موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


جابر: إنحياز المؤتمر لمصالح كل أبناء الشعب يمنحه إستحقاق الريادة - القطاع التربوي بالمؤتمر يطالب بمعاقبة معاوني العدوان - نص كلمة رئيس المؤتمر في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين للتاسيس - رئيس المؤتمر:سنظل متمسكون بالوحدة اليمنية والمؤتمر لن يكون على ابواب السفارات(مسبق) - المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يهنئ قيادات المؤتمر بذكرى التأسيس - مؤتمر سقطرى يهنئ أبو راس بالذكرى الـ37 للتأسيس - نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - القطاع النسوي : منجزات المؤتمر التنموية شواهد مُعاشه - الامين العام يجدد التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة لصفوف الشعب - نص كلمة الامين العام في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر -
اقتصاد
الأحد, 14-مايو-2017
الميثاق نت: -
دشنت مؤسسة مساندة للتنمية صباح اليوم بالعاصمة صنعاء وبالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (جي، آي، زد) مشروع تطوير القطاع الخاص وحفل إشهار “دليل الطاقة الشمسية "صفحات خضراء " الذي يعد الأول من نوعه في اليمن..
وفي حفل التدشين، قال رئيس مؤسسة مساندة صدام الأهدل: إن الدليل الذي تم تنفيذه بالتنسيق مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz ، يعد مرجعا توعويا ذا أهمية للتعرف على أنظمة الطاقة الشمسية والوصول للشركات والمؤسسات التجارية الملتزمة بالمعايير المهنية العالمية المشاركة فيه.. مبينا أنه تمت طباعة 10000 نسخة ورقية من الدليل الذي يحتوي أيضاً على موقع إلكتروني وتطبيق جوال، وسيتم توزيعه على مختلف قطاعات الأعمال..
وفي السياق نفسه أشارت احصائية رسمية وزعتها مؤسسة مساندة للتنمية الى وجود 14 حقيقة ومؤشر يوضح حالة سوق الطاقة في اليمن ..

وكشفت الاحصائية ان عدد الشركات والمؤسسات العاملة في اليمن بمجال الطاقة الشمسية بلغ خلال العام 2015م أكثر من 120 شركة ومؤسسة تجارية كبيرة إلى جانب ما يقارب 1600 محل تجاري يتركز عدد كبير منها في أمانة العاصمة ..

وقالت: إن سوق الطاقة الشمسية اوجد ما لا يقل عن 2300 فرصة عمل للفنيين والمهندسين المتخصصين في هذا المجال باليمن..

ووفقا للاحصائية فقد بلغت القدرة الاجمالية لتوليد الطاقة المعتمدة على الطاقة الشمسية بحسب قدرات الالواح الشمسية المباعة بالاسواق منذ 2015م، 60 ميجاوات (معظمها في العاصمة صنعاء والمدن الكبيرة) ..
وفي الوقت الذي اكدت فيه البيانات ان المزارعين اليمنيين انفقوا في السابق لشراء مادة الديزل حوالي 250 مليون دولار سنويا بحسب تقديرات عام 2016م ، قالت: إن سوق العمل في اليمن بدء منذ بداية العام 2015م يتجه وبقوة نحو تبني حلول وتطبيقات الطاقة الشمسية كحل لسد جزء متزايد من الطلب.. مشيرة إلى تركيب أكثر من 800 مضخة مياه بالطاقة الشمسية حتى اليوم ، رغم ارتفاع الكلفة الاستثمارية الاولية عند اعتماد نظم ضخ المياه بالطاقة المتجددة.
وتطرقت الاحصائية إلى ان اكثر من 80% من منتجات الطاقة الشمسية المختلفة في السوق اليمنية تأتي من شرق آسيا وبالذات من الهند والصين..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)