موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم -
الأخبار والتقارير
السبت, 27-أكتوبر-2007
الميثاق نت -
طالب نائب رئيس مجلس النواب يحيى الراعي الأعضاء بممارسة حقهم في الرقابة على الحكومة عبر صب الجهود في تحقيق أغراض التقرير البرلماني بشأن الحسابات الختامية للدولة للعام 2005م الذي تمت مناقشة جزء منه اليوم وبما يؤدي إلى تجاوز قصور في أنشطة حكومية تحدث عنها التقرير .
واقترح على النواب إتاحة الفرصة للجانب الحكومي للرد كلاً في مجال عمله على ملاحظات التقرير الخاصة بكل قطاع وجهة ليتمكن البرلمانيون من إضافة أو سحب توصيات في ضوء تلك الردود بعيداً عن الدعاية الانتخابية المبكرة في إشارة منه إلى الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها في اليمن عام 2009م .
وعلى صلة بذلك انتقد النائبان عبده الحذيفي وعبد المعز عبد الجبار وجود وفورات في الجانب الاستثماري وفق حسابات 2005م ما يوحي بتعثر تنفيذ المشروعات التنموية.
واستعرب النائب عبد الكريم شيبان طلب الحكومة من البرلمان فتح إعتمادات إضافية رغم تحقيق الميزانية لوفورات ،وتساءل عن 28وحده اقتصادية لم تورد لخزينة الدولة 48مليار ريال .
ولفت النائب أحمد الخولاني إلى ملاحظة التقرير البرلماني عدم دخول المساعدات والمنح العينية في الحسابات الختامية للدولة .
وعبر النائب عبدالرزاق الهجري عن استغرابه مما ذكره التقرير عن خسارة مؤسسات تابعة للحكومة تمارس أنشطة تجارية متعددة.
ودعا النائب عيدروس النقيب لمساءلة الحكومة حول قضايا تناولتها حسابات الدولة وإحالتها لهيئة مكافحة الفساد، لكن النائب عبد السلام زابية قال :إنه من حق البرلمان باعتباره جهة رقابية أن يتعامل مع المخالفات الواردة في الحسابات طالباً إحالة مرتكبي المخالفات وفق التقرير إلى النيابة العامة .
المؤتمر نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)