موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلاح الجو المسيرينفذ عدد من الهجمات على معسكرات الغزاة - تقرير برلماني : العدوان السعودي يدمّر 2530 مدرسة - البرلمان يواصل استعراض تقرير لجنة التربية والتعليم - غارة لطيران العدوان على جنوب جزيرة كمران وأربع غارات على ذمار - مركز صنعاء الدولي للتوفيق والتحكيم ينظم دورة تدريبية - من فبراير إلى يونيو .. تدمير 42 آلية عسكرية ومصرع 352 مرتزقا في محور صرواح - كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي على منطقة رشاحة قبالة نجران - صاروخية الجيش واللجان تستهدف تجمعات مرتزقة العدوان بمدينة الحزم بالجوف - العدوان يواصل جرائمه بحق أبناء محافظة صعدة - قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا بمحافظة صعدة -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 16-يوليو-2017
البيضاء - محمد المشخر -
اختتمت بالمعهد العالي للمعلمين بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات الدورة التدريبية في مجال تدريب مربي الصفوف الأولي حول مهارات القراءة والكتابة لدي الأطفال بمديرية الزاهر .
هدفت الدورة التي نظمها على مدى عشرة أيام مكتب التربية بالمحافظة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع محافظتي البيضاء وذمار إكساب 50 مشاركا ومشاركة من مدارس مديرية الزاهر ، تحسين مهارات الكتابة والقراءة لدى الأطفال قبل التعليم من قبل مربي ومربيات الصفوف الأولي بطريقة ميسرة وبما يمكنهم من التعرف على مفردات القراءة الصحيحة في العملية التعليمية .
وفي اختتام أكدا مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدير عام مديرية الزاهر احمد عبدالقوى الحميقاني أهمية الدورة في إيجاد مستوى تعليمي عالي وتطوير الأداء التربوي في المحافظة من خلال تدريب الكوادر التربوية في مختلف المجالات بما تساعدهم على تطوير مهارات الأطفال والطلاب في مراحل التعليم الأساسي والهادفة الي تحسين مستوي التعليم بمدارس المحافظة. وحث المشاركون والمشاركات على الاستفادة المثلى من البرنامج وبما يساعدهم في أداء الرسالة النبيلة من خلال تعليم مهارات القراءة لطلاب الصفوف الأولى وتنفيذ المهام الموكلة إليهم على الوجه المطلوب. لافتين إلى أن القراءة المبكرة تعد الخطوة الصحيحة للتعليم ونوها الزلاف والحميقاني بضرورة التركيز على طلاب المراحل التعليمية الأولى باعتباره الركيز الأساسية لنجاح العملية التعليمية .
.وكانت قد ألقيت كلمات عن المشاركين من قبل الاخت ام الخير احمد علي عباد وعن المدربين حفظ الله احمد عبدالله الكميم أشارتا في مجملهما إلى أهداف الدورة والمعلومات والمعارف التي تلقاها المعلمون كمدربين . مؤكدين أهمية انعكاس مخرجات الدورة وتطبيقها في الواقع العملي .
حضر اختتام الدورة مدير عام مديرية الزاهر احمد عبدالقوى الحميقاني ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني ومدير مكتب التربية بمديرية الزاهر حسين محمد السقاف ونائب ضابط التدريب بالصندوق الاجتماعي خالد هزاع. وعدد من القيادات والكوادر التربوية بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮ ‬والمشروع‮ ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عندما تزور أمريكا الكومبارس المسوري
يحيى علي نوري -

لا‮ ‬خوف‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

للفار‮ ‬بالأرقام‮ ‬
يحيى‮ ‬السدمي

أيوب‮.. ‬صوت‮ ‬المحبة‮ ‬والوطن
ضياف‮ ‬البرّاق

المضادات‮ ‬الحيوية‮ .. ‬عشوائية‮ ‬البيع‮ ‬والاستخدام‮!!‬
د‮. ‬فضل‮ ‬حراب‮

‬هناك‮ ‬من‮ ‬يسعى‮ ‬لإغراق‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬مستنقع‮ ‬الخلافات‮ ‬الحادة
عبدالقادر‮ ‬الحربي‮

‬المؤتمر‮ ‬سيبقى‮ ‬في‮ ‬الطليعة‮ ‬لخدمة‮ ‬وطنه
سلطان‮ ‬فاضل‮

افضحوا‮ ‬النصابين‮ ‬المتحدثين‮ ‬باسم‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهم‮ ‬غير‮ ‬مؤطرين‮ ‬فيه
محمد‮ ‬علاو‮

الفكر‮ ‬الميثاقي‮ ‬وآفاق‮ ‬الطموح
محمد شنيني

شماخ‮.. ‬عين‮ ‬الإنسانية‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬البارود‮ ‬
وليد علي غالب

المهرة‮ ‬وأطماع‮ ‬العدوان.. حرب تجارية أمريكية صينية روسية على حساب اليمن واليمنيين!!
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)