موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب اليوم على سير العملية التعليمية في كليات جامعة ذمار.<br />

الخميس, 04-مايو-2017
الميثاق نت : -
اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب اليوم على سير العملية التعليمية في كليات جامعة ذمار.

واستمع الوزير حازب خلال الزيارة من رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري إلى شرح عن العملية التعليمية في الجامعة والتحديات الماثلة جراء ظروف الحرب والحصار.

إلى ذلك ناقش إجتماع لمجلس الجامعة برئاسة وزير التعليم العالي، التحديات المالية التي تواجه سير العملية الأكاديمية في مختلف كليات الجامعة، ما أدى إلى تعثر شراء بعض المستلزمات الضرورية التي تتطلبها العلمية التعليمية.

وأكد الإجتماع بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي أهمية وضع حلول عاجلة للإشكاليات المالية وخاصة ما يتعلق بالإفراج عن الأرصدة المالية الإيرادية التابعة للجامعة لدى البنك المركزي الضرورية للوفاء بأبسط الإحتياجات لإستمرار العملية التعليمية.

وأشاد الوزير حازب بجهود قيادة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ونقابة أعضاء هيئة التدريس في إنجاح العملية الأكاديمية وتفانيهم في تقديم واجباتهم الوطنية رغم ظروف الحرب والحصار وانقطاع الرواتب.

وحضر الوزير حازب ورئيس جامعة ذمار جانبا من حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج تكنولوجيا الكيمياء الحيوية دفعة سفراء الحيوية الذي يعد البرنامج الوحيد في الجامعات اليمنية في هذا التخصص.

وفي الحفل أشاد الوزير حازب بتضحيات أبناء ذمار في مختلف مراحل الدفاع الوطني .. لافتا إلى أن الإحتفاء بهذه الدفعة من هذا البرنامج النوعي الوحيد في الجامعات اليمنية يعد تميزا لجامعة ذمار.

ونوه بجهود رئاسة جامعة ذمار ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمراكز في إستمرار العملية التعليمية رغم القصف والحصار والذين بعثوا برسالة صمود وتحدي للعدوان المتغطرس .. لافتا إلى أن الشعب اليمني ظل ينتج ويستمر في العطاء في المدرسة و الجامعة والمجلس المحلي وكافة مرافق العمل والإنتاج.

وأشار إلى أن التعليم العالي جبهة من جبهات الحرب وأن إستمرار العملية التعليمية صمود في حد ذاته يتم تقديمه للأبطال المرابطين في جبهات الشرف والبطولة.

وفي سياق آخر كرم وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة الطلاب المتميزين من مركز جامعة ذمار للحاسوب والمعلوماتية والذي يضم قسمي شبكات الحاسوب و الجرافيكس.

وأشار عميد المركز الدكتور فؤاد حسن عبدالرزاق إلى أن المركز يعد من المراكز النوعية الهادفة إلى خدمة الجامعة والمجتمع عبر برامج دورات نوعية وبرامج الدبلوم التي تم توصيفها وفقا لمعايير الجودة والإعتماد الأكاديمي.

وقد أشاد الوزير حازب بجهود قيادتي الكلية والمركز وكذا قيادة الجامعة في إقامة هذه الأنشطة التي تؤكد الصمود في وجه العدوان .. وقال "مهما أرسل العدوان رسل الموت فنحن اليوم نرسل رسل الحياة هؤلاء الطلاب هم رسل الحياة وسيبدؤون مشوارهم في الحياة".

وكان وزير التعليم العالي اطلع على سير العمل والعملية التعليمية بكلية الزراعة والطب البيطري وكذا المزرعة النموذجية التابعة للكلية.

وتفقد الوزير حازب ومعه رئيس الجامعة سير العملية التعليمية بكلية طب الأسنان، والتجهيزات الجديدة في مستشفى طب الاسنان التعليمي والتي تضم 19 مقعد أسنان بتكلفة 45 مليون ريال بتمويل ذاتي من الكلية ورئاسة الجامعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)