موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دشن اليوم محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلى اللواء / حسن احمد الهيج ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  الأستاذ/ عمرمحمد عمر بحر ومدير عام التاهيل والتدريب بوزارة التربية والتعليم الأستاذ/ علي احمد عجلان بقاعة التدريب والتأهيل بالمعهد العالي للمعلمين الدورة التدريبية السنة الثانية 2017م لمعلمات الريف الجدد بمديريات (جبل راس - برع - القناوص - الضحي - المنيرة - المغلاف) لـ 105 متدربات ويتم التدريب في المرحلة الأولي على 3 مقررات دراسية واجمالي المقررات 7 ادلة تدريبية بتمويل من الشراكة العالمية للتعليم GPE.<br />

السبت, 06-مايو-2017
الحديدة – محمد شنيني -
دشن اليوم محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلى اللواء / حسن احمد الهيج ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ/ عمرمحمد عمر بحر ومدير عام التاهيل والتدريب بوزارة التربية والتعليم الأستاذ/ علي احمد عجلان بقاعة التدريب والتأهيل بالمعهد العالي للمعلمين الدورة التدريبية السنة الثانية 2017م لمعلمات الريف الجدد بمديريات (جبل راس - برع - القناوص - الضحي - المنيرة - المغلاف) لـ 105 متدربات ويتم التدريب في المرحلة الأولي على 3 مقررات دراسية واجمالي المقررات 7 ادلة تدريبية بتمويل من الشراكة العالمية للتعليم GPE.
ويهدف التدريب الى تنمية المهارات التدريسية للمعلمات بالمديريات المستهدفة وتطوير القدرات الذاتية لأستخدام الأساليب التدريبية المطورة واكتساب المهارات المعرفية للمقرارات التدريبية وذلك من اجل ايجاد معلمة قادرة على التعامل مع الطالبات في الفصل الدراسي والعمل على سد العجز القائم في كثير من مدارس الريف محافظة الحديدة.
وفي التدشين اكد محافظ المحافظة الهيج على بأن على المعلمات اكتساب المهارات التدريبة الحديثة واشار بأنه لأبد من اعطاء المرأة الريفية حقها في التعليم كون معلمات مناطق الريف حرمت من التعليم.
وقال: اذا اردنا التعليم يجب أن تنهض بالمعلمة فهي الأم والمربية وربة البيت فوجود امرأة متعلمة فانها تستطيع التعامل الصحيح مع الأطفال والزوج والأسرة والمجتمع بطريقة صحيحة.
وحث الهيج مديرالتربية وقيادة الوزارة على عقد الدورات القادمة في المناطق المستهدفة بمديريات المحافظة لتذليل الصعاب على المشاركات.
حضر التدشين نواب مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ/ علي عبدالله الطبيشي والأستاذ/ صادق عباس سعيد والأستاذ/ فيصل الحاشدي نائب مديرالتأهيل بالوزارة والأستاذ/ محمد محمد سريع مستشار الشئون القانونية بالوزارة والأستاذ/ انور الحكيمي رئيس شعبة التأهيل بمكتب التربية بالمحافظة والأستاذ/ رمزي حزام الأكحلي مدير ادارة المتابعة بشعبة التدريب وعدد من القيادات التعليمية والتربوية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)