موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال منسق الشئون الإنسانية باليمن جيمي ماكغولدريك " إنه ليس هناك مساعدة أو عملية إغاثة تهم اليمنيين اليوم أكثر من إيقاف الحرب والعودة إلى طاولة المحادثات والسماح بوصول المساعدات والإغاثة للمحتاجين في كافة مناطق البلاد ".<br />

الإثنين, 15-مايو-2017
الميثاق نت: -
قال منسق الشئون الإنسانية باليمن جيمي ماكغولدريك " إنه ليس هناك مساعدة أو عملية إغاثة تهم اليمنيين اليوم أكثر من إيقاف الحرب والعودة إلى طاولة المحادثات والسماح بوصول المساعدات والإغاثة للمحتاجين في كافة مناطق البلاد ".

وأوضح منسق الشئون الإنسانية باليمن والممثل المقيم للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن الانهيار الشامل للنظام الصحي سينعكس سلبا على الوضع الوبائي للكوليرا والإسهالات المائية الحادة الأمر الذي سيتسبب بتفاقم الأوضاع وزيادة عدد الحالات خاصة وأن المرافق الصحية العاملة لا تتعدى 45 بالمائة وبأقل من طاقتها.

وحذر من تحول اليمن من دولة عرضة للمشاكل إلى دولة مصدرة في حال ظل المجتمع الدولي في موقف المتفرج علي ما يجري .

ولفت إلى أن الأمم المتحدة في اليمن تواجه نقصا كبيرا في التمويل لتغطية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة، فيما ما تم تمويله من خطة الاستجابة الإنسانية لم يتعدى 20 بالمائة من حجم التمويل المطلوب والوضع الكارثي بحاجة إلى الإيفاء بتعهدات المانحين بشكل سريع.

وفيما توقع تفاقم حالات الإصابة بالكوليرا نظرا للوضع الصحي والاقتصادي في البلاد.. حذر جيمي ما كغولدريك من أي استهداف عسكري لميناء الحديدة كون ذلك سيكون له انعكاسات ونتائج وخيمة حتى على مستوى تقديم الإغاثة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد بين أن الأمم المتحدة قامت بتجريب أكثر من وسيلة بديلة لإيصال المساعدات غير ميناء الحديدة إلا أن التكاليف كانت فوق قدرة الأمم المتحدة على التحمل وبالتالي فإن ميناء الحديدة هو شريان الحياة الوحيد للشعب اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)