موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


غداً الأحد أول أيام عيد الفطر في اليمن - المؤتمر يدين استهدف الحرم المكي ويحذر من مخاطر توظيف الارهاب في الصراعات السياسية - الامين العام يبعث عدداً من برقيات التعازي - تدمير آليتين سعوديتين واستهداف تجمعات للمرتزقة في صحراء ميدي - مؤتمر البيضاء يعزي القيادي المؤتمري الدكتور محمد النظاري بوفاة أخيه - الحديدة تختتم برنامج امسياتها الرمضانية بنجاح كبير - هيومن تؤكد ممارسة الاحتلال السعودي الاماراتي لاعمال الاحتجاز التعسفي في عدن وحضرموت - واشنطن تعلن مقتل العولقي أمير تنظيم القاعدة في شبوة بغارة جوية - ميدي مقبرة الغزاة والطريق الى الحديدة بدماء السودانيين - الخارجية تدين العمل الإرهابي الذي استهدف القنصلية الصينية في عدن -
منوعات
الميثاق نت -

الأربعاء, 10-مايو-2017
الميثاق نت – ماجد عبد الحميد -
اختتم اليوم بالعاصمة صنعاء البرنامج التدريبي الخاص بـ" التغطية الاعلامية لحساسية النزاعات ومشروع تعزيز ثقافة السلام وتمكين التحول السياسي في اليمن" الذي نظمته على مدى خمسة ايام مركز إعلام التنمية المستدامة.
البرنامج التدريبي اشتمل ورش عمل تدريبية حول أهمية وكيفية ودور وسائل الاعلام المحلية كوسيط فاعل في حل النزاعات الحساسة ، ومهارات صحافة السلام المفهوم والاهداف والمجالات والمهارات التقنية في كتابة القصة الخبرية المتخصصة في صنع السلام ..
وتلقى المشاركون بالدورة ، التي حاضر فيها كل من الدكتور أحمد حمود حاتم ، والدكتور عبد الباسط الشرعبي ، والاستاذ مصطفي الحسام - مهارات وخبرات تتعلق بأساسيات الاعلام وإسهاماته في إحلال السلام وشرحا مفصلا عن السلام والنزاع والنظريات السائدة فيها وطرق وأساليب تسوية النزاعات وطرق التدخل في النزاع ..

وفي حفل الختام اكد رئيس المركز الاعلامي للتنمية المستدامة محمد الحيدري على ان العمل في مجال صحافة السلام بدأ من حيث انتهت فعاليات الدورة التدريبية ، متمنيا أن تساهم مخرجات الورشة في تقديم خطاب صحفي وإعلامي من شأنه أن يسهم في تعزيز مفردات ثقافة السلام ..
وحث الحيدري المشاركين في الدورة على الاهتمام بمخرجات الورشة التدريبية وتنفيذ تغطيات متواصلة تصب في مصلحة السلام ومراعية في نفس الوقت حساسية النزاعات إلى مواصلة العمل في هذا المجال الذي وصفه بالهام والضروري .. لافتا إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات والفعاليات التي ينفذها المركز بالتعاون مع شركائه المحليين والدوليين في مختلف المجالات في إطار تنمية المجتمعات المحلية وتفعيل الأنشطة المجتمعية وتطوير القدرات والكفاءات الذاتية..
إلى ذلك اتفق نخبة من الإعلاميين اليمنيين في ختام الورشة النقاشية والتدريبية على 7 مبادئ أخلاقية ومهنية لتأسيس اتجاه صحفي داعم لبناء السلام في اليمن.
وفي ختام الورشة التي ضمت 20 مشاركا صحفيا من محافظتي تعز واب اطلق المشاركون شبكة متخصصة ببناء السلام (اعلام السلام )وهي تعد الشبكة الوطنية الأولى في اليمن ومنطقة الجزيرة العربية متخصصة في اتجاه بناء السلام من خلال استخدام وسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات..
ويطمح القائمون على هذه الشبكة التي أنهت اليوم فعاليات تأسيسها إلى أن تكون هذه الشبكة المؤسسة الإعلامية الأولى لتعزيز قوة الإعلام المهني والمستقل القادر على تعزيز قوة الإعلام في تغيير مسار العنف في اليمن إلى بناء السلام ونشر ثقافة التعايش في مجتمع يعاني من كوارث ساحقة جراء استمرار الحرب ..
وشهدت الورشة تفاعل كبير من قبل المشاركين ، حيث اعتبر عدد من الصحفيين المشاركين هذه الورشة من أفضل الإرشاد التدريبية النوعية في المجال الصحفي نظرا لما شهدته من أسلوب تدريبي نقاشي مبتكر قائم على أسلوب التدريب التشاركي والأساليب التدريبية الحديثة في مجال التنمية البشرية..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
.. الهدم مستمر.. !
عبدالله الصعفاني

مؤتمري عفاشي وأفتخر
محمد أنعم

(فِكْر) تحذر اليمن والإقليم والمجتمع الدولي: الإرهاب يتمدد وخطره لن يستثني أحدا
قراءة في التقرير الاستراتيجي السنوي لمنظمة فكر أعدها / أحمد غيلان

إفطار الوزراء مع أطفال الشهداء
كتب/الشيماء محمد

الإخوان المسلمون .. تاريخ حافل بالمؤامرات «2»
أحمد الحبيشي

قصتي مع الرئيس الصالح منذ العام 2011م
د.عبدالرحمن أحمد ناجي

أهداف قطر من وراء دعمها لـ«الإخوان»
معمر أحمد عبداللطيف راجح

رسالة للمرضى: الانضمام للمؤتمر اصطفاف لمواجهة العدوان
حسين علي الخلقي

اليمن.. ونهاية التراجيديا
محمد انعم

مأساة مرضى الغسيل الكلوي
زعفران المهنأ

المؤتمر.. وضبابية المرحلة
عبدالرحمن مراد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)