موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نشرت مجلة "أمريكان كونسرفيتف" الامريكية مقالا لكبير محرريها دانيال لاريسون، قال فيه ان الحرب الوحشية المدعومة من الولايات المتحدة على اليمن مستمرة ولا تزال الأوضاع المروعة في اليمن تزداد سوءاً.<br />

الخميس, 01-يونيو-2017
الميثاق نت: -
نشرت مجلة "أمريكان كونسرفيتف" الامريكية مقالا لكبير محرريها دانيال لاريسون، قال فيه ان الحرب الوحشية المدعومة من الولايات المتحدة على اليمن مستمرة ولا تزال الأوضاع المروعة في اليمن تزداد سوءاً.
وذكرت الأمم المتحدة ان الوفيات الناجمة عن الكوليرا في اليمن التي مزقتها الحرب ارتفعت الى مئات الاشخاص، وان اكثر من ربع اليمنيين يواجهون المجاعة، وتزوج الاسر فتياتها الصغيرات لشراء الطعام.
واشار لاريسون أن الكارثة الإنسانية التي تلتهم شعب اليمن الآن هي كوارث من صنع الانسان تماما.
ويرى لاريسون انه لا يزال من الممكن منع هذه الكارثة من أن تزداد سوءاً إذا كان هناك ضغط كاف على الأطراف المتحاربة لوقف القتال إلى جانب توفير التمويل الكافي لجهود الإغاثة ورفع الحصار السعودي الذي يجوع البلاد لأكثر من عامين.
وبحسب الكاتب، خلافا لبعض الصراعات الأخرى التي لا تملك فيها الولايات المتحدة والقوى الغربية الأخرى سوى تأثير ضئيل أو معدوم، فإن الحرب على اليمن هي حرب يشنها العملاء الأمريكيون ويغذيها الدعم الأمريكي والبريطاني للحكومات المتدخلة.
وأكد الكاتب أن لدى واشنطن نفوذاً كبيراً يمكن أن تستخدمه في كبح جماح التحالف الذي تقوده السعودية وربما وقف حملتها معا، ولكن فقط إذا كانت مستعدة لاستخدامها. وحتى الآن، لم تكن إدارة أوباما ولا ترامب على استعداد للقيام بذلك.
وبحسب الكاتب فإن لدى الولايات المتحدة والحكومات الحليفة موارد وافرة يمكنها استخدامها للتخفيف من مشقة الملايين من اليمنيين والمجاعة.
وشدد لاريسون ان معاناة اليمنيين هي في المقام نتيجة تدخل التحالف الذي دعمته حكومتنا إلى أقصى درجة، وبالتالي هناك التزام خاص على الحكومات المسؤولة عن هذا لتصحيح سياساتها المخزية ودعمها لهم.
وأضاف لاريسون ان اليمنيين يقتلون ويجوعون بسبب قرار أحمق بمحاولة إعادة فرض قيادة فقدت مصداقيتها على اليمن، وساعدت الولايات المتحدة على خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم برغبة مضللة في "طمأنة" الدول العميل المسؤولة عن تدمير البلاد.
وقال لاريسون في ختام مقاله ان اليمنيين لم يفعلوا أي شيء بنا، ولم يهددونا او يهددوا جيرانهم حتى تُشن عليهم حرب وحشية، وهم ضحايا لحرب شنيعة يتعذر الدفاع عنها ويتجاهلها معظم العالم. وفي الوقت نفسه، فإن بعض أقوى الحكومات في العالم - بما في ذلك حكوماتنا - تسعى إلى الربح من الموت والدمار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)