موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا، اليوم، ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن السيد غسان أبو شار.<br />

الأربعاء, 19-أبريل-2017
الميثاق نت: -
استقبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا، اليوم، ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن السيد غسان أبو شار.
وفي اللقاء أشاد الأمين العام للمؤتمر بالدور الذي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في اليمن في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة الناجمة عن استمرار العدوان السعودي الغاشم والظالم على بلادنا منذ أكثر من عامين وكذا الحصار الاقتصادي المفروض على شعبنا والذي ادى الى تدمير البنية التحتية وانهيار كامل للخدمات العامة بما فيها القطاع الصحي ونفاذ مخزون الأدوية.
واستعرض الأمين العام للمؤتمر الأوضاع الانسانية المتفاقمة في بلادنا جراء استمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي وكذا ما يتعرض له ميناء الحديدة من تهديدات مستمرة من تحالف العدوان حالت دون وصول السفن المحملة بالأغذية والمشتقات النفطية ومنع سفن الاغاثة الدولية من الوصول للميناء ما ضاعف من معاناة اليمنيين.

وأشار الأمين العام إلى أن الخطر الاكبر الذي يواجه اليمن مستقبلاً هو انتشار آفة الإرهاب وسيطرته على عدد من المحافظات برعاية ودعم من تحالف العدوان السعودي ومرتزقته، محذراً من مخاطر استفحال سيطرة الجماعات الارهابية على أمن اليمن والمنطقة والعالم برمته.

وعبر الأمين العام للمؤتمر عن أسفه الشديد لتخاذل الأمم المتحدة عن أداء دورها المفترض في وقف العدوان السعودي ورفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني، مؤكداً أن استمرار الصمت الدولي ازاء جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان تشكل وصمة عار في جبين الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان.

وأكد الأمين العام استعداد المؤتمر الشعبي العام للتعاون الكامل مع منظمة أطباء بلاحدود وبما من شانه تذليل كافة العقبات والعراقيل أمام اضطلاع المنظمة بأداء مهامها الانسانية.
من جانبه أكد السيد غسان أبو شار أن منظمة أطباء بلا حدود تقدم خدماتها للمواطنين دون تمييز بين توجهاتهم السياسية، مستعرضا عدد من الانشطة والبرامج الصحية التي نفذتها المنظمة والتدخلات التي اجرتها في الحالات الحرجة الناتجة عن اصابات الحرب والإعاقات الدائمة كمهام انسانية في ظل الأوضاع التي تمر بها اليمن.
واستعرض الممثل المقيم للمنظمة الصعوبات التي تواجهها في أداء مهامها وفي مقدمتها اغلاق مطار صنعاء الدولي ونفاذ مخزون الأدوية.
حضر اللقاء الدكتورة حنان حسين رئيس دائرة المرأة لتأهيل وتنمية المهارات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)