موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 11-يوليو-2017
عبدالله الصعفاني -
قاتل الله الفجور في الخصومة .. إنه في اليمن تحديداً وراء كل مأساة وخلف كل ملهاة .. لولا الفجور في الخصومة ما تم إخراج أزمة 2011م على ذلك النحو التراجيدي البائس ..ولولاه لاحتفظ الفرقاء ببقايا مودة ، وشظايا قابلة لصناعة زوارق العودة .
والأزمة في الخصومة السياسية في اليمن تكتسب سوادها من أن الصراع لا يكون على سياسات ولا على أفكار صحيحة أو خاطئة، وإنما لأنه يتجاوز الخلاف على الشأن العام إلى الصراع الشخصي واستخدام العنف اللفظي والعسكري في الثأر الفردي والتنابز بالألقاب وقوعاً في ما هو أشد من بئس الفسوق.
وكنت كتبت حينها غير مرة تعليقاً على أداء قنوات فضائية روجت للفجور والكذب وأساءت إلى خصوم مموليها بصورة تعافها قيم الدين ومفردات الشراكة في الوطن ، وترفضها حتى أبجديات الأخلاق والإنسانية ولكن ..لم يكن أولئك يمتلكون من الفكرة ولا من الموضوع إلا ما تمليه عليهم أوامر ضباط الاتصال في السفارات وشطط قناة الجزيرة وتوجيهات عزمي بشارة وهو يحرض بصيغ مباشرة وغير مباشرة أسوياء وأغبياء الساحات على السواء .
والآن بعد الذي أصاب الأمة كلها من عواقب الفجور وشطط الخصومة وكذب الترويج والتبرير ومتواليات توريث الأحقاد ها نحن نشاهد بالعيون المجردة والآذان المقعرة والمحدبة كيف تحوّل الممول والمصنّع من الأدوات المحسوبة « أنظمة « إلى ضحايا .. وكيف أن الشدة بين الشركاء في الوطن والأخوة في الدين ، واللين مع الأعداء ومخططاتهم أضحى وبالاً ونقمة نراها في صور تمزيق وتشظًّ واحتلال وقصف.
♢ وحتى وقد سلمت قيادات حزبية كنا نحسبها مراجع عقائدية وأيديولوجية في القومية والأممية والإسلامية وقد تحولت إلى قطع شطرنج لزجة في يد الأعداء الممولين، لابديل عن استنهاض لاعبي الفجور والخصومة وما تبقى عندهم من عقول وضمائر وشجاعة لإطلاق رسائل ومبادرات تؤكد أن « الجهل طول الزمن عيب « وأن هناك استيعاباً لتفاصيل ما حدث ورغبة في فتح نوافذ لحوار جاد ومسؤول يعود فيه أهل الشتات الخائب بحنين المشتاق إلى حضن الوطن، ويتنازل فيه أهل الداخل بأخلاق الفرسان ، والالتقاء في لوحة وطنية تمتلك القدرة على جبر الضرر الفردي والجماعي بما يجبر الخارجي المعتدي على الاعتراف بجرائمه وتعويض اليمنيين عما لحق ببلادهم وشعبهم من كوارث، وإلا واجهوا أمة البأس الشديد موحدة لا تصبر على ضيم .
♢ وأي نعم .. العدوان كان وقحاً وظالماً وفاجراً وحاقداً ومدمراً ولكن.. قبل وبعد ذلك على اليمنيين أنفسهم أن يرفعوا شعار « إلى هنا ويكفي « ويكونوا حكماء في الانتصار على الذات السيئة .. أقوياء في إيصال مظلوميتهم إلى العالم من موقع القدرة على الرد بوحدة الصف .
♢ ذلك ما أتمناه .. وإن كنت أحلم فعلى الطارف منكم أن يدلق على رأسي جردلاً من الماء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)