موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للجيش السعودي بنجران - استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بغارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارة في منبه بصعدة - رئيس المؤتمر يتلقى اتصالات وبرقيات تهاني بحلول عيد الفطر المبارك (الأسماء) - المؤتمر يدين استهدف الحرم المكي ويحذر من مخاطر توظيف الارهاب في الصراعات السياسية - الامين العام يبعث عدداً من برقيات التعازي - تدمير آليتين سعوديتين واستهداف تجمعات للمرتزقة في صحراء ميدي - مؤتمر البيضاء يعزي القيادي المؤتمري الدكتور محمد النظاري بوفاة أخيه - الحديدة تختتم برنامج امسياتها الرمضانية بنجاح كبير - هيومن تؤكد ممارسة الاحتلال السعودي الاماراتي لاعمال الاحتجاز التعسفي في عدن وحضرموت - واشنطن تعلن مقتل العولقي أمير تنظيم القاعدة في شبوة بغارة جوية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا، اليوم، ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن السيد غسان أبو شار.<br />

الأربعاء, 19-أبريل-2017
الميثاق نت: -
استقبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا، اليوم، ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن السيد غسان أبو شار.
وفي اللقاء أشاد الأمين العام للمؤتمر بالدور الذي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في اليمن في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة الناجمة عن استمرار العدوان السعودي الغاشم والظالم على بلادنا منذ أكثر من عامين وكذا الحصار الاقتصادي المفروض على شعبنا والذي ادى الى تدمير البنية التحتية وانهيار كامل للخدمات العامة بما فيها القطاع الصحي ونفاذ مخزون الأدوية.
واستعرض الأمين العام للمؤتمر الأوضاع الانسانية المتفاقمة في بلادنا جراء استمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي وكذا ما يتعرض له ميناء الحديدة من تهديدات مستمرة من تحالف العدوان حالت دون وصول السفن المحملة بالأغذية والمشتقات النفطية ومنع سفن الاغاثة الدولية من الوصول للميناء ما ضاعف من معاناة اليمنيين.

وأشار الأمين العام إلى أن الخطر الاكبر الذي يواجه اليمن مستقبلاً هو انتشار آفة الإرهاب وسيطرته على عدد من المحافظات برعاية ودعم من تحالف العدوان السعودي ومرتزقته، محذراً من مخاطر استفحال سيطرة الجماعات الارهابية على أمن اليمن والمنطقة والعالم برمته.

وعبر الأمين العام للمؤتمر عن أسفه الشديد لتخاذل الأمم المتحدة عن أداء دورها المفترض في وقف العدوان السعودي ورفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني، مؤكداً أن استمرار الصمت الدولي ازاء جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان تشكل وصمة عار في جبين الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان.

وأكد الأمين العام استعداد المؤتمر الشعبي العام للتعاون الكامل مع منظمة أطباء بلاحدود وبما من شانه تذليل كافة العقبات والعراقيل أمام اضطلاع المنظمة بأداء مهامها الانسانية.
من جانبه أكد السيد غسان أبو شار أن منظمة أطباء بلا حدود تقدم خدماتها للمواطنين دون تمييز بين توجهاتهم السياسية، مستعرضا عدد من الانشطة والبرامج الصحية التي نفذتها المنظمة والتدخلات التي اجرتها في الحالات الحرجة الناتجة عن اصابات الحرب والإعاقات الدائمة كمهام انسانية في ظل الأوضاع التي تمر بها اليمن.
واستعرض الممثل المقيم للمنظمة الصعوبات التي تواجهها في أداء مهامها وفي مقدمتها اغلاق مطار صنعاء الدولي ونفاذ مخزون الأدوية.
حضر اللقاء الدكتورة حنان حسين رئيس دائرة المرأة لتأهيل وتنمية المهارات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
.. الهدم مستمر.. !
عبدالله الصعفاني

مؤتمري عفاشي وأفتخر
محمد أنعم

(فِكْر) تحذر اليمن والإقليم والمجتمع الدولي: الإرهاب يتمدد وخطره لن يستثني أحدا
قراءة في التقرير الاستراتيجي السنوي لمنظمة فكر أعدها / أحمد غيلان

إفطار الوزراء مع أطفال الشهداء
كتب/الشيماء محمد

الإخوان المسلمون .. تاريخ حافل بالمؤامرات «2»
أحمد الحبيشي

قصتي مع الرئيس الصالح منذ العام 2011م
د.عبدالرحمن أحمد ناجي

أهداف قطر من وراء دعمها لـ«الإخوان»
معمر أحمد عبداللطيف راجح

رسالة للمرضى: الانضمام للمؤتمر اصطفاف لمواجهة العدوان
حسين علي الخلقي

اليمن.. ونهاية التراجيديا
محمد انعم

مأساة مرضى الغسيل الكلوي
زعفران المهنأ

المؤتمر.. وضبابية المرحلة
عبدالرحمن مراد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)