موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
السبت, 22-أبريل-2017
الميثاق نت - حذفت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) خبر لقاء رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور برئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، الدكتور علي الشعور بعد دقائق من نشره.<br />
الميثاق نت: -
حذفت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) خبر لقاء رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور برئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، الدكتور علي الشعور بعد دقائق من نشره.
والتقى اليوم السبت رئيس الحكومة الدكتور بن حبتور برئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، الدكتور الشعور لبحث صرف رواتب المتقاعدين.
ونشرت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" خبراً عن اللقاء تحت عنوان "رئيس الوزراء يناقش مع رئيس هيئة التأمينات الجوانب المتصلة بصرف رواتب المتقاعدين"، قبل أن تقوم بحذف الخبر نهائيا من موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت، وكذا من الصفحات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء في نص تغطية وكالة سبأ للقاء: "وأشار الدكتور الشعور، أن الهيئة قد استكملت بهذا الشأن الإجراءات اللازمة لصرف مرتبات المتقاعدين لشهر يناير 2017م.. لافتا إلى انه وفيما يخص المرتبات المتأخرة لبقية الأشهر المنصرمة من العام الحالي فانه سيتم صرفها في أوقات لاحقة".
وذكرت سبأ أن "رئيس الوزراء أشاد بجهود الهيئة من أجل توفير وصرف معاشات المتقاعدين المتأخرة رغم الظروف الاستثنائية والتحديات التي تمر بها حاليا.. ووجه البنك المركزي الشغل على سرعة استكمال الإجراءات اللازمة لصرف مرتبات شهر يناير المنصرم".
وقد أثار حذف الخبر، بعد دقائق من نشره، جدلا واسعا في أوساط المتابعين، لجهة حيثيات الخطوة ودافع المسؤولين على وكالة "سبأ" من ورائها، في حين عدها كثيرون انتهاكا سافرا للقوانين الناظمة لعمل المؤسسات الإعلامية الحكومية، وكذا انتقاصا سافرا من مكانة رئيس مجلس الوزراء.
وفُهمت خطوة حذف خبر لقاء بن حبتور والدكتور الشعور، بانها تأتي في سياق محاولات تجاوز اختصاصات المجلس السياسي الأعلى برئاسة صالح الصماد، الذي سبق ووجه مذكرة رسمية، بعدم قانونية قرار تعيين رئيس للهيئة، من جانب وزير الخدمة المدنية والتأمينات.
وسبق ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني، بإيقاف قرار تعيين رئيس للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، مؤكدين بأن الدكتور علي الشعور هو رئيس الهيئة وفق الدستور والقانون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)