موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


جليدان: الاتصالات وردت أكثر من (98) مليار ريال للبنك المركزي في 8 أشهر - أبو شوارب يوجّه دعوة هامة لقبائله والقبائل قاطبة بخصوص مهرجان 24 أغسطس - تعز: تحضيرات مؤتمرية مكثفة للمشاركة بمهرجان 24 اغسطس - آل البرطي يوجهون برقية شكر وتقدير للزعيم صالح - مؤتمريو شرعب يؤكدون على أهمية الحضور الحاشد لمهرجان 24 اغسطس - مصدر مسؤول بمكتب الزعيم: ما نشره الحبيشي محض افتراءات - الزوكا يعزي آل العبدي وآل العزاني - التزام حكومي بصرف راتب كامل للجيش قبل عيد الاضحى - مصرع وإصابة عشرات المرتزقة بصرواح - في لقاء ريمة.. الزوكا: المؤتمر سيظل حريصا على وحدة الجبهة الداخلية ومدافعا عن الوطن -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 16-يوليو-2017
البيضاء - محمد المشخر -
اختتمت بالمعهد العالي للمعلمين بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات الدورة التدريبية في مجال تدريب مربي الصفوف الأولي حول مهارات القراءة والكتابة لدي الأطفال بمديرية الزاهر .
هدفت الدورة التي نظمها على مدى عشرة أيام مكتب التربية بالمحافظة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع محافظتي البيضاء وذمار إكساب 50 مشاركا ومشاركة من مدارس مديرية الزاهر ، تحسين مهارات الكتابة والقراءة لدى الأطفال قبل التعليم من قبل مربي ومربيات الصفوف الأولي بطريقة ميسرة وبما يمكنهم من التعرف على مفردات القراءة الصحيحة في العملية التعليمية .
وفي اختتام أكدا مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدير عام مديرية الزاهر احمد عبدالقوى الحميقاني أهمية الدورة في إيجاد مستوى تعليمي عالي وتطوير الأداء التربوي في المحافظة من خلال تدريب الكوادر التربوية في مختلف المجالات بما تساعدهم على تطوير مهارات الأطفال والطلاب في مراحل التعليم الأساسي والهادفة الي تحسين مستوي التعليم بمدارس المحافظة. وحث المشاركون والمشاركات على الاستفادة المثلى من البرنامج وبما يساعدهم في أداء الرسالة النبيلة من خلال تعليم مهارات القراءة لطلاب الصفوف الأولى وتنفيذ المهام الموكلة إليهم على الوجه المطلوب. لافتين إلى أن القراءة المبكرة تعد الخطوة الصحيحة للتعليم ونوها الزلاف والحميقاني بضرورة التركيز على طلاب المراحل التعليمية الأولى باعتباره الركيز الأساسية لنجاح العملية التعليمية .
.وكانت قد ألقيت كلمات عن المشاركين من قبل الاخت ام الخير احمد علي عباد وعن المدربين حفظ الله احمد عبدالله الكميم أشارتا في مجملهما إلى أهداف الدورة والمعلومات والمعارف التي تلقاها المعلمون كمدربين . مؤكدين أهمية انعكاس مخرجات الدورة وتطبيقها في الواقع العملي .
حضر اختتام الدورة مدير عام مديرية الزاهر احمد عبدالقوى الحميقاني ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني ومدير مكتب التربية بمديرية الزاهر حسين محمد السقاف ونائب ضابط التدريب بالصندوق الاجتماعي خالد هزاع. وعدد من القيادات والكوادر التربوية بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
رسائل‮ ‬تمزيق‮ ‬لافتات‮ ‬المؤتمر
محمد‮ ‬أنعم

كتاب‮:(‬جنوب‮ ‬أفريقيا‮ ‬من‮ ‬الداخل‮) ‬يحكي‮ ‬مسيرة‮ ‬علم‮ ‬لا‮‬تنقطع
د‮. ‬خالد‮ ‬أحمد‮ ‬القيداني‮ ‬

في وداع أبي
لؤي عباس غالب الاسودي

رسالة‮ ‬ميدان‮ ‬السبعين‮ ‬لِمن‮ ‬يجيدون‮ ‬القراءة‮ ‬ويُحسنُون‮ ‬التأمُّل
عبدالكريم‮ ‬المدي

دفاع‮ ‬المؤتمر‮ ‬عن‮ ‬الوطن‮ ‬يدحض‮ ‬مزاعم‮ ‬أصحاب‮ ‬المشاريع‮ ‬الصغيرة
محمد‮ ‬أنعم

خزعبلات‮ ‬خادم‮ ‬صاحب‮ ‬الصندقة
محمد‮ ‬شرف‮ ‬الدين

المؤتمر... أيدلوجيةٌ براجماتية
بقلم / حمود خالد الصوفي

يا‮ ‬كل‮ ‬محويتي‮ ‬تحشد‮ ‬واحتشد
شعر‮/‬فاطمة‮ ‬المحيا

نازل‮ ‬إلى‮ ‬السبعين
شعر‮ ‬عبدالله‮ ‬البحم

أنا‮ ‬نازل
شعر‮/‬عبدالقادر‮ ‬البنا

شب‮ ‬النفير‮ ‬للحشد‮ ‬والتحشيد‮ ‬شب
شعر‮ ‬الشيخ‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬ماتع‮ ‬الشطبي‮- ‬قبيلة‮ ‬خارف

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)