موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 06-يونيو-2017
د. علي عبدالقوي الغفاري -
يالها من ذكری فقبل 50 عاما مثل يوم امس الخامس من حزيران 1967 م شنت إسرائيل ضربة استباقية على مصر وسوريا والأردن ردا على إغلاق الزعيم الخالد جمال عبد الناصر مضيق تيران المصري أمام السفن الإسرائيلية وبسبب الدعم الأمريكي اللامحدود لإسرائيل فقد تمكنت إسرائيل من السيطرة على شبه جزيرة سيناء المصرية وقطاع غزة والضفة الغربية ومرتفعات الجولان السورية ورغم صدور قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بانسحاب إسرائيل من كافة الأراضي التي احتلتها في يونيو الأسود فما أخذ بالقوة لايسترد إلا بالقوة فكانت البداية في حرب الاستنزاف التي خاضها الراحل جمال عبد الناصر وصولاً إلى حرب أكتوبر المجيدة التي أنهت التواجد الإسرائيلي في سيناء بأكملها .

واليوم هو الخامس من حزيران قامت السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية والدول المتحالفة معها ضد دولة عضو في مجلس التعاون الخليجي ولا تملك السعودية إتخاذ مثل هذه المواقف الصبيانية والهستيرية تجاه دولة مؤسسة لمجلس التعاون الخليجي الذي تأسس في عام 81 م من أجل الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة الدول الخليجية ومواجهة أي عدوان خارجي علی أي عضو من أعضاء المجلس .

ولم تكتف السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية بل تجاوزت كافة الروابط والعلاقات الأخوية التي تربط قطر بدول مجلس التعاون الخليجي فقد أغلقت عليها كل المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية في سبيل فرض عقوبات اقتصادية وسياسية وحصار شامل ممنهج حتی تركع هذه الدولة ولا يقوم لها قائمة وتؤدي فروض الطاعة العمياء للرياض .

إزاء هذه التصرفات والإجراءات نشير هنا إلی أنها مخالفة لقانون العلاقات الدولية ولاتتفق واتفاقيتي فينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية لعام 1961م وعام 1963 م ومخالفة لمبادئ القانون الدولي الإنساني .

وهنا نؤكد إلی أن الإجراءات التي قامت بها السعودية علی هذه الدويلة هي نفس الإجراءات التي فرضتها علی بلادنا ظلما وعدوانا دون سابق موعد ومخالف لميثاق الجامعة العربية والمواثيق الدولية علی امتداد 800 يوم.

و الشيئ بالشيئ يذكر فقد عقد في صنعاء لقاء العاشر من رمضان 1438ه الخامس من يونيو ضم حكماء وعقلاء اليمن لمواجهة التحديات التي تريد السعودية فرضها علی اليمنيين وقد أكد اللقاء رفضه للوصاية الخارجية والمحافظة علی وحدة اليمن واستقراره وتعزيز الشراكة الوطنية للتصدي للعدوان ورفد جبهات القتال بالغالي والنفيس.

عاشت اليمن حرة مستقلة.

صنعاء في 5 يونيو 2017 م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)