موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الفهيدي رئيساً للمركز الاعلامي - المؤتمر يدين العمليات الإرهابية في مصر - الامين العام يُعزي بوفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري - غداً.. انطلاق حملة التحصين ومسح الأمراض المزمنة - الزوكا يعزي بوفاة الشيخ محمد أحمد العامري - وفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري بعد معاناة مع المرض - انتصارات في مختلف الجبهات يحققها الجيش واللجان - خمس غارات يشنها العدوان على منطقتي جربان وعمد في سنحان - توقعات باطلاق سراح الشيخ منصور سليمان ونجله غداً الأحد - الصحة: أكثر من 8 مليارات دولار خسائر .. 55 % من المستشفيات خرجت عن العمل جراء العدوان -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 16-يوليو-2017
البيضاء - محمد المشخر -
اختتمت بالمعهد العالي للمعلمين بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات الدورة التدريبية في مجال تدريب مربي الصفوف الأولي حول مهارات القراءة والكتابة لدي الأطفال بمديرية الزاهر .
هدفت الدورة التي نظمها على مدى عشرة أيام مكتب التربية بالمحافظة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع محافظتي البيضاء وذمار إكساب 50 مشاركا ومشاركة من مدارس مديرية الزاهر ، تحسين مهارات الكتابة والقراءة لدى الأطفال قبل التعليم من قبل مربي ومربيات الصفوف الأولي بطريقة ميسرة وبما يمكنهم من التعرف على مفردات القراءة الصحيحة في العملية التعليمية .
وفي اختتام أكدا مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدير عام مديرية الزاهر احمد عبدالقوى الحميقاني أهمية الدورة في إيجاد مستوى تعليمي عالي وتطوير الأداء التربوي في المحافظة من خلال تدريب الكوادر التربوية في مختلف المجالات بما تساعدهم على تطوير مهارات الأطفال والطلاب في مراحل التعليم الأساسي والهادفة الي تحسين مستوي التعليم بمدارس المحافظة. وحث المشاركون والمشاركات على الاستفادة المثلى من البرنامج وبما يساعدهم في أداء الرسالة النبيلة من خلال تعليم مهارات القراءة لطلاب الصفوف الأولى وتنفيذ المهام الموكلة إليهم على الوجه المطلوب. لافتين إلى أن القراءة المبكرة تعد الخطوة الصحيحة للتعليم ونوها الزلاف والحميقاني بضرورة التركيز على طلاب المراحل التعليمية الأولى باعتباره الركيز الأساسية لنجاح العملية التعليمية .
.وكانت قد ألقيت كلمات عن المشاركين من قبل الاخت ام الخير احمد علي عباد وعن المدربين حفظ الله احمد عبدالله الكميم أشارتا في مجملهما إلى أهداف الدورة والمعلومات والمعارف التي تلقاها المعلمون كمدربين . مؤكدين أهمية انعكاس مخرجات الدورة وتطبيقها في الواقع العملي .
حضر اختتام الدورة مدير عام مديرية الزاهر احمد عبدالقوى الحميقاني ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني ومدير مكتب التربية بمديرية الزاهر حسين محمد السقاف ونائب ضابط التدريب بالصندوق الاجتماعي خالد هزاع. وعدد من القيادات والكوادر التربوية بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عفاش‮ ‬يدوّخ‮ ‬بإعلام‮ ‬العدوان‮ ‬ومرتزقته
محمد‮ ‬أنعم

ثورة 14 أكتوبر.. والعدوان التاريخي على اليمن
مطهر الأشموري

الـ14 من أكتوبر المجيد بريئ من هؤلاء
د/عبدالرحمن أحمد ناجي

الإعداد لتفجير ثورة «14 أكتوبر»
علي احمد السلامي

هُنا صالح العملاق.. فأين أنتم أَيُّهَا الأقزام..؟!!
عبدالله المغربي

هكذا تُردد الملايين من أبناء شعبك: «إذا أنت بخير فنحن بخير»
توفيق الشرعبي

وطن يضيع.. تذكير للأغبياء..!!
عبدالله الصعفاني

تعز وأكتوبر.. جواز عبور للحرية
راسل عمر

الطابور الخفي
مطهر تقي

الإصلاح.. و«شكراً إمارات الخير»!!
محمد علي عناش

14 أكتوبر ثورة الاستقلال والانتصار للحاضر والمستقبل
احمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)