موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 11-يوليو-2017
أبو هشام ... -
يعتقد بعض «انصار الله» أن التغييرات التي أحدثوها في مادة التربية الإسلامية لعدد من الصفوف الأساسية ومنها تاسع أساسي- وهو ما تم الكشف عنه مؤخرا ويتناقل أخباره العديد من الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي - ستمر مرور الكرام ، أو سيتم التغاضي عنها من قبل اليمنيين وتجاوزها والقبول بها..!!
فإن صح ما يتم تداوله حول المنهج المدرسي المطبوع للعام الدراسي القادم 2017م فهو عدوان على كل اليمنيين لا يقل إجراما عن العدوان السعودي المذهبي الطائفي على اليمن واليمنيين..!!!
فما قاموا به من حذف واضافة في سياق منهج الإسلامية- ان كان قد حدث فعلاً- فقد أكدوا لليمنيين توجهاتهم الاستحواذية على السلطة من جهة وسعيهم لفرض مشروع فكري مذهبي طائفي مرفوض من غالبية اليمنيين من جهة ثانية والذي بدا بوضوح من خلال حذف وإضافات تثير الطائفية والسلالية!!
ومن جهة ثالثة تأكيدهم للقاصي والداني أنهم بوصولهم للسلطة والسيطرة على مقاليدها سيكون الحكم لهم الآن وفي الغد ومستقبلا دون أن ينازعهم عليه أي طرف آخر وبدا ذلك بوضوح من خلال توجهاتهم لتغيير المناهج الدراسية وتحديداً مناهج التربية الإسلامية في ظل صمت مخز من قبل قيادات التربية والتعليم التي تتحمل دون سواها وزر هذا الفعل غير المقبول والمرفوض كلياً ..، وتأكيدهم ايضا أنهم غير أمناء على تحمل المسئولية وخاصة في قطاع التعليم الذي يعد أهم قطاع بين مؤسسات الدولة المختلفة ..
«انصار الله» بهذا الفعل - إن صح وتم تأكيده - فقد فضحوا انفسهم وكشفوا لليمنيين عن مشروعهم السلالي وفكرهم الاستحواذي الذي لا يؤمن بالآخر ولا يتعايش معه إلا بمنطق القوة..، كما أنهم ليسوا سوى مثيري فتنة ومشعلي حرائق ومسعري حروب ودعاة فرقة وشقاق وشتات ..!!
إن صح مايتم تداوله اليوم وعلى نطاق واسع فالأولى بمجلس النواب ان يتحمل مسئولياته ويستدعي قيادات المجلس السياسي وحكومة بن حبتور لتوضيح حقيقة هذه الاخبار المتداولة وتوجيهها باجراء مراجعة حقيقية شاملة لكل كتب التربية الإسلامية واللغة العربية والوطنية والتاريخ للصفوف الدراسية المختلفة المطبوعة منها للعام الدراسي القادم ..، وسحب تلك الكتب إن صح وجود أي تغيير فيها أكان حذفا أو إضافة ، وإلزام مسئولي التربية والتعليم بعدم التعامل معها لما لها من آثار سلبية وتدميرية على الوحدة الوطنية أولاً والعملية التعليمية ثانياً .. والتحقيق مع القيادات المتورطة بتمرير هذا الفعل التدميري وفي مقدمتهم قيادة الوزارة ولجنة المناهج..
وإن لم يبدِ مسئولو الدولة «المجلس السياسي وحكومة بن حبتور» وخاصة المحسوبين على المؤتمر الشعبي العام وحلفائه إي موقف أو ردة فعل إزاء ماحدث فسيكونون شركاء في جريمة تمزيق الوحدة الوطنية وتدمير العملية التعليمية ومسئولين عن إي نتائج سلبية سيولدها هذا التخريب لعقول اجيال اليمن والمرفوض بكل ماتعنيه الكلمة!!
أبعدوا العملية التعليمية عن المشاريع المقيتة المذهبية والسلالية الرافضة للآخر ، ولا تكونوا سبباً في تدمير وحدة الصف الوطني وتمزيق الجبهة الداخلية المواجهة للعدوان .. وكونوا عند مستوى المسئولية التي أوكلها ملايين اليمنيين لكم من ميدان السبعين في العشرين من أغسطس 2016م..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)