على سوريا.
وكذلك من اهداف هذه الضربات الامريكية الصاروخية على سوريا معرفة ردود الافعال العربية والاسلامية والاجنبية في الشرق والغرب ومعرفة من يؤيد امريكا بالضربات الصاروخية على سوريا ومن يشجب ويندد ويستنكر ويجرم هذه الضربات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)