موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
مقالات
الجمعة, 14-أبريل-2017
الميثاق نت - كنت أسأل نفسي ماذا لو كانت الطالبة عبير الرداعي كانت الأبنة البيولوجية لمعالي نائب رئيس الوزراء و وزير الخارجية عبدالملك المخلافي كيف كنا سنرى ردة فعله؟ آستكون مجرد منشورا مقتضبا مكون من (25) كلمة  على صفحته في تويتروالمنشورة منذ 7/4/2017م؟ آكان سيرضى بالبيان المخزي الذي نشرته سفارتنا في تركيا؟ والذي يبدو أنه راضياً عنه وفرحاً به ! ودليل ذلك نشره على صفحته بتويتر.<br />
د. لبنى حسين المسيبلي -
كنت أسأل نفسي ماذا لو كانت الطالبة عبير الرداعي كانت الأبنة البيولوجية لمعالي نائب رئيس الوزراء و وزير الخارجية عبدالملك المخلافي كيف كنا سنرى ردة فعله؟ آستكون مجرد منشورا مقتضبا مكون من (25) كلمة على صفحته في تويتروالمنشورة منذ 7/4/2017م؟ آكان سيرضى بالبيان المخزي الذي نشرته سفارتنا في تركيا؟ والذي يبدو أنه راضياً عنه وفرحاً به ! ودليل ذلك نشره على صفحته بتويتر.
يا ليتك غضبت لأبنة الوطن عبير ولكل أبنائنا في تركيا كما غضبت لنفسك على ما نُشر من أحاديث حول حفل زواج ابنك في مصر... وأنزلت منشورا على صفحتك في الفيس بوك في 12 /2/2017 ولم تنشر بعده أي بيان أو استهجان أو أي منشور آخر.
أيها القراء الكرام هل تعلمون أن منشور الدفاع عن النفس لذلك الحفل لأبن معالي الوزير كان مؤلفا من (797) كلمة؟
غضبت وزعلت واستنكرت وحزنت لمجرد حفل قيل عنه بذخا ولأجل مناسبة تدخل الفرح والسرور على نفسك وأحبائك... فماذا لو كان الأمر القضاء على مستقبل ابنك أو ابنتك؟ آكنت ستتحفنا بمنشور مؤلف من 1594كلمه؟ آكنت ستقعد أمام شاشة الكمبيوتر أو التليفون الذكي تحرك أصابعك لكتابة كلمتين للرأي العام " أتابع باهتمام قضية الطالبة المحتجزة في اسطنبول وقد وجهت السفارة بالمتابعة المستمرة وتوكيل محام وإصدار بيان توضيحي حول ما تم حتى الآن"
وسأخبرك وأظنك لا تعلم بأنه تم ترحليها اليوم من تركيا واضاعة ثلاث سنوات من الجهد والتعب كما تم ضياع 4 سنوات من جهد وتعب رحاب ناشر وغيرهم.

آكنت ستغمض عينيك وتصم أذنيك وتقيد رجليك وتلجم لسانك عن اعتذار السفارة ممثلة بسفيرها الدكتور عبدالله السعدي بعدم اصدار شهادة حسن سيرة وسلوك للطالبة عبير والتي طلبتها محاميتها للإفراج عنها وخروجها من السجن وعدم ترحيلها؟ما أظن انك فاعله هو إصدار مثل تلك الشهادة من رئاسة الجمهورية وموقعة من رئيسك الشرعي. بل وستشد الرحال بصحبته إلى أنقرة لمقابلة السيد اردوغان لحل المشكلة.
وماحجة السفارة لعدم أصدار تلك الشهادة؟ الاجابة: أن السفارة لا تعرف الطالبة!!
والصحيح يا سادة يا كرام أن سعادة الدكتور السفير عبدالله السعدي هو الذي لا يعرف أبجديات العمل الديبلوماسي ولا دوره و واجبه الوطني نحو مواطنيه في تلك البلد ولا حقوق مواطنيه عليه. حتى لو فرضنا جزافا ان احد الطلبة متورطا أمنيا أو سياسيا او أخلاقيا ما كان يجب الاعتذار عن اصدار تلك الشهادة. والله إن قول السفارة أنها لا تعرف الطالبة عبير لهي الشهادة بذاتها على حسن سيرتها وسلوكها فلو كانت مشاغبة او لها نشاطات في احتفالات الوحده والشرعية لعرفتها السفارة فتلك الوجوه عادة تردد دوما على مبنى السفارة. ولكن كما نقول باليمني "ﻻن حالها حال نفسها " ما شهدت لها السفارة.أي خزي سيلحق بكم واي لعنات تحل بكم.سحقا لكم ولامثالكم.

ياليت السفير اليمني د.عبدالله السعدي تفاعل مع القضية برمتها كما تفاعل السفير اليمني عبدالله الدعيس مع حامي الحماة ورمز المحبة والسلام وناصر الأمة عمار العزكي في دعمه وتشجيعه والاحتفال به في عرب آيدل.

يا ليت عبير الرداعي او رحاب ناشر أو ابراهيم انعم اوعبدالعزيز بافضل أوغيرهم أحد أبناء الوزراء في الحكومة الشرعية. لُحلت قضيتهم بغمضة عين.

الطلاب اليمنيون لم يكونوا الوحيدين في تلك الجامعات التي أُغلقت والتابعة لكولن ولكنهم الوحيدين الذين تم العبث بمستقبلهم لأن لديهم حكومة لا هم لها سوى هل الاستقرار في عدن أفضل، أم أبوظبي، أم العودة إلى الرياض؟ بينما الطلاب الآخرون من جنسيات مختلفة حصل لهم ما حصل للطلاب اليمنيين ولكن وجدوا حكومات تدافع عنهم بثقة واستماتة ووطنية وبالفعل استطاعت تسويةأوضاعهم في جامعات أخرى واستمرار تحصيلهم العلمي بشكل سلس وهادئ.
في الأخير يا معالي وزير الخارجية إذا لم تستطع أبراز نفسك في مثل هذه القضية والتي استطاع غيرك من جنسيات أخرى حلها وتسويتها فالأفضل لك ولنا ولليمن أن تترك الأمر بشرف للمهندس هشام شرف.وإن صعب عليك تسليم القضية للمهندس هشام فلن يصعب عليك تسليمه لمعالي الوزير عادل الجبير أو معالي الوزير عبدالله بن زايد.
فلا شرعية لكم إن ضعيتم مستقبل أبنائنا وقهرتم الامهات والابآء في امور لا تحتاج منكم عصا موسى.
أين هي الناشطة السياسية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان والذي يمكن لها أن تتوسط بعلاقاتها الشخصية لقيادات حزب العدالة والتنمية بحكم أنها عضوة في التجمع اليمني للإصلاح ومعروف ولا يخفى على أحد العلاقات الوطيدة بين الحزبين.
نرجو أن نسمع أما من الأخ معالي الوزير أو السفير أو الناشطة توكل ما يثلج الصدر ويريح النفس بعودة المرحلين وتسوية وضع الطلاب الباقين .فإن فعلتموها فسيكون انجازكم الوحيد في ظل إخفاقاتكم المستمرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)