موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 19-يوليو-2017
الميثاق نت - 1 الميثاق نت -
كرمت محافظة حجة كوكبة من شعرائها وكتابها ومبدعيها في فعالية أقامها مكتب الثقافة بالمحافظة الأربعاء 19 يوليو 2017، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام، عادل شلي و عدد من وكلاء المحافظة، و مدير عام مكتب الثقافة سمير النمر، و عدد من المهتمين بالشأن الأدبي والثقافي.
و في كلمة له، أكد عادل شلي، ان التكريم جاء لإعادة الاعتبار للشعر و الثقافة و الإبداع في محافظة تزخر بالمبدعين من شعراء و كتاب القصة و مسرحيين و فنانين ورسامين و نقاد و أدباء، انعكس على إنتاجاتهم الإبداعية إحساس التنوع الجغرافي بين السهول و الجبال الذي لن تجده في محافظة يمنية أخرى ما يجعل للمنتج فرادته و ادهاشه في دائرة المختلف الشعري و الأدبي و الفني.
و أشار شلي إلى التغييب الذي لاقاه المبدعين من أبناء حجة و الذين لم يحظوا بالرعاية و الاهتمام.
و أكد أن تكريم اليوم خطوة في مسار العمل الثقافي والإبداعي. مشيدا بالجهود التي قدمها مكتب الثقافة بمحافظة حجة. مؤكدا سعي قيادة المحافظة لإيلاء الجانب الثقافي اهتمام خاص يبرز الدور الريادي لأبناء حجة.


الى ذلك دعا مدير عام مكتب الثقافة سمير النمر، إلى تكريس هذا التقليد الفريد من نوعه ليصبح ضفاف يعبر منه الشعراء و الكتاب و المبدعين الى فضاء الحرف و توهجاته المضيئة لعتمة الظلمة. مادحا في سياق كلمته أوائل من أضاءوا الطريق في حجة لفوح الكلمات و تدفقات الصور الشعرية و السردية العذبة كعذوبة عزف انفرد به شعراء وفنانو أبناء محافظة حجة ، ممن اثروا المشهد الشعري والسردي و الفني اليمني.
و أكد أنها مبادرة أولى و لن تكون الأخيرة. مبينا سعي مكتب الثقافة لخلق علاقة وطيدة بين أدباءها و مثقفيها و بين توجهات مكتب الثقافة و قيادة المحافظة لإنتاج مشروعات وبرامج تعزز هوية حجة الثقافية، و تبرز عاداتها و تقاليدها سواء على المستوى الاهتمام بالثقافة الشعبية الغنية بشتى أنواع الفلكلور الفني و الشعري و الحكائي او على مستوى الكتابة الحداثية و اكتشاف الذات اليمنية في تعرجات وشواهق جبال و شعاب حجة الواسعة و الملهمة.
و دعا النمر جميع المثقفين و المبدعين و الفنانين إلى إبراز واستلهام أفكارهم المعززة لإيجاد حواضن حقيقية تكون بمثابة منطلقات للعمل الثقافي.
و في نهاية الحفل التكريمي منح وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام و الوكلاء الحاضرين، و مدير عام مكتب الثقافة على المكرمين من الرواد الأوائل من أعضاء رابطة الكتاب، دروع و شهادات.
وفي الفعالية كرم كل من: الشاعر الكبير علي عبد الرحمن جحاف، والشعراء عبد الرحمن الخضر، حسين حسن العبسي، إبراهيم احمد القيسي، عادل علي العرجلي، علي محمد النعمي، ماجد الحجاجي.
كما تم تكريم القاصة المبدعة أمة الحق الشرفي، و الكاتب والمؤرخ يحيى محمد جحاف و الدكتور عبد الكريم نصار.
و دعم اقامة هذه الفعالية التكريمية شركة يحيى سهيل وإخوانه للتجارة و الاستثمار، و هي لفتة كريمة تفتقدها اغلب رؤوس الأموال في محافظة حجة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)