موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ترامب يطالب السعودية بدفع المزيد من المال - طيران العدوان يواصل جرائمه بحق الشعب اليمني خلال الساعات الماضية - 30 قتيل وجريح خسائر مرتزقة العدو السعودي بمأرب - قوات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على مواقع للمرتزقة شمال المخا - قيادي مؤتمري يدعو إلى نفير عام ضد العدوان على الحديدة - الجيش واللجان يكسرون ثالث زحف لمرتزقة الجيش السعودي باتجاه ميدي - الامين العام يُعزي آل عمر وآل الملجمي - البيضاء.. إجتماعات مؤتمرية بمديريتي الطفة والملاجم وتحشيد لمواجهة العدوان - اتحاد الاعلاميين يطلق تقريره الثاني عن انتهاكات العدوان للإعلام والاعلاميين في اليمن - الـ27 من ابريل.. يوم خالد في ذاكرة اليمنيين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا، اليوم، ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن السيد غسان أبو شار.<br />

الأربعاء, 19-أبريل-2017
الميثاق نت: -
استقبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا، اليوم، ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن السيد غسان أبو شار.
وفي اللقاء أشاد الأمين العام للمؤتمر بالدور الذي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في اليمن في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة الناجمة عن استمرار العدوان السعودي الغاشم والظالم على بلادنا منذ أكثر من عامين وكذا الحصار الاقتصادي المفروض على شعبنا والذي ادى الى تدمير البنية التحتية وانهيار كامل للخدمات العامة بما فيها القطاع الصحي ونفاذ مخزون الأدوية.
واستعرض الأمين العام للمؤتمر الأوضاع الانسانية المتفاقمة في بلادنا جراء استمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي وكذا ما يتعرض له ميناء الحديدة من تهديدات مستمرة من تحالف العدوان حالت دون وصول السفن المحملة بالأغذية والمشتقات النفطية ومنع سفن الاغاثة الدولية من الوصول للميناء ما ضاعف من معاناة اليمنيين.

وأشار الأمين العام إلى أن الخطر الاكبر الذي يواجه اليمن مستقبلاً هو انتشار آفة الإرهاب وسيطرته على عدد من المحافظات برعاية ودعم من تحالف العدوان السعودي ومرتزقته، محذراً من مخاطر استفحال سيطرة الجماعات الارهابية على أمن اليمن والمنطقة والعالم برمته.

وعبر الأمين العام للمؤتمر عن أسفه الشديد لتخاذل الأمم المتحدة عن أداء دورها المفترض في وقف العدوان السعودي ورفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني، مؤكداً أن استمرار الصمت الدولي ازاء جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان تشكل وصمة عار في جبين الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان.

وأكد الأمين العام استعداد المؤتمر الشعبي العام للتعاون الكامل مع منظمة أطباء بلاحدود وبما من شانه تذليل كافة العقبات والعراقيل أمام اضطلاع المنظمة بأداء مهامها الانسانية.
من جانبه أكد السيد غسان أبو شار أن منظمة أطباء بلا حدود تقدم خدماتها للمواطنين دون تمييز بين توجهاتهم السياسية، مستعرضا عدد من الانشطة والبرامج الصحية التي نفذتها المنظمة والتدخلات التي اجرتها في الحالات الحرجة الناتجة عن اصابات الحرب والإعاقات الدائمة كمهام انسانية في ظل الأوضاع التي تمر بها اليمن.
واستعرض الممثل المقيم للمنظمة الصعوبات التي تواجهها في أداء مهامها وفي مقدمتها اغلاق مطار صنعاء الدولي ونفاذ مخزون الأدوية.
حضر اللقاء الدكتورة حنان حسين رئيس دائرة المرأة لتأهيل وتنمية المهارات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
نهاية تحالف الشر
كلمة الميثاق

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
في‮ ‬رحيل‮ ‬القاضي‮ ‬أبو‮ ‬الرجال
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

بين المطالبة بإعلان الطوارئ وتخفيض الراتب !
محمد عبده سفيان

عن حكومة الإنقاذ الوطني
عبدالرحمن مراد

ثروة الزعيم
حسين علي الخلقي

الرواتب.. مرة أخرى
فيصل الصوفي

هل ينجح العدوان بالحمقي المدنيين فيما أخفق فيه عسكرياً؟!
د.عبدالرحمن أحمد ناجي

باب المندب.. المشكلة التي قد تصبح الحل
مطهر الاشموري

مسيرة الخبز دعوة للسلام
عارف الشرجبي

رسائل على الطائر
عبدالفتاح علي البنوس

ثراء أزماتي قاتل..!!
عبدالله الصعفاني

اليمن.. وعقدة الفار والفئران
محمد انعم

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)