موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


‬هناك‮ ‬من‮ ‬يسعى‮ ‬لإغراق‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬مستنقع‮ ‬الخلافات‮ ‬الحادة - ‬المؤتمر‮ ‬سيبقى‮ ‬في‮ ‬الطليعة‮ ‬لخدمة‮ ‬وطنه - مركز صنعاء الدولي للتوفيق والتحكيم ينظم دورة تدريبية - من فبراير إلى يونيو .. تدمير 42 آلية عسكرية ومصرع 352 مرتزقا في محور صرواح - كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي على منطقة رشاحة قبالة نجران - صاروخية الجيش واللجان تستهدف تجمعات مرتزقة العدوان بمدينة الحزم بالجوف - العدوان يواصل جرائمه بحق أبناء محافظة صعدة - قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا بمحافظة صعدة - مصرع وإصابة 38 مرتزقا بعمليات قنص في جميع الجبهات الداخلية والخارجية - قيادات مؤتمرية تلتقي السفير الفرنسي بصنعاء -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 08-أغسطس-2017
عبدالرحيم الفتيح ٭ -
تميَّز المؤتمر الشعبي العام خلال مسيرته الوطنية الحافلة بالعطاء الوطني والإيثار والتضحيات بكونه التنظيم الذي جاء من الواقع اليمني ويحمل احلام الشعب والوطن، كما يتميز بكونه حزب الاعتدال والوسطية، والرافض بل والمناهض لكل الأفكار المتطرفة سواءً أكانت قادمة من اليمين او من اليسار، بل كان ولايزال حاملاً بمنهجه الفكري خيارات وقناعات كل ابناء الشعب ومعبراً عنهم ومستلهماً آمالهم ومجسّداً تطلعات كل شرائح المجتمع اليمني، ولهذا استطاع المؤتمر ان يلبي تطلعات الشعب ففي عهده تحققت الكثير من المنجزات التنموية والسياسية والاقتصادية وغيرها.. صحيح لم يحقق المؤتمر كل ما كان يحلم بتحقيقه ولكنه يظل الحزب المتميز بإنجازاته الوطنية وما حققه من استقرار سياسي واجتماعي يمكن مشاهدته من خلال التنمية التي تحققت على خارطة الوطن وقد تكون الوحدة اليمنية احد اهم وأعظم منجزاته..
نعم.. رافقت مسيرة المؤتمر الكثير من الاخطاء والعثرات والتحديات، ولكنه بالمقابل حصد الكثير من الإنجازات وحقق الكثير من الانتصارات واستطاع طيلة مرحلة حكمه ان يخلق السكينة الاجتماعية ويعزز الوحدة الوطنية، طبعاً لم يكن يحقق في هذا الجانب ما كان يرجوه ويحلم بتحقيقه ولكنه على الاقل تطرق لجوانب لم يتطرق إليها من سبقوه في الحكم وهي قضية التوافق الاجتماعي واستيعاب الوجاهات القبلية التي كانت تقف عائقا امام مؤسسات الدولة بل وامام فكرة الدولة بذاتها، فاستطاع ان يجعل القبيلة بكل رمزيتها جزءاً من مؤسسات الدولة وفي خدمتها وهي خطوة كان لابد منها لترسيخ فكرة الدولة ومؤسساتها كثقافة متجذرة في وجدان كل قطاعات وشرائح المجتمع بمن فيها القبلية، وهكذا نجد أن المؤتمر الشعبي استطاع توظيف القبيلة وجعلها في خدمة الدولة وتلك واحدة من ابرز إنجازاته الذي نحتفى بذكرى تأسيسه الـ35 والتي تصادف الـ24 من الشهر الجاري اغسطس..
تحية للمؤتمر في ذكرى تأسيسه وتحية لقائد ومؤسس المؤتمر ولكل مؤسسيه.. وتحية لكل المؤتمريين والمؤتمريات ولشعبنا اليمني العظيم في ذكرى ميلاد حزب الوطن وكل اليمنيين.
٭ رئيس تحالف «تعز مسؤوليتي»
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮ ‬والمشروع‮ ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
افضحوا‮ ‬النصابين‮ ‬المتحدثين‮ ‬باسم‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهم‮ ‬غير‮ ‬مؤطرين‮ ‬فيه
محمد‮ ‬علاو‮

الفكر‮ ‬الميثاقي‮ ‬وآفاق‮ ‬الطموح
محمد شنيني

شماخ‮.. ‬عين‮ ‬الإنسانية‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬البارود‮ ‬
وليد علي غالب

المهرة‮ ‬وأطماع‮ ‬العدوان.. حرب تجارية أمريكية صينية روسية على حساب اليمن واليمنيين!!
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

إصلاح‮ ‬القطاع‮ ‬الصحي‮.. ‬الغاية‮ ‬والهدف
د‮. ‬فضل‮ ‬حراب‮

هل‮ ‬هذه‮ ‬هي‮ ‬الحرية‮ ‬التي‮ ‬نشدها‮ ‬الجنوبيون؟‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

إنهم‮ ‬يغتالون‮ ‬صنعاء
مطهر‮ ‬تقي

المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ليس‮ ‬عقائدياً‮ ‬ولا‮ ‬رجعياً
محمد‮ ‬نجم‮ ‬الدين‮ ‬حميد

العزف‮ ‬على‮ ‬وتر‮ ‬الكارثة‮ ‬الإنسانية‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي

حوار‮ ‬المؤتمريين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

مستشفيات‮ ‬تلزم‮ ‬المرضى‮ ‬بكتابة‮ ‬تعهدات‮ ‬قبل‮ ‬إجراء‮ ‬العمليات‮ !!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)