موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن صفقات سرية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإيران، حيث أنه في الوقت الذي أعلن فيه ترامب، إستراتيجية إقليمية كبرى بين الدول المجاورة لعزل إيران، كانت طهران تنظر هذا التهديد بإجماع مثير للدهشة، لأن إدارة ترامب أظهرت عمليا استعدادها للقيام بأعمال تجارية مع طهران.<br />

الثلاثاء, 30-مايو-2017
الميثاق نت: -
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن صفقات سرية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإيران، حيث أنه في الوقت الذي أعلن فيه ترامب، إستراتيجية إقليمية كبرى بين الدول المجاورة لعزل إيران، كانت طهران تنظر هذا التهديد بإجماع مثير للدهشة، لأن إدارة ترامب أظهرت عمليا استعدادها للقيام بأعمال تجارية مع طهران.
وأضافت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكتروني امس الاثنين، أنه على السطح، تبدو الأمور كما لو كان هناك الكثير من الأخبار السيئة في الآونة الأخيرة بالنسبة للجمهورية الإسلامية الشيعية، وفى اجتماع القمة العربية الأمريكية الأخيرة في المملكة العربية السعودية، كان ترامب ضيفا على الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ووقعت البلدان صفقة أسلحة قياسية بقيمة 110 مليارات دولار.
وبينما تبادل ترامب والمرشد الأعلى أية الله خامنئى تصريحات عدائية خلال الفترة الماضية، فإن إيران تنتظر تسلم أسطول من طائرات بوينج الأمريكية الصنع، في صفقتين بقيمة 22 مليار دولار. وقد وقعت شركة بيونج وشركة الطيران الإيرانية "إيران أسيمان" آخر عقد، بعد شهرين من تولى ترامب منصبه.
وتقول نيويورك تايمز، إنه على ما يبدو أن ترامب، الذى كانت حملته "أمريكا أولا" تقوم جزئيا على الوعد بإحياء العمالة الصناعية فى الولايات المتحدة، لم يكن حريصا على وقف صفقة يقدر من شأنها توفير 18 ألف فرصة عمل.
وخلال الحملة الرئاسية، هاجم ترامب الاتفاق النووي مع إيران، ووصفه بأنه "أسوأ صفقة على الإطلاق"، لكن خلال شهري أبريل ومايو العام الجاري، وقع سرا، تنازلات حاسمة عن بعض العقوبات التي تسمح بقاء الصفقة في مكانها والسماح لإيران بتسيير الأعمال التجارية الدولية والحصول على الأموال المجمدة لدى الولايات المتحدة منذ فترة طويلة.
وأوضحت الصحيفة، أن هناك أدلة أخرى على أن إدارة ترامب على استعداد للتعامل مع إيران، جاءت خلال المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية ريكس تيلرسون فى الرياض، والذي أعقب خطاب ترامب المتشدد. فردا على سؤال "ماذا لو تلقيت اتصالا من وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف؟" قال تيلرسون إنه سيرد على المكالمة، مضيفا: "لمَ أغلق هاتفى فى وجه أى شخص يريد التحدث أو إجراء محادثة مثمرة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)