موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أفادت قناة "أكسترا نيوز" بارتفاع عدد ضحايا انفجار كابول إلى 450 قتيلًا وجريحًا في هجوم بشاحنة مفخخة هزَّ الحي الدبلوماسي المحصن بـ كابول في ساعة ازدحام صباح الأربعاء، وفق وزارة الصحة الأفغانية.<br />

الأربعاء, 31-مايو-2017
الميثاق نت: -
أفادت قناة "أكسترا نيوز" بارتفاع عدد ضحايا انفجار كابول إلى 450 قتيلًا وجريحًا في هجوم بشاحنة مفخخة هزَّ الحي الدبلوماسي المحصن بـ كابول في ساعة ازدحام صباح الأربعاء، وفق وزارة الصحة الأفغانية.
وكان قد قال المتحدث باسم الوزارة، وحيد مجروح في وقت سابق: "للأسف ارتفعت الحصيلة إلى 80 قتيلاً وأكثر من 300 جريح، بينهم العديد من النساء والأطفال"، محذراً من أن الأعداد مرشحة للارتفاع مع تواصل انتشال الجثث من تحت الأنقاض.
وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية إصابة مبنى سفارتها في العاصمة الأفغانية جراء الهجوم، مؤكدة عدم إصابة أي من دبلوماسييها أو العاملين في سفارتها.
ودانت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "الانفجار الإرهابي" الذي قالت إنه "تسبب في بعض الأضرار المادية في مبنى سفارة الدولة"، مشيرة إلى أنها "اطمأنت (...) على سلامة الدبلوماسيين والعاملين في السفارة".
كذلك أعربت عن تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة مع أفغانستان "والوقوف إلى جانبها من أجل القضاء على عناصر الإجرام و الإرهاب"، مشددة على "موقف الإمارات الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله".
كما لفتت إلى أنها تتابع مع وزارة الخارجية الأفغانية "تداعيات هذا الهجوم الإرهابي".
من جهته، كتب وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل، على تويتر، أن موظفين بالسفارة الألمانية في كابول أصيبوا في الانفجار، كما قُتل أحد حراس الأمن الأفغان.
وقال جابرييل: "وقع الهجوم على مقربة من السفارة الألمانية. أصاب مدنيين ومن يعملون في أفغانستان مع المواطنين هناك لتحقيق مستقبل أفضل للبلاد. من الخسة استهداف هؤلاء الناس".
من جانبها، أعلنت الوزيرة الفرنسية المكلفة بالشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية، مارييل دو سارنيز، أن السفارة الفرنسية في كابول تضررت في الهجوم، مشيرة إلى أنه لا مؤشرات حالياً على سقوط ضحايا فرنسيين.
وصرحت دو سارنيز لراديو أوروبا 1 اليوم: "لحقت بعض الأضرار المادية بالسفارة الفرنسية".
وذكر شهود أنهم رأوا حشوداً تتجمع حول عربات الإسعاف، التي تنقل القتلى والمصابين للمستشفيات في محاولة للتعرف على الجثث.
كما تعرضت المنازل الواقعة على بعد مئات الأمتار من الانفجار لأضرار مادية، حيث تطايرت النوافذ والأبواب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)