موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء محمد فرحات.<br />

الخميس, 01-يونيو-2017
الميثاق نت: -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء محمد فرحات.
جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وأبرزها العدوان والوضع في اليمن إضافة إلى ما يتعلق بزيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ والوفد المرافق له مؤخرا إلى صنعاء.
وفي اللقاء أعرب وزيرالخارجية عن تطلع الشعب اليمني للسلام .. وقال
" إن الشعب اليمني يتطلع للسلام الدائم وتحقيق التسوية السياسية، ليس من باب الضعف والإستسلام، ولكن من باب تجنيب اليمن وشعبه المزيد من نتائج العدوان والدمار والتي تسببت فيها القيادة السعودية الحالية منذ شن عدوانها في تاريخ 26 مارس 2015م".
وأشار إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني أثناء لقاءها بالمبعوث الأممي ولد الشيخ والوفد المرافق له أكدت من خلاله للمجتمع الدولي رغبتها في سلام حقيقي يحترم اليمن كدولة والشعب اليمني بما له من حقوق اعتدى عليها.

وأكد وزير الخارجية أن أي حل يتناول إنهاء العدوان القائم على بلادنا يجب أن يكون متكاملا يشمل كل المناطق التي تدور فيها المواجهات ضد العدوان السعودي وحلفاءه.

وأضاف " إن أي تسوية يقصد بها الحديدة فقط لايمكن التعامل معها أو أن تتم بمعزل عن المناطق الأخرى محور المواجهات ،وأن إيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي هي خطوات أساسية يفترض أن تسبق أي مفاوضات فعلية ستشمل السعودية الممول الرئيسي للعدوان وذلك بإتجاه الحل الشامل الذي يعيد لليمن الأمن والإستقرار وعودة الحياة لطبيعتها" .
كما أكد الوزير شرف أن الشعب اليمني يطمح إلى السلام العادل والمشرف وهو الدافع الرئيسي بإتجاه السلام والذي سيستفيد منه 27 مليون مواطن .
وقال" إنه وبقدر الرغبة الحقيقية في سلام الشجعان وإنتهاء العدوان الغادر على البلاد فإن الشعب اليمني في الوقت نفسه مستعد وببسالة للمواجهة ومواصلة مقاومة العدوان وأذياله والتدخل الأجنبي بكل ما لديه من طاقة وعزم ،وهو ما أكدته ال26 شهر الماضية من خلال القتال والصمود والصبر والتحدي" .
من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الإيرانية الموقف الإيراني الداعي للتسوية السياسية والسلام العادل الذي من شأنه عودة الأوضاع الطبيعية وأجواء الأمن والإستقرار في ربوع اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)