موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية بصنعاء اندريه تشرنوڤل.<br />

الثلاثاء, 09-مايو-2017
الميثاق نت: -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية بصنعاء اندريه تشرنوڤل.
جرى خلال اللقاء استعراض تطورات ومستجدات العدوان السعودي-الإماراتي على اليمن والتهديدات المتكررة بالاعتداء على مدينة وميناء الحديدة.
وفي اللقاء أشار وزير الخارجية إلى ما يجري من ترويج لزيارة الرئيس الأمريكي الجديد للسعودية ومحاولات الاستعراض الفاشل للقوة في إطار الإعداد لمؤامرة خطيرة تتمثل بإنشاء حلف جديد أو منظمة إقليمية في المنطقة، على غرار حلف بغداد الرجعي في خمسينيات القرن الماضي، هدفه الحقيقي خلق المزيد من الفوضى وزعزعة أمن واستقرار الجزيرة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، واستهداف الدول الممانعة للتواجد الأجنبي.
ودعا الوزير شرف الجانب الروسي للانتباه ودراسة عواقب تلك الترتيبات العسكرية المتهورة التي تخطط لها العائلة المالكة السعودية والإدارة الأمريكية الجديدة والتي حتما تشمل استهداف روسيا ومصالحها وتواجدها في المنطقة.

كما تطرق اللقاء إلى نتائج الزيارة الأخيرة لوزير خارجية السعودية إلى موسكو.. وأكد الوزير شرف ضرورة مصارحة الدول أعضاء مجلس الأمن ومنهم روسيا، للنظام السعودي بعواقب ما ترتكبه من جرائم حرب وقتل وتشريد في اليمن وعدم التغاضي عن ذلك تحت مظلة المصالح الاقتصادية والصفقات العسكرية والاستثمارية.
وجدد وزير الخارجية موقف القيادة السياسية في اليمن الداعي للتسوية السياسية العادلة والمشرفة باتجاه إحلال سلام مستدام، مع ضرورة جلوس السعودية على طاولة التفاوض في أي ترتيبات تسوية سياسية قادمة كونها الممول الرئيس والقائد للعدوان.
من جانبه أكد القائم بالأعمال الروسي موقف روسيا الداعي لوقف القصف الجوي والعمليات العسكرية والاحتكام إلى المفاوضات وبدء تسوية سياسية سلمية شاملة للوصول إلى حلول تضمن الأمن والسلام والاستقرار في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)