موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة الأخ يحيى علي الراعي وبحضور أمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد أحمد محمد الخاوي.<br />

الأربعاء, 05-يوليو-2017
الميثاق نت: -
عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة الأخ يحيى علي الراعي وبحضور أمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد أحمد محمد الخاوي.
حيث ناقشت الهيئة في اجتماعها عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.
حيث تطرق رئيس مجلس النواب في الاجتماع إلى جملة القرارات والإجراءات التي اتخذها المجلس خلال الفترة الماضية بالاستناد إلى الصلاحيات والمهام المخولة للمجلس في الدستور والقوانين النافذة وبالاستناد إلى قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب .
وبهذا الصدد حيت هيئة رئاسة مجلس النواب الجهود التي بذلها أعضاء المجلس في سبيل إنجاز القضايا التي وقف عليها أعضاء المجلس، وأكدت الهيئة على أهمية الحفاظ على تلك النجاحات ومواصلة الجهود من أجل تحقيق المزيد من المكاسب والمنجزات من أجل خدمة الوطن والشعب في عموم محافظات الجمهورية من خلال رفع وتيرة الإنضباط بنصوص مواد وأحكام اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس وتكويناته المختلفة

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب على ضرورة تعزيز حضور أعضاء مجلس النواب وعدم تخلفهم عن جلسات المجلس لزيادة بلورة القضايا التي يقف عليها المجلس ، وكلفت هيئة رئاسة المجلس بهذا الصدد رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في مجلس النواب بتفعيل نشاطهم وحث أعضاء كتلهم البرلمانية على حضور جلسات المجلس ، والنشاط الفاعل سواءً في إطار المجلس أو لجانه الدائمة .

وشددت هيئة رئاسة مجلس النواب على أهمية إلتئام كافة أعضاء المجلس في جلساته وخاصة المنقطعين عن حضور جلسات المجلس سواءً الموجودين في الداخل أو الخارج وطرح قضاياهم لمناقشتها في بيت الشعب وتحت القبة البرلمانية والعمل بكل ما يتم التوافق عليه وبما يرضي الجميع .

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب على استشعار الجميع للمسئولية الوطنية تجاه قضايا الناخبين والمواطنين بشكل عام ومعاناتهم اليومية في عموم محافظات الجمهورية جراء العدوان السافر لدول تحالف العدوان بقيادة السعودية والذي أدى ويؤدي إلى إزهاق أرواح المواطنين بكافة فئاتهم العمرية من أطفال وشيوخ ونساء وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة .

ولفتت هيئة الرئاسة إلى أن تلك الأعمال الإجرامية البربرية رغم جسامتها المتواصلة في عامها الثالث إلا أن المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية لم تلتفت إلى تلك الأعمال ولم تحرك ساكناً تجاه الأفعال اللاإنسانية بحق الشعب اليمني.

وأشارت هيئة رئاسة مجلس النواب إلى أنه إذا حدثت أي حادثة في أي بلد أوروبي أو أمريكي أو أي بلد أخر تقوم الدول بالتسابق على التنديد والإدانة لهذه الأحداث.

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب المجتمع الدولي بكل منظماته والدول العربية والإسلامية إلى مراجعة مواقفهم السلبية والعمل كل ما من شأنه إدانة العدوان على الشعب اليمني والضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية بإيقاف الحرب العدوانية وفك الحصار البري والبحري والجوي ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي لأداء مهامه ومن أجل إدخال المواد الغذائية والدوائية لمعالجة الأوبئة التي بدأت تنتشر في اليمن جراء العدوان وفي مقدمتها وباء الكوليرا .

ولدى وقوف الهيئة أمام القضايا المتعلقة بالحياة البرلمانية الداخلية أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب مجدداً على ضرورة زيادة العمل بالقوانين واللاوائح النافذة واحترام تطبيقها والعمل بها لجعلها قاسم مشترك لكافة المعنيين .

ولفتت هيئة رئاسة مجلس النواب إلى أن حل قضايا ومشاكل اليمنيين لا يمكن أن يتم إلا بواسطة اليمنيين أنفسهم.
وفي هذا السياق عبرت هيئة رئاسة مجلس النواب عن مباركتها للإنتصارات والنجاحات الكبيرة التي يحققها يومياً أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب اليمني الصابر والصامد في وجه العدوان والحصار البري والبحري والجوي الجائر، وتدعوهم إلى المزيد من الصمود والأستبسال في وجه العدوان الغاشم مهما بلغت حدته .
إلى ذلك باركت هيئة رئاسة مجلس النواب الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة السورية والعراقية على الخارجين عن النظام والقانون والذين يعبثون بالأمن والاستقرار والسكينة العامة في سوريا والعراق الشقيقتين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)